-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وجهات نظر

حكم عمل المرأة في المغرب!

حكم عمل المرأة في المغرب!
ح.م

يسألونني عن حكم عمل المرأة في الإسلام، بل اسألوا عن حكم عمل المرأة في المغرب،،، فالشروط التي يأذن بوجودها الإسلام للمرأة بالعمل، غير موجودة بل غير مقبولة، فلا يوجد عمل يقبل المرأة بحجاب شرعي كامل دون خلوة بالرجال ودون خضوع بالقول مع الزبائن… إلا في النادر القليل الذي لا حكم له.
وقبل أن نسأل عن حكم عمل المرأة نسأل لماذا احتاجت المرأة في عصرنا إلى العمل؟ مع أننا كنا أكثر فقرا ولكننا حافظنا على كرامة نسائنا ولم يبذلن وجوههن ولم ينثرن شعورهن من أجل لقمة العيش…
آه من حال المرأة اليوم..
حذروها من غطرسة الزوج؛ فخرجت وأبدت مفاتنها ونفشت شعرها وشدت على جسدها وزاحمت الرجال لتجد نفسها أمام مدراء متغطرسين متحرشين، تصد أعينهم وأيديهم عنها برفق حتى لا ينزعجوا فيحرموها من لقمة مريرة مغموسة بذل.
وقد كانت من قبل تأخذ راتب الزوج كله وتعطيه أجرة الركوب وربما قيمة كأس قهوة، وكان يكنيها بـ”مولات الريّ والشوار” وكانت تجبى إليها ثمرات كل شيء.
كانت تعرق لكن في خدمة فلذات أكبادها، كانت ظفيرتها تتدلى على نحرها وهي منحنية لكن في قرارة بيتها، كانت تستيقظ باكرا لكنها لا تقف في زمهرير محطات الحافلات، كل هذا العز صوّر لها على أنه ذل، بينما صور لها العمل في صورتين: طبيبة ومدرّسة، مع أن هذه الوظائف لا تمثل إلا 2 % كأعلى تقدير.
وبعد كل ذلك العمل والشقاء عادت لتبحث عن ذلك الزوج المتغطرس الذي تقدم لها في بداية شبابها فلم تجده، لم تجد سوى مدراء متغطرسين متحرشين!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد

    وا أسفاه على الحرة صارت تحت أنياب الذئاب...

  • معلق مجهول

    يستحقون
    فعلها بنو اسرائيل مع سيدنا موسى تعالوا عن اكل السماء المنزل لهم بدون تعب وشقاء
    وطالبوا باكل الارض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها لكن لن يكون بدون تعب وشقاء
    فاذلهم الله وجعلهم منبوذين
    وقال لهم موسى فيما جاء بقول الله ( اتستبدلون الذي هو ادنى بالذي هو خير )

  • البيت

    لا. شيء. يستحق