الخميس 04 مارس 2021 م, الموافق لـ 20 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

عنتر يحيى يريد التعاقد مع حسين بن عيادة

ع.ع
يستهدف نادي اتحاد العاصمة، التعاقد مع حسين بن عيادة، مدافع النادي الإفريقي التونسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية. وكان الاتحاد الجزائري “فاف”، قرّر فتح فترة تسجيلات استثنائية لأندية المحترف الأول، خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 31 جانفي 2021. وحسب موقع كورة، فإن المدير الرياضي لاتحاد العاصمة، عنتر يحيى، غير راض على مستوى الخط الخلفي بعد رحيل الظهير الأيمن ربيع مفتاح، ويريد تعزيز دفاعه بالتعاقد مع بن عيادة.

المصادر أكدت أن بن عيادة (29 عامًا) يعتبر أولوية بالنسبة لإدارة اتحاد العاصمة، التي تنوي المنافسة بقوة في الدوري المحلي وكأس الجزائر هذا الموسم. ويريد مسؤولو النادي العاصمي، استغلال الوضعية المبهمة للاعب رفقة فريقه التونسي، لخطفه بصفة نهائية.

لاعب تولوز الفرنسي “زولياني” يخطف الأنظار

ل.ط
اكتشفت الجماهير الجزائرية التي تابعت مباراة المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما أمام نظيره الليبي، يوم الاثنين، الماضي، إيدي زولياني، اللاعب المغترب في نادي تولوز الفرنسي، الذي أمتع بمهاراته وفنياته العالية، وصنع الفارق أمام دفاع منتخب ليبيا بفضل لمساته السحرية وتحركاته السلسلة فوق أرضية الميدان، فضلا عن التمريرات الدقيقة التي قدمها لزملائه.

وسيكون “زولياني” المـتأثر كثيرا في طريقة لعبه بالنجم البرازيلي، لاعب باريس سان جرمان، نايمار، على حد قوله في تصريحات سابقة، مستقبل الكرة الجزائرية وخليفة لرياض محرز على الجهة اليسرى لخط هجوم الخضر، خاصة إذا ما واصل العمل بجدية وتحصل على تكفل جيد من محيطه سواء من عائلته وفريقه وحتى الاتحاد الجزائري لكرة القدم له دور في حماية هذه الموهبة، التي اختارت حمل الألوان الوطنية في سن مبكر.

رئيس شبيبة سكيكدة جمال قيطاري يطلب من الأنصار التعقل ومؤازرة الفريق

إسلام بوشليق
تأكد رسميا غياب لاعب شبيبة سكيكدة زيواش، عن موقعة نادي أتلتيك بارادو الجمعة المقبل برسم الجولة التاسعة لبطولة القسم الأول المحترف وهذا بسبب كسر في اليد تعرض له في “داربي” الشرق ضد السياسي، حيث تم استبداله في هذا اللقاء.

وأشارت مصادر إلى أن الجهاز الطبي أخبره باحتياجه إلى راحة مدتها خمسة أيام ثم يقوم بعد ذلك بإجراء تمارين علاج طبيعي وهو ما يجعله يغيب عن سفرية العاصمة، كما سجل زميله عيسى الباي حضوره في حصة الاستئناف الأولى أمس الأولى بغابة العربي بن مهيدي بالزي المدني، ويقابله عودة متوسط الميدان لطفي ضيف بعد غياب طويل مدته 20 يوما، أي منذ لقاء جمعية الشلف، حيث برر غيابه بمرض والدته، ويتواجد في الفندق إلى غاية تبرير غيابه للإدارة، هذا وتأكد إمكانية تأهيل الحارس سفيان قاسم ومتوسط الميدان بوسعيد في مرحلة الانتقالات الإضافية والتي تنطلق الاثنين المقبل وتمتد إلى غاية اليوم الأخير من الشهر الجاري، حيث يحق لكل فريق أن يرفع تعداده إلى 28 لاعبا أي أن إدارة “الجيسماس” يحق لها تأهيل اللاعبين المذكورين إضافة إلى جلب لاعب بطال، هذا واعترف يونس أفتيسان أن غيابهما كان مؤثرا وقال سنستفيد من عودتهما الأسبوع المقبل.

وعلى خلفية الاحتجاجات التي نظمها الأنصار الخميس الماضي بعد تعثر الفريق أمام السياسي 0-0 طالب منهم الرئيس جمال قيطاري التعقل ومؤازرة الفريق، وصرح لبرنامج محطات رياضية لمنشطه بإذاعة سكيكدة عبد النور طايبي أنه حقق الصعود مع الفريق ثلاث مرات حبا في الفريق، وأكد أنه دفع أجرة شهرين للاعبين والطاقم الفني، مطمئنا الجميع أن خزينة الفريق تنتظر صبّ إعانة مالية قدرها مليار سنتيم من شركة حجر السود، وأضاف أنه خصص مليار سنتيم كشطر أول لاقتناء حافلة للفريق، فيما كشف الناطق الرسمي للفريق عبد المؤمن بوهويرة بفتح عيادة خاصة للرياضيين وهذا بعد تجهيزها بعتاد طبي متطور.

عمراني في طريقه لتدريب الحمراوة

ع.ع
قرّر عبد القادر عمراني، مدرب النادي الرياضي القسنطيني، الانسحاب من منصبه، عقب تعادل فريقه أمام شبيبة سكيكدة (0-0)، في الأسبوع الثامن من البطولة المحترفة. وعانى عبد القادر عمراني، من ضغوطات رهيبة في الفترة الماضية، بسبب عجزه عن قيادة الشباب لتحقيق انطلاقة مثالية في الدوري المحلي، وغياب الأجواء المواتية للعمل.

وقالت مصادر الشروق إن عمراني المتواجد في مسقط رأسه بتلمسان لن يعود مجددا لتدريب الشباب، في ظل رغبته في ترك مكانه لمدرب قادر على منح الإضافة للفريق، وتحسين المستوى، وهو في طريقه لتدريب مولودية وهران خلفا للمرب كازوني الذي غادر الفريق للإشراف على العارضة الفنية لمولودية وجدة المغربي.

وأكدت نفس المصادر أن مسيري النادي كلفوا المدرب المساعد محمد بوطاجين مثلما أكدته الشروق، أمس، بالإشراف على الفريق، خلال المواجهة المرتقبة يوم الجمعة، أمام نادي وفاق سطيف، في الجولة 9 من البطولة المحترفة.

بلوزداد يوضح حجم إصابتي بلحول وثابتي

ع.ع
كشف نادي شباب بلوزداد، حجم الإصابة التي تعرّض لها مهاجمه الشاب حمزة بلحول، خلال مباراة مولودية وهران ، في إطار الأسبوع الثامن من البطولة المحترفة.

وقال النادي البلوزدادي، في بيان عبر حسابه الرسمي على “فيس بوك”، إن بلحول أجرى عديد الفحوصات الطبية، والتي أثبتت إصابته بالتواء في على مستوى القدم. ورغم أن النادي البلوزدادي لم يكشف عن مدة غياب لاعبه، إلا أن مصادر “كووورة” أكدت أن بلحول سيغيب عن صفوف الشباب في مباراته القادمة، أمام سريع غليزان. وأضاف البيان، أن اللاعب العربي ثابتي، سيخضع أيضًا لاختبارات بالأشعة، للوقوف على مدى خطورة الإصابة التي يعاني منها على مستوى الفخذ، والمدة التي يحتاجها للعودة إلى صفوف الفريق.

فريق مولودية سعيدة يتدرب منذ شهر من دون ألبسة رياضية موحدة!؟

ابن حمزة
يستمر الوضع المتأزم الذي يعيشه من كل الجوانب، فريق مولودية سعيدة لكرة القدم، وصل به الأمر أن يتدرب لاعبوه منذ قرابة الشهر من دون ألبسة رياضية موحدة، في صورة أثارت استياء محبي هذا الفريق العريق الذي يعيش أسوأ أحواله خاصة في السنوات الأخيرة..

من حيث الجانب المادي والتسيير الإداري وغياب تحمّل المسؤولية زاد من تفاقمها رفض العناصر الأساسية للفريق العودة للتدريبات تحضيرا للمسوم الكروي القادم، بسبب مستحقاتهم المالية منذ أشهر، ما جعل محبي الفريق ومتتبعي الشأن الرياضي يبدون أسفهم الشديد على ما وصل إليه أحد أعرق الأندية الكروية في الوطن، الذي كوّن لاعبين ممتازين خلال الفترة الأخيرة على غرار …زواري في اتحاد العاصمة وعدادي في مولودية الجزائر والمتألق حميدي بلعيد لاعب فريق شبيبة الساورة، والقائمة طويلة من دون الحديث عن أسماء ووجوه وشخصيات رياضية ولاعبين أنجبتهم “الامسياس” أيام زمان، يحدث هذا الوضع المتأزم، في ظل غياب شبه كلي للقائمين على النادي الذي يبكي حاله في طريقه للزوال، يتطلب حسب عشاق المولودية تدخل المسؤولين وعلى رأسهم والي ولاية سعيدة سعيد سعيود التدخل لإنقاذ هذا الفريق العريق والتاريخي.

يوفيتش يفضح تناقض زيدان

قاد الصربي لوكا يوفيتش فريقه آينتراخت فرانكفورت للفوز بنتيجة (3-1) على شالكه، ضمن منافسات بطولة الدوري الألماني، في أول ظهور له مع الفريق بعد إتمام انتقاله. المهاجم الشاب عاد لفرانكفورت قادمًا من ريال مدريد على سبيل الإعارة، بعدما فشل في كسب ثقة الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للميرنجي للعب في التشكيلة الأساسية.

خلال الخسارة في نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، أمام أتلتيك بيلباو بنتيجة (2-1)، كان  الميرنغي يحتاج لهدف في الدقائق الأخيرة من أجل العودة في المباراة، وظهر العجز الهجومي للفريق حيث قرر زيدان الدفع بماريانو دياز بدلا من كريم بنزيما في الدقائق الأخيرة في محاولة لخطف هدف قاتل لكن لم ينجح مخطط مدرب الملكي.

وعلى الجانب الآخر، نجح يوفيتش في أول ظهور له مع آينتراخت فرانكفورت، عندما شارك كبديل في الدقيقة 62، في تسجيل هدفين قاد بهما الفريق لتحقيق الانتصار، وعادل سجله التهديفي خلال فترته مع ريال مدريد. يوفيتش انضم لريال مدريد في صيف 2019، مقابل 60 مليون يورو، بعد أداء استثنائي بقميص آينتراخت فرانكفورت، من أجل خلق المنافسة مع كريم بنزيما وتعويض رحيل رونالدو إلى جوفنتوس.

لكن تجربة الصربي بقميص ريال مدريد لم تكن ناجحة، فخلال 32 مباراة، بمعدل 1014 دقيقة، سجل هدفين فقط، بمعدل هدف كل 507 دقائق. يوفيتش هذا الموسم شارك في 5 مباريات فقط مع ريال مدريد، لعب 3 منها كأساسي ولم يعرف طريق الشباك. وكان آخر ظهور ليوفيتش بقميص ريال مدريد في نوفمبر الماضي، حين شارك كبديل في آخر 7 دقائق ضد فالنسيا في الليجا، في المباراة التي خسرها الملكي بنتيجة (4-1).

وخرج زيدان للحديث عن رحيله قائلا: “يوفيتش مهاجم ومهمته تسجيل الأهداف، وهذا ما نريده منه، وكان عمره 21 عاما حين تعاقدنا معه، لكن الحظ لم يحالفه، وعانى من صعوبات في التأقلم والإصابات، ويجب أن يتعلم الكثير من الأشياء”. ويأتي حديث زيزو متناقضًا بعض الشيء عما يفعله مع مواطنه كريم بنزيما، والذي حين لا يحالفه الحظ يدافع عنه أمام الإعلام حتى الموت، وهو بمثابة لغز كبير، لا سيما وأن يوفيتش يعتبر مستقبل هجوم الفريق مع اقتراب اعتزال بنزيما. يمكن القول إن قرار عودة يوفيتش لفرانكفورت بمثابة منفعة متبادلة، فاللاعب سيحصل على فرصة أكبر للمشاركة واستعادة مستواه المعهود، وأيضًا سيكون ذلك في مصلحة ريال مدريد. ولكن يبقى السؤال، هل في حالة تألق يوفيتش مع آينتراخت فرانكفورت سيعود للعب بشكل أساسي، أم سينتهي به المطاف مثل العديد من الشباب أمثال أشرف حكيمي وسيرجيو ريجيلون بالبيع بشكل نهائي وجني الأموال من ورائهم؟

زيدان يتصل بمبابي.. والريال يحدد الضحية

ارتبط الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، مجددًا بالانتقال إلى ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

 وينتهي عقد مبابي مع باريس في صيف 2022، ويرفض اللاعب كل محاولات النادي الفرنسي للتجديد. ووفقًا لبرنامج “الشيرنجيتو” الإسباني، فإن مبابي بصدد اتخاذ قراره النهائي حول مستقبله في جوان المقبل. وأشار إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب  الميرنغي، اتصل للتحدث مع مبابي في الأيام الماضية. ويسعى  الميرنغي، للتخلص من الجناح البرازيلي فينسيوس جونيور، في حالة التعاقد مع مبابي. وأوضح أن ريال مدريد يتوقع طلب سان جيرمان لـ 150 مليون يورو نظير التخلي عن مبابي، لكن  الميرنغي لا يقدر على دفع هذا الرقم.

وذكر أن ماوريسيو بوكيتينو، مدرب سان جيرمان، يشترط التعاقد مع هاري كين، مهاجم السبيرز، في حالة رحيل مبابي.

ميسي يبلغ لابورتا بشرطه للبقاء

وضع الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، شرطًا للبقاء مع الفريق الكتالوني في الموسم المقبل. وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في الصيف المقبل، ولا توجد مفاوضات بين الطرفين حاليًا بشأن التجديد. ووفقًا لبرنامج “الشيرنجيتو” الإسبانية، فإن ميسي تحدث مع خوان لابورتا، المرشح لرئاسة برشلونة، وأخبره بأنه سيبقى إذا أبرم النادي 3 أو 4 صفقات جيدة في الصيف المقبل. ويرتبط ميسي بعلاقة جيدة مع لابورتا منذ فترة رئاسته الأولى للنادي الكتالوني. وسبق أن صرح لابورتا أكثر من مرة أنه يستطيع إقناع النجم الأرجنتيني بالبقاء، إذا نجح في انتخابات برشلونة

بيكيه يعين سارابيا مديرا فنيا لناديه

عين جيرار بيكيه مدافع برشلونة إيدر سارابيا لقيادة فريق أندورا الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة الإسباني لكرة القدم.

وتعاقد نادي أندورا الذي يملكه بيكيه، مع سارابيا، الذي عمل مساعدا لمدرب برشلونة السابق كيكي سيتين، لمدة عامين ونصف. ويأتي سارابيا خلفا لناتشو كاسترو رغم احتلال المركز الثاني في الدوري بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر جيمناستيك دي تاراجونا. واستحوذت مجموعة كوزموس للاستثمار التي يملكها بيكيه على نادي أندورا في ديسمبر 2018 وأصبح سارابيا ثالث مدرب للفريق منذ وصول بيكيه. وكان سارابيا مساعدا لسيتين في برشلونة بين جانفي وأوت. ولم يترك الاثنان بصمة جيدة بعد الفشل في التتويج بأي لقب وانتهت فترتهما بخسارة مذلة 8-2 من بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا. ولفت سارابيا الأنظار بسبب ألفاظه القاسية خارج خطوط الملعب. وأظهرت لقطات سارابيا خلال خسارة برشلونة 2-0 في القمة من ريال مدريد وهو يوجه السباب بصوت مرتفع بعد فرصة ضائعة لأنطوان جريزمان ويصيح أمام بيكيه وكرر استخدام تعبيرات مهينة. وقال سارابيا لصحيفة ماركا الشهر الماضي: “لا يوجد ما أخفيه وأنا مثلما يبدو للجميع. صريح ولا أخاف وأحاول دائما أن أقول الأشياء كما هي”.

تشيلسي يزاحم ريال مدريد على هالاند

يسعى تشيلسي لضم إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، الصيف المقبل، وفقا لتقرير صحفي. فقد ذكرت مجلة “ذا أتلانتيك” الإلكترونية، أن اللاعب النرويجي يأتي على رأس اهتمامات تشيلسي، الذي يسعى لتعزيز صفوفه بمهاجم آخر من الطراز الأول، إلى جانب الألماني الدولي تيمو فيرنر. يذكر أن هالاند (20 عاما) يرتبط بعقد مع دورتموند، يستمر حتى 2024، وحسبما تردد، يوجد بند في التعاقد يتيح لأطرافه التخارج، اعتبارا من 2022. ووفقا لـ”ذا أتلانتيك”، فإن تشيلسي مستعد لدفع أكثر من الـ75 مليون يورو، التي يُعتقد أنها محددة لاستغناء دورتموند عن اللاعب، المستهدف أيضا من قبل ريال مدريد ومانشستر سيتي. وكان هانز يواخيم فاتسكه، المدير التنفيذي لدورتموند، قد استبعد إمكانية الاستغناء المبكر عن هالاند، بقوله: “إيرلينج، ومدير أعماله مينو رايولا، يعرفان ماذا يعنيان بالنسبة لنا”. ونصح هالاند بأن يأخذ وقتا “حتى ينضج في دورتموند، ليصير نجما عالميا فذا”.

“فيفا” يرفض طعن أتلتيكو ويؤيد عقوبة تريبيير

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الطعن الذي تقدم به مدريد ضد العقوبة المفروضة على مدافعه كيران تريبيير وهي الإيقاف 10 أسابيع لمخالفته اللوائح الخاصة بالمراهنات في إنجلترا ما يعني أن اللاعب سيكون ممنوعا من اللعب حتى نهاية الشهر المقبل.

وكان الاتحاد الانجليزي لكرة القدم فرض العقوبة على تريبيير في 23 ديسمبر الماضي لمخالفته اللوائح التي تحظر على أي مشارك في اللعبة تقديم أي معلومات عن اللعبة حصل عليها بحكم مكانته ولم تكن متاحة للجماهير إلى أي شخص. ويتعلق الأمر هنا بانتقال اللاعب من توتنهام هوتسبير اللندني إلى النادي الإسباني في 2019.

وفي الثاني من جانفي الجاري علق الفيفا تنفيذ العقوبة بعد طعن من النادي المنافس في الدوري الإسباني الذي قال إنه غير ملزم بالعقوبة التي فرضها الاتحاد الانجليزي ولا ذنب له في المخالفة.

لكن الفيفا قال في بيان إن لجنة الطعون التابعة له رفضت طعن أتلتيكو مدريد وقررت تمديد الإيقاف ليصبح ساريا على مستوى العالم. وبسبب العقوبة غاب تريبيير عن مباراتين لفريقه في الدوري قبل المشاركة في الفوز 2-صفر الثلاثاء الماضي على إشبيلية. وبهذا فإن تريبيير سيغيب عن ثماني مباريات مقبلة لفريقه في جميع المنافسات من بينها مباراة في دوري أبطال أوروبا في مواجهة تشيلسي الإنجليزي قبل العودة في المواجهة المحلية مع فياريال في 28 فبراير المقبل

سان جيرمان: نراقب ميسي.. ولن نتوسل إلى نيمار ومبابي

كشف ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، أنه لن يتم تمديد عقد الثنائي نيمار ومبابي، في حال عدم اقتناعهما بمشروع النادي، وأكد أن التعاقد مع ليونيل ميسي يعد أولوية للنادي الباريسي. وقال ليوناردو في مقابلة مع “فرانس فوتبول”: اللاعبون الكبار مثل ميسي سيكونون دائما على قائمة باريس سان جيرمان، لكن الوقت الحالي ليس مناسبا للتحدث عن هذا الأمر، هناك أربعة أشهر على نهاية الموسم، والمقعد محجوز دائما لميسي. وبشأن تجديد عقد البرازيلي نيمار والفرنسي مبابي، إذ ينتهي عقدهما في جوان 2022، ذكر: لن نتوسل إلى الثنائي، إذا كانوا يريدون البقاء سيبقون معنا، نحن على اتصال بخصوص تجديد عقدهما، وسيبقى معنا من يريد الاستمرار، وأنا متفائل بشأن تجديد التعاقد معهما.

فنربخشة يعلن تعاقده مع أوزيل

قال فنربخشة المنافس في الدوري التركي لكرة القدم يوم الأحد إنه تعاقد مع الألماني مسعود أوزيل، البالغ عمره “32 عاما”، قادما من أرسنال الذي لعب في صفوفه لثمانية أعوام. وفي وقت سابق قال أوزيل إنه متحمس للعب لفنربخشة وجاهزيته للعب بعد غياب نحو عام عن المشاركة. ولم يلعب أوزيل منذ مارس الماضي واستبعده أرسنال من تشكيلته في بداية الموسم الحالي. وارتبط اسم اللاعب الألماني بالانتقال إلى فنربخشة ثاني أكثر الأندية التركية حصولا على الألقاب. وقال فنربخشة في بيان: فريقنا سيجلب مسعود أوزيل إلى إسطنبول لمواصلة تعزيز صفوفنا. وأشار أوزيل إلى أنه كان يتدرب مع أرسنال خلال فترة ابتعاده عن اللعب. ولم يعلن أرسنال رحيل اللاعب الألماني بعد لكن وسائل إعلام بريطانية قالت يوم السبت إنه توصل لاتفاق لفسخ عقده مع أوزيل الفائز بكأس العالم. وانتقل أوزيل إلى أرسنال في 2013 في صفقة قياسية للنادي في ذلك الوقت مقابل 42 مليون جنيه إسترليني (57 مليون دولار) قادما من ريال مدريد. وترك اللاعب الألماني بصمة مع المدرب السابق أرسين فينغر حيث قاد أرسنال لإنهاء غيابه عن الألقاب عندما نال كأس الاتحاد الإنجليزي في موسمه الأول.

إيدي زولياني النشرة الرباضية عنتر يحيى

مقالات ذات صلة

  • نادي النصر

    "مهدي عبيد" يبلغ نهائي كأس الإمارات

    تأهّل اللاعب الدولي الجزائري مهدي عبيد وفريقه النصر مساء الثلاثاء، إلى نهائي منافسة كأس الإمارات العربية المتحدة، أو ما يُعرف هناك بِاسم "كأس الخليج العربي". وفاز…

    • 305
    • 0
  • بعد سلسلة من النتائج السلبية

    عاصفة هوجاء من الإقالات تضرب فريق بن طالب

    أعلنت إدارة نادي شالكه الألماني، الأحد، عن إقالة المدرب السويسري كريستيان غروس، بِسبب سلبية النتائج المُسجّلة. بعد شهرَين فقط من العمل. ومعلوم أن فريق شالكه الألماني…

    • 815
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close