الخميس 20 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 10 محرم 1440 هـ آخر تحديث 17:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

وزير الداخلية، نور الدين بدوي

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، الإثنين، أن الجزائر ستواصل ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية.

وفي اختتام أشغال اللجنة المشتركة الجزائرية والنيجرية المنعقدة بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال، بالعاصمة، قال بدوي إن جهود الجزائر تهدف للتقليل من ظاهرة الاتجار البشر التي انتشرت في الآونة الأخيرة في القارة الإفريقية.

وكان بدوي قد أوضح الأحد، أن الجزائر لن تقبل بفتح مراكز للمهاجرين غير الشرعيين، مجددا رفضها فتح مراكز للمهاجرين الشرعيين على ترابها وقال “أعتقد أننا كنا واضحين كفاية، وموقف الحكومة واضح بشأن مسألة الهجرة.”

وشدّد الوزير على أن الجزائر ستقدم كافة المساعدات للأجهزة الأمنية النيجرية من أجل تخطي كافة الصعوبات التي تواجهها.

من جهة أخرى، صرح وزير الداخلية والجماعات المحلية والهيئة العمرانية، على أن الاجتماع الوزاري الخاص باللجنة الحدودية الجزائرية النيجيرية خلص إلى عدة توصيات، مشيرا أن الجزائر كدولة حدودية للنيجر ستساهم في تعزيز عمل الشرطة النيجيرية، مع تكثيف العمل الثنائي للمصالح الأمنية عبر الحدود.

وأضاف بأن الاجتماع خلص إلى ضرورة تبادل المعلومات بغية تفكيك شبكات تهريب البشر.

وكشف بدوي، أن ولاة الجزائر ونظرائهم من النيجر، مطالبون بتحقيق نتائج تكون قي مستوى تطلعات الشعبين خاصة المناطق الحدودية، مشيرا إلى أن البلدين ملزمين بتعيين ممثلين عن كلتا الوزارتين مكلفين بمتابعة وتنفيذ توصيات اللجنة الحدودية.

وأفاد بأن العلاقة الجزائرية النيجيرية بحاجة إلى المرافقة ضد التحديات المستهدفة، مشيرا أن العلاقة هدفها تحقيق الرفاهية والصداقة للبلدين.

وقال الوزير إنه “تنفيذا لتعليمات الرئيس ونظيره النيجيري ونظرا للتحديات الأمنية المرتبطة بالبلدين والعلاقة بالجريمة المنظمة تجعل لقائنا فرصة وإطار للتشاور من أجل تظافر الجهود لتحقيق السلم والآمن والتنمية في البلدين”.

https://goo.gl/BfQJKh
النيجر الهجرة غير الشرعية نور الدين بدوي

مقالات ذات صلة

  • وزير خارجية "بلاد شنقيط" استقبل السفيرين الجزائري والمغربي في يوم واحد

    الرباط تتحدث عن وساطة موريتانية بينها وبين الجزائر

    استقبل وزير الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بالعاصمة نواكشوط، السفيرين الجزائري نور الدين خندودي والمغربي حميد شبار، في لقاءين منفصلين، في خطوة قرأتها المغرب…

    • 6235
    • 29
16 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • زكي

    نعم هذا قرار صائب -من حق اي دولة ان تدافع عن امنها القومي

  • محمد

    انت في روحك كحل مثلهم عندك ADN تاعك من نيجيريا لماذا هدا العداوة
    تلاحظ الفريق الفرنسي 100% عندك اصلهم غير فرنسي 13 إفريقي والباقي من مختلف اروبا
    انا أفظل هذو الافارقة يخدم خير من الخياطة توعنا وعقلية DZ التي يبهدلنا بها في الخارج دول إقتصادها
    قوي بتنوع العرقي

  • nasszmane

    ce sont des musulmans qui fuient les sectes en Afrique des sectes satanique la ou il ya le croyant ils sont la debout..normalement c’est un problème a poser aux pays musulmans qui se reuinssent que pour avoir budget de l’etats et de tourisme. normalement l’algerie pose ce dossier sur les pays arabo muslmans et les mettre devant leurs responsabilité

  • احمد

    لو تغلقوا الحدود وتشيدوا مراكز للاجئين على الحدود حتى لا يسرحوا ويمرحوا في ولايات الوطن، وكذلك لتحفظ كرامتهم ويتسولوا الصدقات تحت أنظار السلطات الجزائرية وأنظار العالم خصوصا الحقوقيين! وإذا تريدون اعطاء اللجوء السياسي للبعض أو تريدون تشغيل البعض منهم فامنحوهم اقامات مؤقتة!
    والله مسؤولينا هم من يجب ترحيلهم ونفيهم إلى جزر كورسيكا الفرنسية أو أبعد مكان في الكون!

  • el tawri

    هدا من البديهي العالم بأجمعه لا يقبل الهجرة غير شرعية و هذه سادتنا و نحن أحرار في قرارتنا لتعود علينا بالمصلحة والخير للبلاد مع إحترامنا للجميع و من واجب الجميع يحترم قرارتنا

  • العباسي

    وهادا ما يفعله حتى من يقيمون حرب ضد الجزائر وتشويهها عند الافارقه بل ليس الترحيل و فقط ضرب و اهانه وجز بهم في الصحراء دون زاد و لا مياه مثل ما فعل المخزن المخربي وفضحه هيئات حقوقيه في الغرب وحتى في الداخل

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    يا محمد رقم 2 برك برك متخلط ……………….. الجزائر سيدة فوق ارضها و لا يملي عليها أي احد شروطه
    و سترى و الأيام بيننا ……………
    الجزائر إفرقية الامتداد لا ينكرها ناكر … لكن ان تأتيك قبائل باكماها للمكوث النهائي هنا بالجزائر هذا لم يحدث لنا حتى في عز الحروب العالمية الأولي و الثانية و حتى خلال العشرية السوداء …. لكل بلد مشاكله و الجزائر ساعدت بما تستطيع ……………….. ولتعلم ان تمنراست عاصمة الساحل الافريقي اليوم و غدا

  • الموسطاش

    إلى محمد أنت ما تعاملتش معهم !
    إذا لجأت لواحد منهم يخدملك خدمة يبقى معاك ساعة وهو ينيقوسيي يتناقش معك على نوع الخدمة ومدتها والمبلغ المقابل لها !
    مرة باش نوضع التيوات تاع l’assinissement الصرف الصحي من الحي إلى الطريق اتجت إلى عامل رحت شفت واحد منهم كانوا 5 تيوات تاع 400 مم القطر ثم تعاوننا في وضعهم في ضرف نصف ساعة
    لكن عندما طلبت منه إعادة وضع وترتيب 2 اخرين رفض وطلب المزيد من المال و بقي يناقش وكلنا ننتظره الآلة توقفت كي نتفاهم معه ! في الأخير أخذ 1000 دج وراح !
    هؤلاء الحراقة لو كانو تاع خدمة لخدموا بلدهم
    هاذوا تاع مخدرات و تزوير العملة ونصب و أمراض و ارهاب وجريمة

  • محمد

    مجبر على التعليق
    كلنا نتسأل من يجبرك على تعليق ياهدا
    الموسطاش
    متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرار …
    بغيت باطل تخلصه في الاخيرة بالحسنات إدا عندك و إلا تأخد سيئاته عند ربي
    التيوات ديرهم بنفسك ولا فيهم ثعب لا تأكل حقوق الغير
    الخطاب الديني ضعيف عندنا انت مخطء و فضحت نفسك

  • رابح

    قرار صائب وانا مع سيادة الوزير لترحيل جميع الافارقة الى بلدانهم بدل من البهدلة والتسكع في الطرقات والتسول واصبحنا عرضة للمظمات الدولية التي تهاجمنا من اجلهم .

  • samir algerie

    il faut que l’algerie sois forte pour rendre ses harragas africains a leur pays et leur gouvernements ne les laissent pas errer dans leur villes et ils ont trouvé la solution de les jeter a l’algèrie pour créer une déstabilisation social

  • محمد

    إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (97)

    الله عزوجل في القران يقول أرضي واسعة وهجرو
    كاين في مخابر دراسة ADN كاين في مخابر دراسة تتعرف علي جدودك من هاجرو فلا تعتقد ان أدم عليه سلام حط جدودك في الجزائر جواز السفر و الحدود ربمى حرام

  • جزائري حر

    عيب هليك يا سي بدوي فأنت عبري أو عربي وحضارة العبر والعرب تدعو للتعايش فأمتكم أمة واحدة أو هناك خطأ في الدين فالتعايش الذي تدعو لها أديانكم يعني العبر والعرب بمعنى التعايش هو عيش العبر والعرب مع كل الاجناس أما العكس فخطأ.

  • العباسي

    الى المخربي
    جزائري حر اديهم لبني ملال وزوجوهم احسن من الخليجيين من ياتون لرذيله بهدلوكم مع بناتمن ةفي اليولتوب الحلال احسن يا عرب ويا شرفه

  • خالد

    العولمة من مشاريعها تهجين الشعوب بالقوة لقتل الروح الوطنية و القومية لديهم. من ضمن هؤولاء المهجرين مليشيات خاصة مندسة جاهزة للقتال داخل البلد. إحذروا هذا المخطط و أرحلوا كل أجنبي.

  • جزائري

    – سؤال : من يستفيد من خيرات مالي والنيجر ؟
    الجواب : فرنسا طبعا .
    – سؤال : ماهي عملة مالي والنيجر؟
    الجواب :هي الفرنك الغرب إفريقي .
    – لماذا لاتفتح فرنسا خطوطا جوية لنقل الماليين والنيجيريين المحرومين من خيراتهم ، وثروات بلدانهم إلى فرنسا ، وبقية الدول التي تنهب خيراتهم .
    أيها الفرنسيون ، أيها العملاء ؛ لماذا لاتريدون للجزائر أن تكون مستقرة ؟

close
close