السبت 31 أكتوبر 2020 م, الموافق لـ 14 ربيع الأول 1442 هـ آخر تحديث 14:15
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

بن سبعيني شارك في منصبه الأصلي كمدافع
مدرب غلادباخ الألماني “يريح” بلماضي

ت. ع
أراح مدرب بوريسيا مونشنغلادباخ الألماني، الناخب الوطني، جمال بلماضي، بعد أن أشرك السبت، الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، أمام دورتموند في افتتاح البوندسليغا في منصبه الأصلي مع “الخضر” أي مدافع أيسر، بعد أن كان صرح في وقت سابق بأنه سيشرك ابن قسنطينة في وسط الميدان، ما كان سيخلط أوراق بلماضي، المبعثرة أساسا قبل التربص المقبل، بسبب مخلفات جائحة كورونا.
وكان بن سبعيني يمثل خيارا مثاليا لبلماضي في خط دفاع التشكيلة الوطنية، سواء كمدافع أيسر أو في قلب الدفاع، ومن مصلحته أن يواصل اللاعب في هذين المنصبين حتى يكسب خبرة أكبر، بدل التحول إلى وسط الملعب، حيث يملك مدرب “الخضر” عديد الحلول.
وكانت عديد التقارير الصحفية الألمانية أشارت في وقت سابق إلى نية ماركو روس، المدير الفني لبوروسيا مونشنجلادباخ، في الاعتماد على بن سبعيني في مركز لاعب الوسط المدافع، غير أن مدرب الفريق تراجع عن هذا القرار في اللحظات الأخيرة، وقرّر إشراكه في مركز المدافع الأيسر عوضا عن وسط الملعب، وهو قرار أثار ارتياح جمال بلماضي، لأنه يعتبر أن مشاركة بن سبعيني في مركز لاعب الوسط المدافع سيؤثر على قدرته على اللعب في مركز الظهير الأيسر الذي يتألق فيه مع المنتخب الجزائري أو كقلب دفاع تحسبا لأي طارئ.
ويعوّل بلماضي على خريج أكاديمية بارادو في شغل هذا المركز بالنظر لعدم جاهزية جمال بن العمري، قبل تربص شهر أكتوبر المقبل والمواجهة الودية المقررة أمام الكاميرون، ولم يلعب بن العمري أو يتدرب بصفة جماعية منذ شهر مارس الفارط، ويتواجد من دون فريق حاليا بعد فسخ عقده مع الشباب السعودي.

ربطته بمغادرة مولودية وجدة قريبا
انتقادات لاذعة لبن شيخة في المغرب بسبب صورة

ت. ع
أثارت صورة ضمت الجزائري، عبد الحق بن شيخة مدرب نادي مولودية وجدة المغربي، ورئيس نادي الدفاع الجديدي عبد اللطيف المقتريض، وبحضور عزيز بودربالة المدير الرياضي للنادي، جدلا واسعا داخل مدينة وجدة إذ تم الترويج إلى أنها تمهد لتعاقد الجديدي مع بن شيخة.
ولا زال موضوع بقاء الناخب الوطني السابق مع مولودية وجدة من عدمه، يثير جدلا واسعا ولغطا إعلاميا كبيرا في المغرب، بعد أن رفض بن شيخة تجديد عقده في الفترة الحالية، في وقت لا تريد فيه إدارة المولودية الوجدية التفريط في خدماته، وهو الذي قاد الفريق إلى تسجيل نتائج إيجابية هذا الموسم.
وأكد رئيس فريق الدفاع الجديدي المغربي المقتريض في تصريحات إعلامية، أن أنباء الاتفاق مع بن شيخة مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث قال: “ربط الصورة بتوقيع عقد هو منتهى الهراء، وإلا لأصبحنا كل يوم أمام عدد هائل من العقود التي توقع لمجرد أن صورة تضم مسؤولا لنادٍ مع مدرب”، وأضاف: “بن شيخة كان متواجدا رفقة نادي مولودية وجدة بالجديدة، وبطبيعة الحال التقينا به كونه درب فريقنا قبل عدة مواسم وتحصل معه على لقب تاريخي لكأس العرش، ولا يزال محتفظا بذكريات طيبة مع جماهير الفريق”.
وتابع المقتريض: “كانت جلسة ودية لا غير وبعدها أحد مناصري النادي طلب التقاط صورة تذكارية معنا، وجرى الترويج لها على نطاق واسع على أنها مقدمة للتفاوض مع المدرب قصد التوقيع له”، قبل أن يختم: “نحترم نادي مولودية وجدة ولا يمكننا إطلاقا أن نتفاوض مع بن شيخة أو أي مدرب آخر وهو على ذمة نادٍ آخر وهذه حقيقة الصورة”.
يجدر الذكر، أن بن شيخة سجل نتائج تاريخية هذا الموسم مع مولودية وجدة وتألق في البطولة المغربية، لكنه لم يجب على طلب إدارة النادي بتجديد عقده، وفضل التريث إلى غاية نهاية هذا الموسم الاستثنائي بسبب جائحة كورونا، في وقت ربطته عدة مصادر بالعودة إلى الدوري القطري بعد العروض المغرية التي وصلته.

لاعب بوركينابي يسقط ورقة بن رحمة من أستون فيلا

ع. ع
تتواصل مصاعب الدولي الجزائري، سعيد بن رحمة، في الميركاتو الصيفي الحالي بعد فشل كل محاولات ضمه لحد الساعة، وكان اللاعب الجزائري محل اهتمام فريق أستون فيلا ولكن النادي اصطدم بطلبات إدارة فريقه برينتفورد المالية.
ودفعت هذه المعطيات إدارة أستون فيلا إلى التعاقد مع الدولي البوركينابي بيرترون تراوري مقابل 18.4 مليون يورو، بالإضافة لـ2.2 مليون يورو كحوافز قادما من ليون الفرنسي، لكن فرصة بن رحمة لمغادرة برينتفورد تبقى قائمة، خاصة في ظل اهتمام فريقي ويست هام وكريستال بالاس.
وكان لاعب “الخضر” قدم مردودا رائعا مع برينتفورد الموسم الفارط، حيث لعب 43 مباراة في التشامبيونشيب وسجل 17 هدفا وصنع 9، وغاب الجناح الطائر عن مستهل البطولة في الموسم الجديد وخسر فريقه أمام بيرمنغهام، علما أنه يرتبط بعقد مع برينتفورد لغاية صيف 2022 مع إمكانية التجديد لموسم إضافي.

مصدر في الترجي التونسي يكشف سبب فشل “عودة” بلايلي

ت. ع
أكد مصدر مقرب من إدارة نادي الترجي التونسي بأن المفاوضات مع يوسف بلايلي لاعب أهلي جدة السعودي، لاستعادته، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وصلت إلى طريق مسدود، وكان يوسف بلايلي انضم إلى أهلي جدة خلال الصيف الماضي، لمدة 3 مواسم قادما من الترجي التونسي، لكنه لم ينجح في إثبات نفسه مع الراقي.
وقال المصدر التونسي: “المفاوضات مع يوسف بلايلي تعثرت خلال الفترة الماضية بعدما اشترط والد اللاعب ووكيله في نفس الوقت الحصول على 2 مليون دولار سنويا، وهو رقم كبير للغاية”، وتابع: “إذا كان بلايلي لا يريد العودة إلى الترجي مجددا فهو حر”.
وكانت تقارير صحفية، أشارت خلال الساعات الماضية أن النادي الأهلي حسم صفقة يوسف بلايلي، رغم نفي والده، وتبلغ القيمة التسويقية للدولي الجزائري مليون و600 ألف جنيه إسترليني، وفقا لموقع ترانسفير ماركت العالمي.

يرفض كل العروض التي وصلته من إيطاليا
وناس يفضل “الليغ 1” والبوندسليغا للعودة إلى التألق

ت. ع
لا زال الدولي الجزائري، آدم وناس، يبحث عن مخرج لوضعيته في نادي نابولي الإيطالي، بدراسة العروض التي وصلته من أندية ألمانية وفرنسية قبل الفصل في وجهته المقبلة، وهو الذي خرج نهائيا من الحسابات الفنية للمدرب، جينارو غاتوزو، ويسعى لاعب “الخضر” للعودة للعب في “الليغ 1” لبعث مشواره وفرصة اللعب بانتظام.
وكان الإعلامي الإيطالي الشهير ألفريدو بيدولا، كشف بأن نجم “الخضر” لا يريد البقاء في الدوري الإيطالي ويبحث عن وجهة خارجية، بعد أن اقتنع باستحالة التأقلم مع أجواء الدوري الإيطالي، الذي يحتاج إلى لياقة بدنية مرتفعة للغاية، ورغم العروض التي وصلته من أندية إيطالية، وحسب نفس المصدر دائما، فإن وناس يرى بأن الأدوار الدفاعية التي يُطلب منه أداؤها بالإضافة إلى الانضباط التكتيكي طوال المباراة، تحد من الأدوار التي يمكن أن يقدمها على الصعيد الهجومي، وأبلغ اللاعب الجزائري جميع الفرق الإيطالية التي ترغب في ضمه بعدم موافقته على الانتقال إلى صفوفها.
من جهة أخرى، قالت مصادر متطابقة إن خريج مدرسة بوردو الفرنسي، يفكر في الانتقال إلى الدوري الألماني خلال الموسم المقبل، لا سيما بعد تلقيه عرضا للعب هناك، أما الرغبة الأبرز لدى وناس فتكمن في الانتقال إلى الدوري الفرنسي، لا سيما بعد ظهوره بشكل مميز مع نيس خلال الموسم الماضي، حيث شارك في 19 مباراة مع فريق نيس خلال الموسم المنصرم، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف وصناعة مثلها، علما أنه بدأ مسيرته في الدوري الفرنسي قبل 5 أعوام، وتحديدا مع فريق بوردو، قبل الانتقال إلى نابولي في 2017.
وشكل اللاعب الأسبق لمنتخبات فرنسا للشباب، إحدى أبرز مفاجآت المنتخب الوطني رفقة إسماعيل بن ناصر، في أمم إفريقيا مصر 2019، حيث أسهم في 4 أهداف ما بين صناعة وتسجيل خلال 3 مباريات لعبها، ويملك وناس في رصيده 9 مباريات بقميص “محاربي الصحراء” سجل خلالها 3 أهداف وأهدى تمريرة حاسمة وحيدة.

نجم الفريق السابق حذر من التعاقد معه
الأهلي المصري عرض 4 ملايين دولار على بلايلي في 3 سنوات

ت. ع
كشفت مصادر إعلامية مصرية نقلا عن مصدر وصف بالموثوق من النادي الأهلي المصري، عن استمرار المفاوضات مع الجزائري يوسف بلايلي لاعب الأهلي السعودي لضمه خلال فتره الانتقالات الصيفية القادمة، ما يبرز الغموض الكبير الذي يكتنف هذا الملف، في ظل التأكيد والنفي المرافقين لها منذ عدة أيام.
وقالت صحيفة “البشائر” المصرية إن هناك بعض الأمور الشائكة التي قد تحول دون إتمام الصفقة، من بينها طلب النادي السعودي الحصول على أربعة ملايين دولار، فضلا عن طلب اللاعب نفسه الحصول على ثلاثة ملايين دولار في الموسم الواحد، وهي مبالغ سوف ترهق خزينة الأهلي ولن يوافق النادي على دفعها، مضيفة بأن إدارة الأهلي، المتوج منذ أيام فقط بلقب الدوري المصري، عرضت على يوسف بلايلي الحصول على مليون ومائتي ألف دولار في الموسم الأول ومليون وثلاثمائة ألف دولار في الموسم الثاني ومليون وأربعمائة ألف دولار في الموسم الثالث، أي ما يقارب الأربعة ملايين دولار في 3 سنوات، وهو الأمر الذي سيرفضه الدولي الجزائري، مادام أنه يتلقى نحو 3 ملايين دولار سنويا مع أهلي جدة السعودي حاليا.
من جهة أخرى، توقع أحمد عادل، نجم الأهلي السابق، أن يتسبب يوسف بلايلي في مشاكل داخل الفريق إذا جاء، ودعا الإدارة لعدم المغامرة بالتعاقد معه، وقال عادل خلال حواره ببرنامج “الماتش” عبر قناة صدى البلد المصرية: “لجنة التسويق داخل الأهلي لا ترى أن هناك أفضل من مروان محسن، لأنه هو ومصطفى محمد أفضل مهاجمين داخل مصر، ومهاجم الزمالك مستقبل للمنتخب، لكن على المستوى العام ليس هناك أسماء كثيرة بعكس أجيال الفراعنة 2006 و2008 و2010″، قبل أن يضيف: “يوسف بلايلي لاعب كبير جدا ومؤثر وهداف لكنه سيتسبب في مشاكل داخل الفريق، لأنه قادم ليشارك كأساسي وله قيمته، لكن هناك 3 لاعبين في مركزه”، وأتم: “هل سيقدر المدير الفني في وجوده بالتعامل مع كل هؤلاء النجوم والسيطرة عليها؟”.
من جهته، رفض المدير الرياضي للأهلي، سيد عبد الحفيظ، الفصل في ملف استقدام الدولي الجزائري من عدمه، وقال: “الجهاز الفني سيحدد احتياجات الفريق من صفقات جديدة عقب نهاية بطولة إفريقيا”، وواصل: “التعاقد مع يوسف بلايلي وبدر بانون؟ عندما تظهر العقود فقط يكون الأهلي تعاقد مع اللاعب، بخلاف ذلك، كل ما يقال مجرد كلام”.

نجم مقرة
قريشي يوقع والمير يعد بتسوية مشكل الملعب

صالح. س
تدعم نجم مقرة بخدمات عنصر جديد، ويتعلق الأمر بالمهاجم نذير قريشي الذي سبق له أن حمل ألوان عدة فرق، وخاض تجارب كروية في البطولة التونسية، حيث حمل ألوان النادي الصفاقسي ونادي تيطاوين، وبذلك تكون أسرة نجم مقرة قد قطعت أشواطا مهمة في عملية الانتدابات التي تعدت حاجر 14 لاعبا جديدا، مع مراهنتها على إقناع عديد اللاعبين القدامى الذين بمقدورهم منح الإضافة اللازمة للنادي. من جانب آخر، اتفقت الإدارة مع المدرب فيصل صفيح لتولي شؤون المديرية الفنية للنادي، حيث سيسهل على تفعيل عملية التكوين ومتابعة الفئات الشبانية. وقد سبق لصفيح أن درب نجم مقرة عام 2007. وفي السياق ذاته، كان لرئيس بلدية مقرة لقاء مع الأنصار، حيث وعدهم بتسوية مشكل ملعب الإخوة بوشليق، مع تكثيف المساعي لتسهيل مهمة النجم في استقبال ضيوفه فوق ميدانه خلال الموسم الكروي المقبل.

شباب باتنة
إشادة بصفقة بولصنام ورهان على إنجاح الانتدابات

صالح. س
أشاد أنصار شباب باتنة بالصفقة التي أبرمتها الهيئة المسيرة مع الحارس بولصنام القادم من جمعية الخروب، حيث يعد هذا الأخير خريج مدرسة الدار البيضاء، وسبق له أن حمل ألوان عدة أندية مثل أولمبي العناصر واتحاد الشاوية. ويأتي قدوم الحارس بولصنام موازاة مع التعاقد مع اللاعب حراز أيمن القادم من اتحاد عنابة. في المقابل، عقدت مساء أمس إدارة شباب باتنة الجمعية العامة العادية بدار الشباب بحي الإخضرار، حيث تمحور جدول أعمالها على تلاوة التقريرين المالي والأدبي، وضبط الترتيبات لعقد الجمعية العامة التي ستكشف عن هوية الرئيس المقبل للنادي.

مولودية الجزائر تنفي التفاوض مع زيري حمار

قال رئيس المولودية ناصر ألماس أن إدارة فريق مولودية الجزائر لم تتصل باللاعب “زيري حمار” مؤكدة أن كل ما يروج مجرد شائعات، إدارة العميد نشرت بيانا على صفحتها في فايسبوك: ”تنفي إدارة مولودية الجزائر كل الأخبار التي راجت بخصوص رغبة الفريق في استقدام اللاعب زيري حمار، كما تعلم الإدارة أنصار الفريق أنها لم تتصل إطلاقاً باللاعب وكل ما يتم الترويج له يعد إشاعة لا أساس لها من الصحة”.

بوزيدي باق في غيليزان

علمت الشروق من مصادر مطلعة أن إدارة سريع غيليزان في طريقها إلى تجديد الثقة في المدرب يوسف بوزيدي الذي طلب مهلة للتفكير قبل اتخاذ القرار النهائي خاصة بعد اعتذار بلال دزيري عن تدريب الفريق.
بوزيدي الذي يحقق الإجماع بعد أن ضمن الصعود إلى البطولة المحترفة يكون قد تلقى ضمانات من أجل تحسين الوضعية العامة للفريق.

دراق يريد العودة إلى العميد

قال اللاعب دراق للشروق إنه يريد العودة إلى فريقه مولودية الجزائر بعد موسم كبير في سريع غيليزان، حيث يريد العودة واللعب من دون مقابل لمدة 6 أشهر، بعدها يمضي على العقد في حالة إقناعه للطاقم الفني. ورغم ترحيب الأنصار إلا أن الإدارة والطاقم الفني لم يتصلوا باللعب الذي أكد أنه يتدرب بانتظام.

فراحي المستقدم الـ 15 لنصر حسين داي

تعاقد فريق نصر حسين داي مع المدافع مهدي فراحي بعقد يمتد لسنتين ليصبح المستقدم رقم 15 خلال فترة الانتقالات الصيفية
“ميركاتو” للنادي العاصمي. المستقدم الجديد البالغ من العمر 23 سنة هو خريج أكاديمية بارادو، وقد التحق بصفوف شبيبة القبائل هذه الصائفة قادما من رائد القبة قبل أن يفسخ عقده بسبب خلال مالي مع إدارة النادي القبائلي.
وفضلا عن جلب العناصر الشابة قامت إدارة فريق “الدمّ والذهب” بالتعاقد مع لاعبين يتمتعون بالخبرة على غرار المدافع محمد ربيع مفتاح (من اتحاد الجزائر)، وسط الميدان حسين العرفي (من نادي المزجل السعودي) والمهاجم رشيد ناجي (من مولودية وهران).

بقيادة صايفي وحاج عيسى وعريبي وزافور والبقية
قدامى المنتخب الوطني ينشّطون مقابلة استعراضية في نقاوس بباتنة

صالح. س
استمتع، السبت، جمهور مدينة نقاوس، بالمقابلة الاستعراضية التي نشطها قدامى المنتخب الوطني أمام ممثلين لنادي اتحاد نقاوس في الملعب الجواري ساسي علي، حيث جرت هذه المباراة الاحتفالية بمناسبة إحياء فريق اتحاد نقاوس، وكذا استعادة ذكرى وفاة المدرب إبراهيم قليل الذي سبق له الإشراف على شباب نقاوس مطلع التسعينيات.
وقد تشكل قدامى فريق المنتخب الوطني من عدة لاعبين بارزين سبق لهم أن تركوا بصمتهم منذ مطلع الألفية الحالية، بقيادة رفيق صايفي ولزهر حاج عيسى وزافور ودويشر وعريبي وكريم غازي وزياية، إضافة إلى أسماء سبق لها أن صنعت الحدث في البطولة، في صورة سمير حوحو وعزيزان وروايغية ومنير عمران وبن شادي والهادي عادل وغسيري ومجدوب وغيرهم. وقد عرفت المباراة المذكورة حضورا غفيرا لجمهور نقاوس الذي تفاعل مع فنيات زملاء صايفي وحاج عيسى الذين صنعوا الحدث في أجواء كروية مميزة، في الوقت الذي حظي قدامى المنتخب الوطني بجلسة استقبال في مقر بلدية نقاوس من طرف السلطات المحلية، فيما كان الجميع خلال السهرة على موعد مع جلسة تكريمية في فندق سليم بباتنة، بحضور أبناء المدرب الراحل إبراهيم قليل، وممثلين عن الأسرة والكروية والسلطات المحلية بباتنة. وقد أشاد الحضور بهذه المبادرة التي سمحت حسب قولهم بكسر الحصار الذي فرضته جائحة كورونا منذ شهر مارس المنصرم.
ومعلوم أن قدامى الخضر كانوا قد نشطوا مباراة استعراضية مماثلة في مدينة جيجل استقطبت جمهورا غفيرا، وهذا بمناسبة إحياء ذكرى وفاة اللاعب السابق احسن لحمر، كما كان زملاء صايفي على موعد مع مباراة تكريمية أخرى يوم الجمعة في بسكرة، قبل أن يحوّلوا الوجهة إلى باتنة في اليوم الموالي، حيث أكد اللاعب السابق سمير حوحو بأن هذه المبادرات تصب في خانة إضفاء الحيوية ولمّ شمل الأسرة الكروية بعد الانقطاع الاضطراري عن الملاعب لعدة أشهر بسبب وباء كورونا.

مصمودي يعطي كلمته لمحياوي ويقرر البقاء
كازوني سيبقى لأسبوعين في الحجر الصحي وموعد انطلاق التدريبات مجهول

توفيق. ب
يحل المدرب الفرنسي لمولودية وهران برنارد كازوني بالجزائر، الإثنين، على متن طائرة خاصة استأجرتها إدارة اتحاد العاصمة لفائدة طاقمها الفني الفرنسي واللاعبين المغتربين الذين ضمتهم، وهو الأمر الذي استغلته إدارة الحمراوة من أجل المطالبة إن كان بإمكان المدرب كازوني الالتحاق بالجزائر في نفس الرحلة، ولم يتوان مسيّرو الاتحاد بالرد إيجابا على طلب إدارة محياوي، إلا أن الإشكال يتمثل في إلزامية بقاء كازوني ومرافقه في حجر صحي على مستوى فندق مزفران بالعاصمة لمدة أسبوعين قبل الالتحاق بالباهية من أجل مباشرة العمل في فريقه الجديد.
ولهذا لم يتم تحديد موعد لانطلاق التحضيرات، ولا حتى القيام بالفحوصات الطبية ولا تطبيق البروتوكول الصحي اللازم قبل مباشرة العمل تحسبا للموسم الجديد، علما أن الوزارة الوصية رخصت ببدء التدريبات اعتبارا من يوم أمس الأحد، لكن على مستوى مولودية وهران فإن هذا الأمر لم يفصل فيه تماما.
وفي موضوع التفاوض مع الركائز الأساسية، أكدت مصادر مطلعة بأن المدافع المحوري بوعلام مصمودي قد منح موافقته للرئيس محياوي من أجل البقاء، وعدم المغادرة رغم العروض الكثيرة التي وصلته من داخل وخارج الوطن، إلا أن مصمودي اشترط رفع راتبه الشهري لمستوى محترم مقابل التمديد، وهو الأمر الذي لم يرفضه محياوي واعتبره منطقيا، كما أن خريج مدرسة لازمو شدّد على وضع بند في عقده يسمح له بالاحتراف خارج الدوري الجزائري في حال وصول عروض هامة وجادة، وينتظر أن يرسم الاتفاق بين الطرفين خلال الأيام القليلة المقبلة.
وفي ملف الاستقدامات تشير الأخبار الواردة من أروقة النادي إلى أن متوسط ميدان إيفواري قد اقترح على اللجنة المديرة، ويقال بأنه يملك مهارات كبيرة لكن أشرطة الفيديو لم تعد مرجعية موثوق بها، وقد يقوم الطاقم الفني بمعاينته عن قرب، لكن الإشكال يتمثل في عدم فتح المجال الجوي، وهو ما سيجعل أمر هذه الصفقة معقدا وصعبا للغاية، علما وأن مهاجما كاميرونيا آخر يتواجد بدوره في مفكرة الرئيس الذي سبق له إبداء إعجابه باللاعب من خلال أشرطة الفيديو التي شاهدها عنه.
من جهته وقع قادة كشاملي رسميا على عقد سيتولى بموجبه منصب المناجير العام للفريق، وهو ما يعني أن عمر بلعطوي سيكتفي بدور المدرب المساعد بعدما قيل بأنه سيقوم بدورين. هذا وعلمنا بأن اجتماعا قد تم عقده نهاية الأسبوع الماضي مع لاعبي فئة الآمال والطاقم الفني المشرف عليه، وقد تبيّن بأن القائمة تضم لاعبين كثر فاق عددهم النصاب المطلوب، وعلى هذا الأساس يجب “غربلة” التعداد.

شبيبة الساورة
تجديد الثقة في المدرب مزيان إيغيل

جدّدت إدارة نادي شبيبة الساورة الثقة في المدرب مزيان إيغيل للاستمرار مع الفريق الأول لكرة القدم لموسم إضافي.
وأعلنت إدارة الساورة هذا الأحد عبر موقعها الرسمي، أن اختيار التجديد جاء بعد النتائج الجيدة الذي حققها مزيان مع النادي في آخر نسخة للرابطة المحترفة الأولى، وهذا قبل توقف النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا.
من جانبه، أبدى المدرب مزيان إيغيل، عن سعادته بالاستمرار مع الفريق “الأصفر” لموسم آخر، شاكرا إدارة النادي على التعاون والثقة، وأكد أنه سيبذل كل ما في وسعه لتثبيت أقدام الفريق في الرابطة الأول المحترفة وتحقيق نتائج مرضية خلال الموسم الكروي الجديد.
وعن البرنامج الإعدادي، كشف إيغيل أنه أعد كل الترتيبات من أجل تدعيم التشكيلة والتحضير للموسم القادم، بدءا بالتربص الذي سيقام ببشار إلى غاية أول جولة من افتتاح البطولة.
وفي سياق متصل، خضع اللاعبين لعملية تحاليل الدم للكشف عن فيروس كورونا صبيحة اليوم، في عيادة خاصة وسط مدينة بشار، قبل الدخول في أول تربص تحضيري تحسبا لانطلاق الرابطة المحترفة الأولى وفق البروتوكول الصحي الخاص الذي أعدته وزارة الشباب والرياضة. للإشارة أعلنت إدارة شبيبة الساورة أن موعد استئناف التدريبات سيكون بداية من أمس الأحد على الساعة السادسة مساء داخل أسوار ملعب 20 أوت ومن دون جمهور.

شبيبة سكيكدة
يونس إفتيسان يجدّد عقده مع الجيسماس لموسم آخر

إسلام. ب
أكد جمال قيطاري رئيس شبيبة سكيكدة على تجديد عقد المدرب يونس افتيسان بعد تحقيقه الصعود إلى القسم الأول لموسم آخر، حيث وضع ثقته فيه ومنح له الضوء الأخضر لتحديد قائمة المسرحين والاستقدامات الجديدة، محافظا بذلك على الاستقرار الفني بما أن المدرب العاصمي حقق الصعود بعد 33 سنة. من جهته المدرب إفتيسان شكر الإدارة على ذلك وكشف أن عمله كبير ينتظره لتحضير الفريق للموسم المقبل، حيث يواصل مفاوضاته مع اللاعبين القدامى لتجديد عقودهم وضبط قائمة المسرحين التي سيعلن عن أسمائهم في الساعات المقبلة، وأكد أن لاعبين دخلوا اهتمامات الفريق لتدعيم التعداد خاصة بعد رحيل الدولي معاد حداد إلى مولودية العاصمة والمهاجم بتروني الذي انضم إلى صفوف نصر حسين داي ورغبة بعض الركائز في تغيير الأجواء، وأكد المدرب إفتيسان أن التحضيرات للموسم المقبل ستنطلق قريبا وذلك على مستوى ملعب 20 أوت 1955 قبل الدخول في تربص مغلق تتخلله إجراء لقاءات ودية ضد فريق من الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية وهذا لضبط معالم التشكيلة الأساسية التي سيكون لها شرف لعب مقابلة الافتتاح.

أنيس بن حمادي صرف 24 مليار سنتيم من ماله الخاص
قصار يشترط ضمانات مالية مقابل رئاسة أهلي البرج

دريس. س
قالت مصادر مقربة من بيت أهلي برج بوعريريج، إن المرشح الوحيد لخلافة أنيس بن حمادي على رأس النادي، هو مراد قصار، رئيس النادي الهاوي لاتحاد برج بوعريريج، والذي بات مستعدا لتولي المنصب الجديد هو الأخر، خاصة وأن العرض جاء من قبل السلطات المحلية، التي رأت فيه الرجل المناسب لقيادة الأهلي إلى برّ الأمان، وذلك عقب رفض كل المساهمين في شركة “نمور البيبان” لأهلي برج بوعريريج خلافة الرئيس المستقيل أنيس بن حمادي مستقبلا.
علما أن مراد قصار، الذي يكون اجتمع في الساعات الماضية مع مسؤولين على مستوى السلطات المحلية، اشترط عليهم ضرورة الإسراع في ضخ الإعانات المالية الخاصة بالموسم الكروي الجديد، وذلك حتى يتسنى له، في حال توليه زمام البيت البرايجي، القيام بالاستقدامات الخاصة بالموسم الكروي المقبل، ومن ثم ضبط القائمة النهائية للاعبين قبل الشروع في الأمور الجدية، علما أن عديد الملفات الشائكة ستكون في انتظار مراد قصار مستقبلا، ولعل أبرزها قضية الديون العالقة في الآونة الأخيرة، فضلا عن المستحقات المالية الخاصة باللاعبين الذين غادروا الفريق في الموسمين الفارطين.
يشار أن الرئيس المستقيل أنيس بن حمادي، وفور رميه المنشفة، كان قد أكد أنه صرف من ماله الخاص قرابة الـ 24 مليار سنتيم على مدار موسمين كاملين، غير أنه لمح إلى أنه لن يطالب باستعادتها في الوقت الحالي، بالنظر إلى الظروف المالية العصيبة التي يمر بها الفريق، موجها بذلك رسالة إلى المسؤول الجديد على أنه سيطالب بأمواله فور تحسن الحالة المادية للنادي.
ومعلوم أنه تم الاتفاق مؤخرا على تعيين المدير العام السابق للفريق نذير بوزناد في منصب رئيس مدير عام للشركة الرياضية “نمور البيبان” للأهلي، وذلك عقب الاجتماع الطارئ الذي دعا إليه مدير الشباب والرياضة بالولاية، كافة أعضاء مجلس إدارة الشركة الرياضة ذات الأسهم لأهلي البرج، علما أن بوزناد الذي كان يشغل في وقت سابق منصب أمين عام في النادي، قبل أن يقرر الرحيل شهر جويلية المنقضي، عقب نهاية عقده والشركة.

النشرة الرياضية جمال بلماضي رامي بن سبعيني

مقالات ذات صلة

600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حماده

    مباراة استعراضية مع جمهور غفير في نقاوس في زمن كورونا ، أراواح انتا وافهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

close
close