-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
متهم في 8 قضايا جنائية تتعلق بشركته "ETRHB"

حداد يحطم الرقم القياسي في قضايا الفساد!

نوارة باشوش
  • 6814
  • 9
حداد يحطم الرقم القياسي في قضايا الفساد!

124 مشروع صفقة عمومية.. و452 قرض بنكي بالمحاباة

يتابع رجل الأعمال والرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات “الأفسيو” علي حداد في 8 قضايا جنائية على مستوى القطب المالي والاقتصادي لدى محكمة سيدي أمحمد، تخص غالبيتها شركته المعروفة في أشغال البناء “ETRHB”، حيث يتابع بتهم ثقيلة حسب قانون مكافحة الفساد والوقاية منه 01 / 06.

حطم علي حداد الرقم القياسي في عدد قضايا فساد تخص الصفقات التي فازت بها شركة أشغال البناء “ETRHB”، والمقدر عددها بـ124 صفقة عمومية ومشروع، كما استفاد من 452 قرض بنكي بقيمة مالية فاقت 2100 مليار دينار، وهي الصفقات الخاصة بإنشاء بنى تحتية، على غرار الطريق السيار ومدخل المطار الدولي ومشاريع السكك الحديدية وترامواي وغيرها من المشاريع، منها مشاريع أعيد إنجازها لأزيد من مرتين بسبب الغش في الإنجاز.

وآخر قضية فتحتها الغرفة الثالثة للقطب المالي والإقتصادي تخص حصول الرئيس السابق لـ”الأفسيو” على مشروع ازدواجية الطريق الولائي لعين الدفلى  بمحول الطريق السيار شرق ـ غرب، وهو الملف الذي جر كل من وزراء النقل والأشغال العمومية عمار غول، بوجمعة طلعي، عبد القادر قاضي، إلى جانب مديرين سابقين للأشغال العمومية “خ .ع” و”ب .م” والمدير العام للشركة الجزائرية لأشغال الطرق المدعو ” ب.س”، إلى جانب 12 متهما آخر.

ويتابع حداد ومن معه، بتهم تتراوح بين منح امتيازات غير مبررة في مجال إبرام الصفقات العمومية وإساءة استغلال الوظيفة، تعارض المصالح واستغلال النفوذ والمشاركة في تبديد أموال عمومية وكذا الحصول على امتيازات غير مبررة وتحريض موظف عمومي على استغلال نفوذه بهدف الحصول على منافع غير مستحقة، إلى جانب جنحة تحرير شهادات تثبت وقائع غير صحيحة، وهي الجنح التي تضمنها قانون مكافحة الفساد والوقاية منه 01 / 06.

كما يتابع حداد رفقة شقيق الرئيس السابق ومستشاره السعيد بوتفليقة بالغرفة الثالثة للقطب المالي والاقتصادي، في قضية التمويل الخفي للحملة الانتخابية وتبييض أموال وإخفاء عائدات متحصل عليها من جرائم فساد، وتتعلق حسب ما كشف عنه علي حداد بمكالمة تلقاها من شقيق الرئيس، السعيد بوتفليقة، بخصوص منحه جزءا من عتاد “”دزاير تي في” التابع ل”مجمع الوقت” لقناة “الاستمرارية” المخصصة لمرافقة الحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • أخوكم من سطيف

    حداد واحد من 21 مليون جزائري من عصابة بوتسريقة الخبيثة و 21 مليون الآخر هم الشعب الجزائري المظلوم ..نعم ما أنجزه بوتسريقة الخبيث في 20 سنة عجزت فرنسا الخبيثة على إنجازه في 132 سنة .... حسبنا الله و نعم الوكيل 😢

  • arabic

    حداد كان ارنب يستعمل اسمه وسجله للاختلاس المال العام، من ورطوه و اكلوا امواله ولا زالوا يتمتعون تحت شمس الحرية وينخرون خيرات البلاد ، وهو دفعوه الى السجن كعملية ذر الرماد في العيون، وبعد ان تهدأ الزوبعة سيخرج حرا طليقا كأنه ولد من جديد.

  • محمد

    في الاخير سوف يطلق سراحهم لان شيء لم يتغير

  • doudine sat

    ورغم كل هذا اتوقع خروجه من السجن في القريب العاجل

  • مختار

    بنوك الكلاب كي يروحلهم واحد زوالي على عشر ملاين ولا عشرين يقولوله القانون ما يسمحش ولا يديروله سبعين مشكل باش ما يديش . حتى هوما لازم يتحاسبو و يلحقو حداد و أويحي و الرباعة ...

  • aymen

    مسكين راه حاب يكون غني مثل ربراب

  • Bela

    حداد رجل موهوب و طموح، و كان بإمكانه أن ينجح في أي بلد غير الجزائر، لكن في بلدنا الصفقات تتنفس فساد ومن سابع المستحيلات الحصول على صفقة دات غلاف مالي هام بدون رشوة حتى يومنا هدا، فما العمل ؟ وكان ضحية طموحه الزائد كان كما يقال الغاية تبرر الوسيلة، وحتى كبيرهم الدي علمهم السحر ، عندما يستدعى ، يستدعى كشاهد، سوف يسئلنا الشهداء عن هدا البلد، لقد ضيعنا الأمانة ..... فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا

  • قل الحق

    حطم علي حداد الرقم القياسي في عدد قضايا فساد تخص الصفقات التي فازت بها شركة أشغال البناء “ETRHB”، والمقدر عددها بـ124 صفقة عمومية ومشروع السؤال الذي يطرح نفسه بالحاح، هل يحق لنا ان نحكم على المؤسسات العمومية بانها فاشلة في ظل المنافسة غير الشريفة و الدوس على قانون الصفقات، علما ان اطارات حداد و امثاله تكونوا في المؤسسة العمومية، و مسؤولون كثر من المؤسسات العمومية عمل على تدميرها لصالح حداد لاجل مصالح و اجندات خاصة. هكذا دمرت كبرى الشركات في التسعينات كالديانسي و سوناتيبا و لوناكو و اوبيال و غيرها و استبدلت ب اوتيارشبي و سيفيتال و سيال و غيرها، الفيلم واضح الا للعميان.

  • محمد

    لم يتغير شيء