الخميس 18 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 16 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 22:45
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ارشيف

الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي

أكد مصدر قضائي فرنسي، الأربعاء، اتهام الرئيس الفرنسى الأسبق نيكولا ساركوزى رسمياً، بعد نهاية الإيقاف التحفظي الذي تواصل 24 ساعةً، بالفساد بعد المزاعم عن حصوله على أموال من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لفائدة حملته الانتخابات الرئاسية في 2007، التي أوصلته إلى الرئاسة.
وانتقل بذلك ساركوزي، الذي خرج من الإيقاف، من مشبته به، إلى متهم رسمي.
وغادر الرئيس الأسبق الديوان المركزي لمكافحة الفساد والمخالفات المالية والضريبية، في ضاحية نانتير، مساء الأربعاء، في انتظار قرار النيابة العامة، بعد أن وجه له المحققون رسمياً تهمة “المشاركة السلبية في الارتشاء، والتمويل غير الشرعي لحملة انتخابية، وتبييض أموال عامة ليبية”.
وبهذا أصبح ساركوزي متهماً رسمياً في القضية و”تحت الرقابة القضائية” الفرنسية، ما يعني تقييد حركته في الداخل والخارج، ومنعه من السفر إلا بموافقة النيابة الفرنسية.

المصدر: وكالات

https://goo.gl/kPfg58
فرنسا معمر القذافي نيكولا ساركوزي

مقالات ذات صلة

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • Bela

    يجب إضافة تهمة له وهو تصفية القدافي، بسبب خوفه من إبتزازالقدافي له، كونه يملك الأدلة لدلك، وكدبه أنداك على الرأي العام الفرنسي، حين طالبه القدافي بإرجاع الأموال التي أعطاها إياه،

  • soltan

    Qui commence bien se termine bien

  • الكافر يبقى كافر

    أتساءل لما لا يحاكمون المسؤولين عن الجرائم الاستعمارية و الاموال التي نهبها الاستعمار و لما لا يحاكمون مسؤولي شارلي ابدو التي اساءت لاكثر من مليار مسلم و لما لا يحاكمون جيرار لونغي الذي اساء للجزائريين

close
close