الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أيّ حاضر لأيّة حضارة؟!!!

خطفت قناة “بيراميدز” الأضواء في مصر حتى من بطولة الدوري نفسها، والنادي الذي تتبعه، بسبب المتناقضات وتضارب المصالح منذ بداية الإعلان الترويجي للقناة التابعة لفريق “بيراميدز”، الذي اشتراه مستثمرون سعوديون مقابل 5 ملايين دولار، حيث خرج تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية في مداخلات تلفزيونية، وأعلن تبعية النادي له.
أطلقت القناة الإعلان الترويجي الخاص بها، والذي أثار جدلاً كبيراً بوجود 16 مذيعاً ومحللاً وناقداً فيه، معظمهم وجوده يمثل علامات استفهام عديدة، وهو ما جعل بعضهم يتعرض لانتقادات كبيرة، مثل حسن المستكاوي رئيس نادي وادي دجلة، الذي قرر الاعتذار مجبراً بعد الهجوم عليه، كونه رئيساً لنادٍ منافس. وبرر المستكاوي اعتذاره بارتباطه بالعمل بنادي وادي دجلة رغم أنه يعمل في النادي منذ زمن وكان يقوم أيضاً بالتحليل في قناة «دي إم سي» قبل إغلاقها.

المحللون يدربون فرقاً منافسة.. لـ”بيراميدز”!

لكن الهجوم الأكثر قسوة من الذي ناله المستكاوي، كان على إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري، وتوأمه حسام حسن المدير الفني للفريق، وعلي ماهر المدير الفني لسموحة، في ظل أنهم يعملون في أندية منافسة ولن يكون منطقياً قيامهم بالتحليل وكشف نقاط الضعف والقوة فيما يخصّ فرقهم ومن ينافسهم على شاشات التلفزيون، وتسبب عرض من القناة للحكم السابق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عصام عبدالفتاح لتحليل أداء الحكام في أزمة كبيرة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، قبل أن يستطيع هاني أبوريدة رئيس الاتحاد احتواء الأمر، وإقناع عبدالفتاح بالاعتذار عن قبول العرض.

ميدو ينتصر على السياسة!

وبالرغم من أن العداء الشديد والهجوم الدائم الذي يقوم به تركي آل الشيخ على قطر وقناة «بي إن سبورتس»، فإنه فتح الباب أمام أحمد حسام «ميدو» الذي كان يعمل محللاً بالقناة حتى كأس العالم 2018 في روسيا، وأثبت ميدو تفوّقه على رجال السياسة، ووجّه الشكر لقناة «بي إن سبورتس»، وتمنى الخير للقطريين، وأشاد بسلوكياتهم وتصرفاتهم معه، وأعرب عن أمله في حدوث مصالحة تحدث بين الجميع من خلال تغريدة عبر حسابه على «تويتر».

“الخالدان” بيومي والغندور في قناة واحدة!

العناصر التي اختارتها القناة كانت كذلك مثار سخرية، بسبب جمعها بين الجدية التامة في وجود شخصية مثل خالد بيومي، أحد المحللين المعروفين بتمكّنهم الشديد، وأشرف قاسم المعروف بهدوئه وابتعاده عن أي جدل، كذلك ضمّت القناة الثنائي خالد الغندور ورضا عبدالعال، وهما من الشخصيات التي تحظى بكّم كبير من المشاهدة والاهتمام عبر الأنترنت، بسبب غرابة آرائهما وانتقاداتهما اللاذعة لكل من يخالفهما في وجهات النظر. ومن المقرر أن تقوم قناة بيراميدز بنقل جميع مباريات الفريق ببطولة الدوري على الهواء مباشرة، بالإضافة إلى 15 مباراة لناديي الأهلي والزمالك، مع ملخصات لمباريات جميع أندية الدوري.

تركي آل شيخ: “بيراميدز” ستصبح الأولى في العالم!

أكد تركي آل شيخ، المستثمر في نادي بيراميدز، أن قناة ناديه ستصبح صاحبة أدق وأعلى صورة لقناة رياضية في العالم. وقال تركي آل شيخ، في تصريحات تلفزيونية بعد افتتاح القناة “في البداية، أشكر كل من ساعدنا في هذا العمل، من إداريين وإعلاميين ومهندسين، أشكر فريق العمل بأكمله”، وتابع: “القناة في الوقت الحالي، ليست بجودة HD، رغبت في مشاهدتها بجودة طبيعية، ولكن بعد مناقشة مع شريكي الإماراتي قررنا رفع جودة الصورة، لتصبح أفضل صورة لقناة رياضية في العالم”.

https://goo.gl/SbBYwM
الشروق تي في تركي آل الشيخ قناة بيراميدز

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close