السبت 23 جانفي 2021 م, الموافق لـ 09 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

كمال صنهاجي

توقع البروفيسور كمال صنهاجي مدير الوكالة الوطنية للأمن الصحي، الجمعة، بداية توزيع لقاح كورونا بالجزائر خلال شهر جانفي القادم.

وقال البروفيسور صنهاجي لاذاعة سطيف “نتوقع بداية التلقيح لكل الجزائريين بعد شهر من الآن، سيكون مجانيا، وليس اجباريا لدينا كل الامكانيات لاقتناء اللقاحات الآمنة والفعالة”.

وأوضح أن الحكومة ستكشف عن اللقاح الذي ستقتنيه الجزائر خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد التصديق عليه من قبل منظمة الصحة العالمية.

وحسبه “نعكف على دراسة كل اللقاحات بشكل علمي ولدينا كل الإمكانيات لاقتناء اللقاحات بما فيها تلك التي تتطلب درجات تخزين منخفضة”.

وحسبه “فالرحلات الخارجية للطيران لن تستأنف قبل ان تنطلق عمليات التلقيح، وفتح الحدود يتطلب جواز السفر الطبي الذي يتضمن إلزامية التلقيح لجميع المسافرين”.

وأضاف “نشهد بداية تراجع الذروة في عدد الإصابات بفيروس كورونا التي ستتراجع خلال الأيام القادمة”.

 

كمال صنهاجي لقاح كورونا

مقالات ذات صلة

  • وزعت على الأحزاب السياسية لإثرائها

    تعرف على مضمون مسودة قانون الانتخابات في 20 نقطة

    وزعت لجنة احمد لعرابة نسخة من مسودة قانون الانتخابات على الأحزاب السياسية، الثلاثاء، وحملت المسودة جملة من التعديلات التي تنتظر الإثراء وهذه أهمها: سلطة الانتخابات: 1- إدارة…

    • 5786
    • 10
  • حجز أزيد من 4 آلاف قارورة خمر بالمسيلة، توقيف طبيبة بسبب وفاة مريضة بسطيف وأخبار أخرى

    أخبار الجزائر | الجمعة 22 جانفي 2021

    وسيط الجمهورية: مهمتنا حماية المواطن من "الحقرة" أكد وسيط الجمهورية كريم يونس، أن هيئة وساطة الجمهورية أقرها رئيس الجمهورية بهدف مكافحة البيروقراطية و"السماح للمواطن بالعيش في…

    • 330
    • 0
600

21 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • karim

    on a rien compris , le ministre dit que c est pas gratiut et l autre contredit , aucune credibilite

  • Omar

    QUEL DÉBUT JANVIER 2021, CE QUI FAIT MOINS DE 30 JOURS RESTANTS. DONC EN PRINCIPE LE NOM DU OU DES VACCINS EST IDENTIFIE, NOMBRES DE DOSES, EFFETS SECONDAIRES, ETC… POURQUOI VOUS DONNEZ JAMAIS DE DÉTAILS, NOUS COMPRENONS VOUS SAVEZ…

  • مجرد راي

    مادام اللقاح باطل
    تسمّى مشكوك فيه ولا واش ؟
    يعني يلا مولاها مات مايطالبش بالتعويض …!!

  • لا ثقة

    أكد إن استئناف الرحلات لن يكون قبل التلقيح؟
    لقاحات 90 و94% ولم تثبت فاعليتها وتم سلقها بسرعة في عدة شهور فقط من طرف شركات الادوية المافيا الجشعة ولقد شاهدنا الصراع اللذي حصل بين شركات الادوية الروسية والامريكية والاوروبية والصينية .. فكيف تريدون منا ان نثق في تجار السلاح والدواء ..لماذا تجبرون الناس علي اخذ هذه اللقاحات

  • موسى ايدير

    المشكل ليس في مجانية اللقاح. الرجل يستظل بمنظمة عالمية لتمرير مشروعه اللقاحي لتفادي المتابعات القضائية المحتملة إذا ما ثبت لاحقا أن اللقاح تسبب في وفيات أو أمراض مزمنة. من جهة يدعي أن اللقاح لن يكون إجباريا وفي آن واحد يدعي أن “الرّحلات الخارجية للطيران لن تستأنف قبل أن تنطلق عمليات التلقيح، وفتح الحدود يتطلب جواز السفر الطبي (الذي وضعه توني بلير) الذي يتضمن إلزامية التلقيح لجميع المسافرين” وهذا هو بيت القصيد منذ بداية الوباء، يعني أنه أصبح يتحكم في مصير الشعب وفي تنقله ومنعه من زيارة أهاليه لأهداف لا يعلمها إلا الله. لم نكن نتوقع أن نصل إلى هذا الحد من الجور. والله من وراء القصد.

  • أحمد

    أقرا ثم علق يا لا ثقة!!!!! كلنا لا ثقة و لكن قالك “ليس إجباريا”…. أما من يريد أن يكون حقل تجارب فليتفضل!!!!!
    لن نثق بهاته اللقاحات حتى تجرب في أمريكا و أوروبا و إلا سترمونها في المزابل كما رميتم غيرها!!!!

  • Adel

    هذا يعني تلقيح إجباري لكل المسافرين. وذلك لن نتقبله.

  • ياسين

    هل نثق في نظام يكذب على الشعب منذ 1962

  • mohamed

    ما دخل اللقاح في استأناف الرحلات ؟ البيسيار هو الاصح لا غير .انا لا افهم هذا الشخص ان هو عالما فالعلم ليس هكذا وان كان عميلا فهذا شيئآخر وما حادثة القمح المغشوش ببعيد.كل دول العالم فتحت حدودها وكل دول العالم تقول اللقاح ليس اجباري .امس بوريس جونسون قال بريطانيا ترفض اجبارية اللقاح واضاف باي حق نفرض اللقاح على المواطنين وكذلك باقي الدول الاوروبية .ياتي هذا العضو في اللجنة العلمية الجاهلة ويربط الحدود باللقح تدميرا للاقتصاد واثارة للفوضى .هذا ليس بعالم ابدا بل اقرب مايكون الى العمالة .تدمير الاقتصاد واثارة البلبلة هذا ما يبحث عنه الاعداء ويعمل على تحقيقه مثل هؤلاء.العلماء لا يدمرون شعوبهم.

  • juje

    صنهاجي وافكاره لا تستند الى اي سند علمي بل يريد ان يظهر للعيان انه من يقرر ويملي افكاره على الشعب الجزائري وهذه عمالة قد تجر البلد الى فوضي .السفر للجميع مع وجود البيسيار فقط .اما ان يتغني بجواز السفر الصحي الذي ترفضه فرنسا وقالت عنه ان هذا مساس بحق من حقوق الانسان وليست فرنسا فقط .الا يعلم صنهاجي ان كل التقديرات في العالم تقول ان اللقاح لن يتجاوز 40في المئة من سكان العالم .صنهاجي له تفكير التآمر وخدمة اجندة المخابر العالمية بقيادة الصهيونية .ستتذكرون هذا التعليق ان لم تبعدوه عن شؤون الصحة العمومية في الجزائر .اللهم اذا كنتم احسن من المانيا وفرنسا وباقي الدول المتحضرة .

  • mohamed

    اكد علماء فرنسيون ان اللقاح لن يحمي من الاصابة بكرونا ولكن يحمي ان تتطور الحالة المرضية الى مرحلة الخطورة le vaccin évite de développer les formes grave وقالوا ان نسبة الوفيات لا تتجاوز واحد في المئة باللقاح او بعدمه .واكدوا انه في المستقبل القريب جدا لاتكون هناك حاجة للقاح على الاطلاق .شأن ذلك شأن الفونزا الموسمية وقالوا ان التهويل والتخويف الذي صاحب كرونا من ورائه اشخاص و مخابر وبزنسة كبيرة . صنهاجي عمل في فرنسا واحتفظ بعقلية العالم المتخلف ويريد استحمار الناس ولو كان هنا في فرنسا ماستطاع فتح فمه لكن ذهابه الى الجزائر ليس خدمة للشعب وانما خدعة له .ان يتكلم عن جواز سفر طبي وهو لا يعلم شيئ عنه

  • عمر

    جاء أيضا في تصريحه أن الجانب الأخلاقي يفرض على الجميع الخضوع للتلقيح حفاظا على الصحة العامة. نقول ومن الجانب الأخلاقي أيضا أن يصرح علنا للشعب أنه لا يوجد تضارب مصالح بينه وبين بعض شركات صناعة اللقاحات التي يريد اقتناؤها باسم الجزائر وبأموالها لإرغام الأبرياء من شيوخ وأطفال ونساء ورجال التلقيح قبل الشروع في التفكير في أي السفر.

  • ياسين

    ما دخلك انت في فتح الحدود البروفيسورات الحقيقيين اخترعوا اللقاح وانت دبر علينا

  • nacer

    المعلقين المشككين في كل شيء ، المرض موجود ، بالنسبة لهم ، صناعة مخابرات ، طيب ، الطاعون الأسود صناعة مخابرات أيضاً أم ماذا ، في ذاك الزمن لم يكن هناك وسائل التواصل الأجتماعي و إلا لكانوا وصفوه بكل الأوصاف، الحمى الاسبانية ، الأمراض التي كانت تفتك بالبشرية كلها صناعة مخابرات و مخابر ، يعني لا يوجد إله قال و لنبلونكم ، كفوا ألسنتكم و اذهبوا لتتعلمو و تخترعو و تطورو بدل هذه الحرفة الجديدة التي لا ثمار لها إلا الخراب ، حرفة التشكيك في كل شيء ، الناس تبني و تصنع و تعمل ليل نهار و أنتم قاعدين للتعليق السلبي و التشكيك في كل شيء ، ربي يشفي العقول

  • Omar

    SI L’AITA MPOSE À TOUTES LES COMPAGNIES AÉRIENNES DU MONDE D’IMPOSER LE VACCIN OBLIGATOIRE AUX PASSAGERS POUR PRENDRE L’AVION POUR ALLER D’UN PAYS A UN AUTRE CELA SIGNIFERA QUE LA LIBERTÉ DE SE DÉPLACER DANS LE MONDE SERA RESTREINTE PAR LA VACCINATION COVID-19.C”EST GRAVE !!! … LE VACCIN DOIT ABSOLUMENT RESTER OPTIONNEL, LES LABORATOIRES PHARMACEUTIQUES ET LES SCIENTIFIQUES DU MONDE ENTIER DOIVENT SE CONCENTRER ET COLLABORER POUR TROUVER UN TRAITEMENT À LA MALADIE DU COVID-19 MAINTENANT QU’ ILS ONT TROUVE LE VACCIN !!! LE VACCIN, C’EST BIEN, MAIS LE TRAITEMENT, C’EST MIEUX…

  • karim

    ولله ماغلط السيد بوتفليقة كى قال جبه فاهم ولهلا قرا.

  • Imazighen

    لم يفصح عن اللقاحات اما يكون لقاح صيني أو روسي، اما اللقاحات الأخرى غير ممكن ان يوجد في شهر ديسمبر فاذا كانت فرنسا تنتظر دورها في شهر أبريل أو ماي، فكيف للجزائر تحصل في في شهر ديسمبر..

  • محمد

    طبعا عندما تعلن فرنسا عن نوع التلقيح الذي ستستخدمه ستعلن الجزائر هي الاخرى عن نفس التلقيح
    ويزودوك جملة على غرار باقي الدول الاروبية ستم استخدام هذا اللقاح الذي اثبت فعاليته

  • elgarib

    هذا دليل قاطع أن اللقاح سيجرب علي الشعب الجزائري برغم أن أي من الباحثين في هذا المجال قولوا توصلنا إليه و لا المنظمة العالمية لصحة.نحن فأران.الدليل
    رابط فيديو;قناة فرنسية رسمية تدعوا لتجريب اللقاح في إفريقيا.. وكأن الأفارقة فئران تجارب

  • buffalo

    لديكم كل الإمكانيات لاقتناء اللقاحات التجاربية التي لم تجرب حتي علي الفأران.نحن الشعب الذي يجرب عليه اللقاحات.أي لقاح تتكلم عنه و لا أي دولة إشترت حتي مصر لم تقل.

  • عبدالسلام

    أللقاح الذي يريده المواطن هو طرد كل لأجانب الموجودين داخل الوطن ومنتشرين في كل المدن بشكل مرعب وبدون وثائق تثبت هاوية هؤلاء الأجانب الموقيمون إقامة غير شرعية هاؤ لاء الأجانب هم سبب إنتشار هذه الأمراض داخل الوطن ؟

close
close