الثلاثاء 07 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 10:26
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة لطاقمكم الجميل ولكل القراء والمتابعين لركن فضفضة ودون الإطالة عليكم أسرد تفاصيل معاناتي مع زوجتي التي تغيرت بالكامل مؤخرا وأصبحت شديدة الصراخ في المنزل ولأتفه الأسباب كما لو أن عفريتا ركبها..

كانت حياتنا في السابق هادئة جدا، وكنا ننعم بالسكينة والطمأنينة، وكانت زوجتي رائعة وتفيض حبا وأنوثة لكنها تغيرت وأصبحت لا تطاق.. تسمعني كلاما خادشا للحياء وتضرب أطفالها بلا رحمة ولا شفقة وإني محتار جدا ما سبب تصرفها على هذا النحو المدمر للعلاقة..

بصراحة صرت أنفر منها كثيرا ومن البيت.. صرت أهرب فقط كي لا نتجادل ونتناقش فيعلو صوتها وأضطر لتعنيفها.. صرت أراها بصورة قبيحة جدا ولا أحتمل صوتها الرعديد.. أحاول عبثا التحكم في نفسي لأني صرت أفكر في ضربها ووضع حد لها، خاصة وأنها تمادت فوق اللزوم..

راسلتكم لعلي أجد بعض النصائح كيف أتعامل معها، وكيف أعيدها لسابق عهدها دون الاضطرار لاستعمال العنف الشديد.. أصرخ عليها أحيانا وأبادلها الشتائم ولكني لا أشعر بأن الذي نعيشه حياة طبيعية.. أنا أحب الهدوء والسلام ولا أحب أن يتأثر أطفالي نفسيا نتيجة تصرفاتها اللامسؤولة..

أنتظر ردكم وتقبلوا مني فائق التقدير لجهودكم والاحترام لشخصكم الكريم.

مراد من الجزائر

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أخي مراد والله أسأل أن يوفقك ويزيح همك ويهديك إلى القرار الصائب الذي فيه خير لك وللعائلة الكريمة وبعد:

قبل أن تفكر في استعمال العنف الذي من الممكن أن يزيد الطين بللا، وقبل أن تتصرف بشكل خاطئ وتندم، حاول أن تعرف السبب الذي جعلها تتغير، إذ من غير المعقول أن تتحول من امرأة هادئة إلى أخرى عصبية دون وجود شيء أو أشياء تؤثر على نفسيتها..

زوجتك سيدي الكريم ربما تعاني من الضغط الشديد وأنت لا تعينها.. ربما تأخذ دواء يزيد من سرعة انفعالها.. ربما لا تحصل على كفايتها من الحب والحنان والاهتمام وتشعر بأنها مستهلكة.. ربما تعمل خارج البيت وتتعب في تربية الأبناء وزد على ذلك باقي الأعباء وكل ذلك يؤثر على نفسية النساء..

ما عليك فعله سيدي هو التحاور مع زوجتك لمعرفة ما بها.. ما ينقصها.. ما يزعجها.. ما يعكر صفو حياتها.. ما عليك فعله هو مساعدتها ومد يد العون لها واحتواء مشاعرها، لربما ثورتها ما هي إلا رد فعل على تصرفاتك نحوها وازدرائك لها وعدم تقديرك لجهودها..

إن فعلت كل ما يجب وكنت لها نعم الزوج ونعم الصديق وكنت تعينها وتعتني بها وتغيرت لسبب غير الذي ذكرنا فلا تتردد في رقيتها والله المستعان.

أخيرا سيدي نتمنى لك التوفيق والسداد.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

الصراخ العلاقة الزوجية العنف
600

23 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • التقرعيج

    شوف اسي محمد نعطيك دبارة زينة اشري كمامة علقها فالحيط وحدة فالكوزينة وحدة فالصالون و قولهم نلعبوا لعبة الي يصرخ نلبسلوا الكمامة 24 ساعة و نسجنوه فالغرفة.

  • بن مداني عبد الحكيم

    يا أخي يا مراد أسأل الله أن يصلح حال زوجتك وثانيا قدم بعض التنازلات في حياتك الأسرية من أجل أن تبقى الأسرة سالمة ولا تكثر الكلام معها الكلام على قدر الملح في الطعام وغير موضوع النقاش ودع العاصفة تمر بسلام وكن ذكيا وكل امرأة تغضب ولكن تختلف النساء في طريقة اظهار الغضب” صراخ ضرب الأولاد بالصمت بالعمل المرهق وهكذا ” زوجة عمر بن الخطاب لما رفعت صوتها عليه وهو رجل مهاب قال “طباخة لطعامي خبازة لخبزي غسالة لثيابي خدامة لولدي وليس ذلك بواجب عليها ” شفع لها انها كثيرة بذل الجهد والعمل احتملها ربما أخطأ أبوها في تربيتها فهي أم أولادك ” مجرد رأي”

  • ام زهرة

    سطح بيت عائلة مزدحمة منتفعة من راتب ضئيل ام زهرة من

  • تعيس في بلاد السعيد

    هي تريد شيئا ما خارج العائلة لكنها لا تريد التصريح مباشرة بل تتعمد استفزازك حتى تسألها ما بها, ربما تريد الطلاق وشيئ ما بعد الطلاق فاسألها ماذا تريد بصراحة

  • عبد الحميد

    لا تتبع من يقل لك انه عمل او سحر او اي خزعبلات. يحدث لك ما حدث لي سابقا و لكني تداركت الموقف من البداية عندما لاحظت ان صوتها بدأ في الارتفاع تدريجيا و هي تختبر صبري و انا اختبر حماقتها و كلما طلبت منها انقاص صوتها تزيد هي من جهتها و كأنها عثرت على سلاح تحاربني به الى ان خذات طريحة تاع الموت عادت تطلب في الماء من ذلك اليوم و انا مرتاح و لم اضربها الا بعد ان استشرت والدها و اخوها الكبير. عليها يقلك اقصد دار الرجال ماتخافش.

  • عبد الصمد

    قلت أنها كانت هادئة وفجأة تغيرت إبحث عن السبب جيدا ربما لا تساعدها في تربية الاولاد أو عمل لها سحر هذه عوامل قد تكون وراء غضبها وصراخها على أطفالها

  • هشام

    بن مداني عبد الحكيم الحديث المنتسب إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه مكذوب…. كان الفاروق مهابا في الناس ، فكيف بزوجاته ؟ وقد قال ابن عباس رضي الله عنهما : ” مكثت سنة أريد أن أسأل عمر بن الخطاب عن آية فما أستطيع أن أسأله هيبة له. وربما تعلم أن رفع الزوجة صوتها على زوجها من سوء الأدب وسوء العشرة ، فلا يجوز ذلك ثم تعلم ولا ريب أن الصحابيات رضي الله عنهن تربين تربية دينية خالصة، ويعلمن حق المعرفة حق الزوجة على الزوجة، فكيف لعفيفة صالحة تخاف الله وترجو رضاه أن تغضبه؟ بارك الله فيك انتبه قبل أن تكتب أي شيء فأنت تعرف أن كثير من القصص الموجودة على الانترنت مكذوبة.

  • مستغرب

    اجلس مع زوجتك بعد نوم اطفالكم جلسة حوار ونقاش
    وضعوا النقاط على الحروف لحياتكم الزوجية بدل تبادل الاتهامات والصراخ وضرب هؤلاء الصغار لان الضرب سيجعلهم ضحايا وربما سيحقدوا على امهم ان حدث فراق بينكم

    الانسان الذي يتحول من الهدوء نحو الغضب والصراخ يعني انه كان يخفي ويكتم غضبه من فترة طويلة على امور يريدها بحياته ولم تتحقق فيصبح الصراخ وسيلة لتنفيس الضغط وارسال رسالة للاخر انه يريد شيء منه ويجب عليه ان يفهم او يسال
    منقذك هو الحوار والنقاش ماذا تريدين ولما الصراخ و ضرب الاطفال وما ذنبهم بما اصابك ؟؟
    ان رفضت الاجابة عليك بمختص بامور الاسرة لان الموضوع قد يكون اخطر مما تتوقع مستقبلا

  • ام نور

    سلام اخي .على ما اظن ان زوجتك عليها ضغوطات يمكن تخليك على جانب نن جوانب العائلية
    ك
    مثلا اهمالها او عدم مساعدتها في البيت و الاولاد او …….عليك ان تكتشف الخلل او الحلقة المفقودة التي جعلت زوجتك تنهار وتصرخ كثيرا.المراة حساسة و قلبها رقيق حاول التقرب منها و اشعرها بانك انت كل شيئ وساعدها في البيت و الاولاد واعطيها الطيبة و الحنان و الكلام الجميل و الائق.بتوفيق.

  • فاعل خير

    السلام عليكم.
    حسب رأي المتواضع، اضن ان زوجتك تعاني مثلما تعاني كل الزوجات في هذه المرحلة الصعبة التي نعيشها. فهي منذ أن تستيقظ في الصباح وهي تطبخ، لأن الأطفال بجلوسهم في البيت يمضون أوقاتهم في اللعب و الاكل … الاكل باستمرار… و كذا المشاحنات بينهم لا تنتهي. اضن ان من واجبك مساعدتها في بعض الأمور المنزلية البسيطة حتى تحس بان أحدا يقدم لها يد العون و سوف تهدأ باذن آلله.

  • *

    بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء..
    اقترح اخي الكريم ان تطلع مع زوجك الكريم موضوع صراخ الازواج نفسيا.. ستجد اننا بطفولتنا قد نكتسب بعض سلوكات الغير الكبار ونعتقد لاشعوريا انها حل لمشاكلنا ..كثير منا العجول
    حالة الغضب لايتحكم الانسان في قوله وحتى فعله احيانا لذا ابتعد حال النوبة ثم حال تهدا ذكرها دون عنف!) بالتكرار وسعة خاطر ..
    ربما روتين الحياة “الكوروني ” اضافة الى نقص في حجم وقت الحوار بينكما ربما يترك ملفات ذهنية عالقة تزعج .. .. وربما خوفها على الاسرة من عدوى المرض ترجمته هذه ..
    اسمعها كلاما طيبا وحافظ على اسرتك ستعود المياه مجراها اسال الله لكم السكينة والمودة و كل خير انشاءالله

  • hayar

    الكثير من المشاكل و العوائق و المعكرات اذا تم تصغيرها و معالجتها بابتسامة ضحك حكمة مساعدة صمت خروج تغاضي … سيتم تجاوزها بردا و سلاما. اخي او اختي ارموا السلبية جانبا ابتسموا فهي صدقة في ديننا تعاونوا فهو فرض في ديننا تراحموا فالراحمون يرحمهم الرحمان اصبروا فالصابرون يدخلون الجنة من دون حساب ولا سابقة عذاب.

  • جللللللول

    لو لا الأولاد لاتسمع ولا نصف كلمه قبيحه بعض الزوجات عند إنجابهن يتغيرو 100درجه في الساعه والله أعلم .

  • Professeur Fouzi TV

    Ga3 rana fiha…..tjrs c note fault…. C 2020 et la consequence ta3 les Lois ki leur donne le droit dabuser… Moi aussi jevite pour ne pa affecter les enfants

  • abdellah

    السلام عليكم أخي كان عندي نفس المشكل، المرأة لي تسب أي كان بكلام خادش للحياء ليست إمرأة لي تعيش معها وتربي أجيال،الله يوفقك إستخر الله وعليك بالإستقامة أخي ، كونك رجل حنون بصح فحل ،والله بنات الحلال كاين، إستعن بالله أكثر من الصلاة والدعاء،ربي يجيبلك ما خير ،سواء رجل أو إمرءة ،الطيبون للطيبات و الخبيتون للخبيتات،أصلح نفسك تصلح زوجك ،إذا كنت عاقل بزاف كونك فحل والله المستعان

  • lakhdar

    بحكم تجربتي مع هذا النوع من النساء انصحك بالتجاهل الايجابي لا تظهر لها غضبك و ما بداخلك التزم الصمت الا للضرورة تظاهر انك تعاملها بحب و حنان و اترك المياه تتابع مسارها

  • mouloud

    moi je te conseille qu’elle va consulter un medecin
    peut etre elle a la theroide

  • واقعية

    كالعادة الرجال يشتكون برا و لا يعرفون شيء اسمه حوار مدام زوجتك كانت هادئة اكيد انها تعاني من شيء ولا تتكلم وبدل ان تسالها و تاخذ بيدها و تعرف السبب جئت تشتكي هنا بعنى كرهت وحاب نطلقها والسبب انها تصرخ …. وكم من رجل يصرخ و يسب و يشتم و الزوجة تتحمل وتصبر ولا عمرها تقول كرهت

  • *

    اهلا اختي العزيزة واقعية .. انشاالله تكوني بخير
    **رمضان كريم **

  • سامي

    المراة تادب بالمراة صارحها برغبتك في ارتباط باخرى بحثا عن الراحة النفسية وسترى تغير حالها

  • dzair

    إنها العادة الشهرية

  • واقعية الى رقم 19 ...

    اهلا صحة عيدك نحن بخير والحمد لله و شكرا لسؤالك انقطعت عن الصفحة لانشاغلي بالدراسة وربي يفرج علينا جميعا و يحفظ جميع الاوفياء الانقياء

  • *

    صحة عيدك شكرا توقعت انشغالك اختي نتمنالك التوفيق وربي يحفظ الجميع انشاالله

close
close