-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ممثلون يتهمون التلفزيون بإدخال المقص على الحلقة الثانية

جعفر قاسم يخسر رهان زلوم.. وأوقروت يبقى سلطان المملكة العاشورية

زهية منصر
  • 33983
  • 23
جعفر قاسم يخسر رهان زلوم.. وأوقروت يبقى سلطان المملكة العاشورية

واجه جعفر قاسم عدة انتقادات في الجزء الثالث من سلسلة عاشور العاشر من بينها طريقة تبريره لاستبدال صالح أوقروت بحكيم زلوم لأن الإصابة بالسهم لا يمكن أن تؤدي إلى تشويه الوجه لدرجة زرع وجه جديد، كما أن حكيم زلوم حاول في الحلقة الثانية تقليد صالح أوقروت ما دفع الكثير من المتابعين عبر الفايسبوك إلى الذهاب للقول إن أوقروت يبقى ملك المملكة العاشورية من دون منازع، وأن جعفر قاسم قد فشل في رهان تعويض بطل السلسلة التي تصدرت المشهد الدرامي لموسمين متتاليين.

كما يواجه أيضا قاسم انتقادات واتهامات بمحاولة استنساخ بعض الأعمال على غرار شخصية الهواري “مروان قروابي” التي هي نفس الشخصية ونفس الدور الذي ظهر به قروابي في سلسلة عنتر ولد الشداد وحتى “الجنيريك” مستنسخ من سلسلة “بلاك ساليز”.

جعفر قاسم الذي نجح في إثبات أن بناء الديكورات في الجزائر ليس معجزة وأن الهرولة للتصوير في تونس أمر مبالغ فيه، يتواجد في موقف محرج تجاه إدارة التلفزيون بعد الاتهامات التي وجهها الممثلون المشاركون في السلسلة لإدارة بن صبان بممارسة سياسة المقص على أحداث الحلقة الثانية، حيث كتب أحمد زيتوني “السلطان لقمان” عبر حسابه بموقع إنستغرام، قائلا إن أحداث الحلقة الثانية التي بثها التلفزيون لا علاقة لها بما تم تصويره ووصف قص التلفزيون العمومي لمشاهد من الحلقة بـ “العار”، كما نشر مروان قروابي الذي التحق بالسلسلة في دور الهاشمي “رامي السهم” الذي أصاب السلطان عاشور في فيديو نشره على صفحته أن التلفزيون قصّ مشاهد كثيرة من الحلقة قائلا “احترموا على الأقل جهد الناس، فالأحداث تجري في المملكة العاشورية وليس في الجزائر”.

وكان مدير التلفزيون أحمد بن صبان قد نفى في تصريحات سابقة أن يكون التلفزيون قد مارس أي نوع من الرقابة على السلسلة، مؤكدا أنها عمل فني ويضحك فيه الجمهور على أشياء نعرفها جميعا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • المتأمِّل في بلدي

    بدون جعفر قاسم، لا أهمية لعاشور العاشر ولا لصالح أقروت..

  • nassim

    عكس السلسلتين السالفتين لعاشور العاشر ظهرت السلسلة الثالثة جد منحطة بطبيعة الحال لم و لن يكون سببها المخرج انها الممثلي الذين اظيفوا و اللدين استبدلوا المنسحبين الأجدر كان عدم ادراج هته الوجوه البايخة لكن الديكور روعة اما الاخراج فغني عن كل تعريف

  • كريم -قالمة-

    زلوم ممثل بارع به و أظنه يقلد صالح اوقروت لتكملة مسار المسلسل فقط وهذا يدل على احترام زلوم وجعفر قاسم لصالح اوقروت .. صويلح لعله يغني " راني خليتهاك امانة تهلا فيها ما تغبنهاش". .تحية تقدير لكل الفنانين الجزائرين.. يبقى عمل جعفر قاسم دائما ممتازا ..

  • جمال

    إلى صاحب التعليق algerien: حقيقة هذا ذاهب والآخر اتي لكن لكل فرد شخصية خاصة به ينفرد بها عن الآخر سوى في التمثيل او الغناء او التدريس ... لكن هذه الشخصية لا يمكن استنخاسها بفرد آخر فمثلا مسلسل عاشور العاشر مع الممثل اوقروت لا يمكن تعويضها بلزوم. ولهذا فشل جعفر فشل ذريع في الجزء الثالث لما عوض هذا بذلك.

  • سمطتها ياجعفر قاسم

    سلطان عاشور 10 جزء 3 هذا خرج عيان وبزاف لي ماعجبهمش كي بدلتو بعض لفنانين اسطوريين مثل صالح لي نسميه جمعي وزيد جنرال فارس هذو لي عليهم صح خرجتهم كون هوما مثلو والله مسلسل خرج قمة وجبتونا غير لي مستواهم هابط مثل شاب بيلو والله سمطتوها كي جبتوه تقول مملكة رجعة حصة نتاع كباري وزيد كي بدلتو جواد والله مسلسل خرج طايح بزاف كون خليتو لفنانين اسطورين لولا والله مسلسل كون جا في القمة

  • ياسين

    ربما غرور صويلح او طلب اجر غالي لا يستطيع المخرج تلبيته من فرض على جعفر قاسم الاستغناء عنه لا نستطيع الحكم في شيء لا نعرفه

  • محمود

    جفر قاسم أحسن المخرجين ولن يتوقف الابداع من اجل ممثل رفض المشاركة وشكرًا

  • Souad gacem

    Bravo djafar machi machrout yakoun swilah ana rahou 3adjabni

  • سيد اعمر الغزوات

    صويلح اخذ الشهرة وحده و جعفر قاسم تعود هو من ياخذ الشهرة وحده فلم يعجبه الحال في عاشور العاشر كل الناس تتكلم على صويلح و لم يذكر اسم المخرج فقرر تغيير صويلح بممثل لا يليق في الدور فخسر الممثل و المخرج الشئ الجميل في المسلسل ان في الجزائر يوجد اماكن جميلة للتمثيل و انتم كنتم تذهبون لكي تزيدو فالبراني و الممثلين الجزائريين اولى بالتمثيل على البراني ... و انا لا اقصد الممثل التونسية احسنت التمثيل انا اقصد الوجه الدخيل في الجزء الثالث الجزائريات اولى بالدور افشل الادوار مايسمى الممثلة المروكية و من اخذ دور عاشور العاشر .

  • Algérien

    nul n'est important dans la société قاعدة إقتصادية بحتة يعني لا أحد تتوقف الحياة من أجله أنا أو الطوفان لا يا أخي يذهب أستاذ يأتي مكانه أستاذ يذهب لاعب يأتي لاعب يذهب إمام يأتي إمام يذهب ممثل يأتي مكانه ممثل لا أحد مهم في المجتمع الكل قابل للتغيير

  • مواطن

    ينطبق عليه المثل القائل : ( آخر سبولة ، قطّع صباعو ) ؟

  • Ali

    صويلح راح لأنه عرف بلي المستوى ضعيييييف هذي هيا النتيجة مسلسلسل فاشل و ماصط.... بدون الممثل الراقي صالح....

  • HASSEN

    انا أتابع المسلسل على الشاشة، صحيح لا يمكن تعويض صويلح، ولكن احصائيات المتعلقة بنسبة المشاهدة مرتفعة، من الاحسن متابعته ثم التقييم. علما ان اي عمل تلفزيوني تظهر عليه بوادر النجاح منذ الحلقات الاولى.

  • نورالدين الجزائري

    إضافة إلى تعليق سمير اوافقه الراي بان مروان قروابي لا مكان له في المسلسل كان وكأنه لايفهم في التمثيل للاسف الشديد ياسي جعفر لقد مسحت من ذاكرتنا الأجزاء السابقة لانك استعنت بممثلين مسخوا الذكرى الجميلة نصيحة عليك بتوقيف المسلسل

  • جزائري

    السلام عليكم ، ورمضان مبارك عليكم، يا اختي الصحفية هذا المقال يمثلك انتي فقط! اما نحن المشاهدون فالاغلبية الساحقة نتبعوا هذا الجزء الثالث و نموتوا عليه. الله اعلم نظن ان جعفر قاسم تجاوز غياب صالح اوقروت، ويبقى هو من أحسن المخرجين الجزائريين. صحا رمضانكم

  • Djanati mohamed

    Salah ougrout the best king od the kingdom Achouriya

  • طارق

    المملاكة العاشورية بيدون صالح لا وجود لها .

  • drimos

    الممثل الجديد حكيم زلوم لا و لن تستطيع تعويض الممثل القدير صالح أوقروت في دور عاشور العاشر لقد أخفق و فشل فشلا ضريعا في تقمص شخصية أقروت على الأقل من خلال الحلقات الاولى للمسلسل.ببساطة لأنه حاول تقليد الممثل أوقروت لكنه أخفق و ينطبق عليه المثل الشعبي القائل الغراب >> جا يمشي مشي الحمامة تلف مشيتو >>يبقى الممثل صالح أوقروت بطل مسلسل عاشور العاشر بدون منازع. للأسف كان على المخرج فعل المستحيل للحفاظ على البطل الحقيقي السيد اوقروت لكنه فضل الفشل في الجزء الثالث من سلسلة عاشور العاشر

  • nacer

    كي لالة كي سيدي

  • سليمان مناعي

    جعفر قاسم لاول مرة تسقط سقطة لا تغتفر، كنت قادر تعمل مسلسل افضل من هذا، اما تغيير صالح اوقروت غير مبرر تماما واتبثث فشلك تماما هذه المرة

  • عبد الله محمد

    بعد مشاهدة ثلاثة حلقات من المسلسل أرى أن السيناريو رديئ ولا يرتقي إلى أعمال الفنان جعفر قاسم كما عودنا في الموسمي الأول والثاني.

  • Medi

    Dja3far restera le meilleur de tous Bonne chance djef

  • سمير

    بدون صالح أوڨروت ....لا يوجد عشور العاشر!! جعفر قاسم هذي المرة ماقستهاش.. وزيد هذاك مروان ڨروابي كمل عليها قولو أنت قرعة.