الخميس 22 أوت 2019 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 16:59
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

كشفت دراسة استقصائية جديدة أجراها فريق من الباحثين في بلجيكا، عن الصنف المفضل من الرجال و الذي تنجذب إليه النساء.

وذكر موقع المجلة الألمانية “فوكوس” أن الباحثين أجروا البحث من خلال طرح سؤال أيهما أكثر جاذبية: الرجل الذي يعطي الأولوية للعمل أم للأسرة؟ .. وبالتالي استقصاء آراء شرائح مختلفة في المجتمع.

وكان البحث العلمي عبارة عن 3 دراسات استقصائية منفصلة، في الدراسة الأولى استجوب الباحثان 87 طالبة سألوهن عن نوع الرجال الذي يفضلنه بشكل عام. وبعدها المواصفات التي يتمنين أن تكون في شريك المستقبل.

أما الدراسة الثانية فشملت 224 مشاركة من مختلف الفئات العمرية. واقتصرت الدراسة الثالثة فقط على عينة من النساء المتزوجات أو المرتبطات برجل.

وخلص الباحثون إلى أن العينة في الدراسة الأولى “يجدن الرجل العاطفي الذي يحب الأسرة أكثر جاذبية من الرجل الذي يعطي الأولوية للعمل على حساب الأسرة”.

وفي الدراسة الثانية فالنساء المستجوبات عبرن على أنهن يأملن أن يكون شريك حياتهن شخصا يحب الأسرة ويعطيها الأولوية، أما الدراسة الأخيرة خلصت أيضا إلى أن النساء المتزوجات أوضحن أنه كلما كان الرجل يركز على عائلته أكثر من عمله يشعرن بسعادة أكبر في حياتهن العاطفية.

وبحسب موقع “فوكوس” فإن من بين التفسيرات لهذه النتائج أن الرجل المرتبط بأسرته يُنظر إليه على أنه سيكون أبا صالحا وسندا لأسرته.

ويشار إلى أن فرص النجاح في الحياة المهنية صارت أفضل أمام النساء وهذا ما يجعلهن على الأرجح يفضلن الارتباط برجل يعطي الأفضلية للحياة العائلية بالدرجة الأولى.

https://goo.gl/KooiYX
الأسرة العمل دراسة بلجيكية
600

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري - بشار

    ( يشار إلى أن فرص النجاح في الحياة المهنية صارت أفضل أمام النساء وهذا ما يجعلهن على الأرجح يفضلن الارتباط برجل يعطي الأفضلية للحياة العائلية بالدرجة الأولى)

    الدراسة خلصت في كلا العينتين لنتيجة واحدة وهي اولوية الاسرة على العمل بالنسبة للنساء

    كرجل افضل المراة التي تولي اهمية للاسرة وليس العمل
    و اظن اغلب الرجال يشاطروني الراي

    ما اثار فضولي !
    غياب رأي الرجال بالدراسة الاستقصائية
    واين راي الابناء بخصوص رعايتهم واحساسهم بالاهتمام
    رايهم سيرحج الكفة لاحد الطرفين

    ( رأيي الشخصي) سيفضلون امهاتهم الى جانبهم اكثر من ابائهم بسبب الرابط العاطفي المعنوي الذي يولد بين الام وطفلها مع الولادة

  • الموسطاش

    ولكن أسرنا تنظر للرجل الممزلوط الذي لا يولي أهمية لأشغاله خارج الأسرة و لمدخوله المادي أسوأ الرجال لأن هم أسرنا هو المال ثم المال و المزلوط سيسوقونه إلى الإنتحار من كثرة المشاكل !!!

  • حمزة الجزائري

    والعكس صحيح ايضا معظم الرجال يحبون المرأة التي تولي اهتماما بزوجها واولادها أكثر من المرأة التي تقضي جل وقتها في العمل !!

  • عبدالقادر الجزائـــري

    بعد أن استرجلت النساء الأوروبيات ، وصرن لاهن رجال ولاهن نساء وبعد أن صار الزواج من الماضي وانتشر الشذوذ الجنسي ، وانتهت إلى الأبد “كلمة رجل ” هاهن يبحثن عن الرجل العاطفي تجاه الأسرة التي هي الأخرى صارت من الماضي !!! … أي بعد خراب مالطا … وهل هناك أُسر في أوروبا أصلا ؟! إن الحديث عن وجود أُسر في أوروبا اليوم كالحديث عن القصص الخيالية القديمة …والدليل هو الارتفاع الخيالي للشيخوخة في أوروبا حتى صاروا يستوردون الرجال والبقية تأتي ” اللهم اقطع نسلهم ” ..

  • **عبدو**

    1//
    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (أَلَا كُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، فَالْأَمِيرُ الَّذِي عَلَى النَّاسِ رَاعٍ، وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ عَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ، وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُمْ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ عَلَى بَيْتِ بَعْلِهَا وَوَلَدِهِ، وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْهُمْ، وَالْعَبْدُ رَاعٍ عَلَى مَالِ سَيِّدِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُ، أَلَا فَكُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)
    ان الاسلام لم ينتظر لا هذا و لا تلك ، بل جعل كل واحد منا مسؤولا ابتداء من الحاكم
    … يتبع

  • **عبدو**

    2//
    حتى الخادم في مال سيده ، لأن الناس قد يسايرون أهوائهم اضافة الى انه معرض للخطأ الذي لا يمكن تداركه الا بعد فوات الاوان ،و يختلفون ايضا من حيث الجهل و العلم و كذلك العمر فالمقبل على الحياة من الشباب ليس تفكيرهم كمن هم يغادرون ، اضافة الى ان الشباب يحتاجون الى رأي من هم اكبر منهم ،اضافة الى ان هناك من يتهرب من مسؤولياته اتجاه الاسرة او لا يعرف كيف يتعامل مع شؤونها هذا ان رغب اصلا في انشاء اسرة

    لذا جاء الاسلام ليحمّل الجميع مسؤولياته ، و اذا تحمل الجميع مسؤولياته سينشأ مجتمع منتج و فعال و مرتّب يسوده الامن و السلام و يعين بعضه بعضا قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم:
    …..يتبع

  • **عبدو**

    3// بعضا قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم:{ مثل المؤمنين في توادّهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى}
    لقد فرض الاسلام على الرجل الانفاق على اسرته و حرّم الزنا و أحلّ الزواج ، و كذلك ان ترعى المرأة زوجها و اولادها و لم يفرض عليها الانفاق الا ان تكون بإرادتها و عن طيب خاطر او رغبة في مساعدة زوجها يحسب لها اجرا عند الله
    لأن الزاني لا يبالي بمصير من فعل ذلك بها و لا ينفق عليها و لا حماية و يتهرب من أي مسؤولية ملقاة عليه ،و لا بالابناء و البنات مما يخلق مشاكل اجتماعية تلقى على كاهل تلك المرأة في الغالب فلا الابناء يجدون من يرعاهم
    ….يتبع

  • **عبدو**

    4//
    على كاهل تلك المرأة في الغالب فلا الابناء يجدون من يرعاهم او يحميهم او يربيهم او يداويهم او يفرح معهم او يحزن …
    اما الزواج فهو تعبير من الزوج عن رغبته في تحمل المسؤولية اتجاه زوجته و واولاده و هو في الغالب
    يسوده المودة و الرحمة ، طبعا بعلم جميع الناس و بأركان الزواج ايضا .
    ان الاسلام يصنع الانسان و يوجهه الى ما فيه خير له و للناس من الاقربين و الأبعدين ، فلم يتركه لهوى نفسه و وساوس الشيطان و اهواء غيره ، انسا طيّب و أمين و صادق و متواضع ، و بار بوالديه و يأكل من عرق جبيه ، ليس سراقا و لا متكبرا و لا ظلوما و غشّشا ،و لا متكاسلا و لا كذابا و لا مهملا
    ….يتبع

  • **عبدو**

    5//
    و لا متكاسلا و لا كذابا و لا مهملا و لا مبذرا و لا فاجرا و لا بذي اللسان سيء الخلق و لا حقودا و لا حسودا

    هذه الدراسة العلمية نتائجها جاءت من استطلاع لرأي فئات من النساء كل واحدة خضعت او لم تخضع الى تجارب مررن بها في الحياة او قرأن عنها او سمعن قصصا من غيرهن ، او ربما يكون عن طريق تفكيرهن، و قد يتغير رأيهن لو أعطيت بعض النقود مثلا حسب الطلب !!
    إن الرجل الوسيم قد تتغير نظرة المرأة اليه من النقيض الى النقيض اذا ظهر منه ما تخاف كأن يسرق مالها او ينقض عهده لها بإعادته او بوعد آخر ، أو يسبّها و يشتمها … و غير ذلك فيصير كل جميل فيه سيئا ، لذا فأن يكون الرجل وسيما و
    …يتبع

  • **عبدو**

    6//
    ، لذا فأن يكون الرجل وسيما و يكون ذو أخلاق جميلة من التي دعا اليها الاسلام يغير رأي المرأة و كذلك المرأة فهي ايضا يجب ان تنتهي عما نها الاسلام عنه و تعمل بما أمر بما سبق و ان ذكرت ، لأن ذلك من شأنه ان يعزّز الروابط الزوجية و يؤلف بينهما و يحفظ الزواج و الاولاد و المجتمع

  • سس

    لكن عندما تغيب الأموال في جيب الرجل سيكون الاستفتاء مغاير..ظفكفا استحمارا…لسنا هنا لنرضي النساء و ننشغل بما يحبن…نحن خلنا لنعيد الله ونرضيه.

close
close