الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 13:24
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
الأرشيف

نجا طبيب عام يشتغل في عيادة متعددة الخدمات بحي فرماتو بسطيف، من الموت بأعجوبة، وهذا بعد أن تعرض للضرب المبرح استعمل فيه الجاني قارورة زجاجية، كادت أن تنهي حياته.

وهي الحادثة التي كان بطلها شاب متزوج يبلغ من العمر 28 سنة، انهال بالضرب العنيف على طبيب عام في مكتبه، بحجة أنه دخل إلى قاعة الفحص حيث كانت زوجته بصدد أن تفحصها طبيبة.

وحسب تصريح الضحية إلى “الشروق”، أنه تعرض لاعتداء عنيف من طرف شاب كان برفقة زوجته المتجلببة، وذلك في مكان عمله بالعيادة متعددة الخدمات شيخ العيفة بحي فرماتو.

وقال الضحية عن الحادثة بالتفصيل: “إن الحادثة وقعت عندما دخلت إلى مكتب الطبيبة وكان بابها مفتوحا للاستفسار عن أمور صحية، بحكم أنني طبيب في العيادة، وهو الأمر الذي لم يتقبله الزوج، وبدأ يشتمني ويلعنني، ولم يكتف بهذا فقط، بل أراد أن يقتلني، وهذا بعد أن ضربني بقارورة زجاجية كبيرة مملوءة بالدواء على مستوى الجبهة، ثم انهال علي “باللكم والنطح”، حتى فقدت وعيي فوقعت مغشيا علي على الأرض”. كما أضاف الطبيب أن الطبيب الشرعي منحه عجزا بعشرة أيام، بعد تعرضه لإصابات في الجبهة والعين والوجه والبطن، وهي الشهادة التي دعم بها شكواه التي تقدم بها أمام فرقة الدرك الوطني، حيث تم الاستماع إليه وإلى المتهم الذي أصر على أنه دافع عن الحرمة، ليتم بعدها تقديم المتهم أمام وكيل الجمهورية بمحكمة سطيف، ومن ثم تحويله إلى قاضي المثول الفوري الذي استمع إلى الأطراف وتم الإفراج عنه وتأجيل المحاكمة إلى الأسبوع القادم.

كما أكد الضحية أن زملاءه من الطاقم الطبي وشبه الطبي يحضرون لوقفة احتجاجية تنديدا بهذه الاعتداءات.

https://goo.gl/5zKdhe
الدرك الوطني الضرب والجرح العمدي سطيف

مقالات ذات صلة

  • اتهمها بتعويم السوق بالبضائع لخفض الأسعار

    مقري: الحكومة تنتهج سياسة الترقيع والرداءة

    hتهم عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، الإثنين، الحكومة بمحاولة تعويم السوق بالبضائع لخفض الأسعار الملتهبة، وإنتهاج سياسة الترقيع والرداءة عوض الإعتماد على الإقتصاد…

    • 1956
    • 10
  • أوهم عجوزا بمساعدتها للإفراج عن ابنها المسجون

    ابن وزير مزيف يحاول سلب سيدة 150 مليون بسوق أهراس

    تمكن عناصر الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سوق أهراس، مساء السبت، من توقيف شخص مسبوق قضائيا، لتورطه في انتحال صفة ابن…

    • 1884
    • 2
52 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • كريم

    ,يديها الطبيبة خاصة واش اداه للمستشفى و هو وعلاش ادخل امعاها هل ايجوزلو الطبيبة تكشف العورة تاع مرتو قدامو يعني انو مرتو حرمة وطبيبة لا لا

  • حاير على بلادي

    اديها لطبيبة برا عند بريفي ودفع الاجر اذا انت من المتدينين يا جاهل
    اناس فاهمين الدين بلغالط مكانش طبيبة اشوفها طبيب
    والله كثرو الجهلاء في بلادنا
    تلقاه برا اشوف في بنات الناس امرتو مغطيها

  • سطايفي

    مسكين الطبيب الجزائري حتى البهائم تعتدي عليه لأنها تغار على إناثها.

  • حاير على بلادي

    وعلاش ادولة نتاعنا و المسؤلين المتحكمين فينا مينصبوش الشرطة في المستشفيات مثل اوروبا
    هنا نقول حتى المسؤلين مشاركين في الجرائم التي تتركب في المستشفيات ضد الاطباء و الممرضين

  • ميم في الصميم

    هدا هو الدين الدي علمنا اباه الوهابيون ومن بعد نساؤهم اصبحن في الملاعب وفوق الموطو ……اننا شعب الي يجي يلعب في امخاخنا. وهدا البطل نقول له ادخل تسكن مع مجتمع تجد المرأة طبيبة في كل مكان و مختصة جراحة عندالحوادث لان قد تصاب زوجتك إصابة استعجالية ولاتجد الاطليبا دكرا

  • dzair

    وتم الإفراج عنه

  • العباسي

    خد الطبيبه الى بيتك هاكدا لا ترى زوجتك الرجال تزمت كبير هادا واحد يضرب واحد يهدم تمثال كل يوم نسمع الجديد والله لو تاخد زوجتك على جناح السرعه والطبيبه مفقوده تتركها تموت لا حوله ولا قوة الا بالله

  • سي الهادي

    ( وجهة نظر) إذا كانت الوقائع كما هي واردة في المقال يمكن وصف الفعل بجناية محاولة قتل عمدي وليس الضرب والجرح كون الوسيلة المستعلمة – قارورة زجاجية كبيرة – تعد سلاحا أبيض وهي أداة حادة يمكن أن تؤدي إلى القتل فضلا على إتلاف أموال الغير وإهانة موظف إثناء تأدية مهامه ، لكن مهما يكن فلوكيل الجمهورية واحده حق أختيار الوصف الملائم للوقائع (يمكن أن تكون الوقائع على غير ماورد في المقال أو مبالغ فيها ) فقط أمر الإفراج على الفاعل على الحالة التي هي عليها الوقائع إن لم يكن مايبرره أراه غير ملائم ظرفيا( المرض مثلا)

  • موسى

    لازم تفهموا ومن بعد أكتبوا التعليقات الطبيب دخل بدون إذن على الطبيبة والمريضة يعني كانت تعالج من طرف الطبيبة هو لي دخل كي لبهي….م

  • صنهاجي قويدر

    عكس الغيرة الديوثة ، لن تقتلوا فينا الغيرة لأننا ورثناها أبا عن جد ، ومن يكن الطبيب ؟ ألم يضبط بعضهم متلبسا بجريمة الزنا ، ألم يشارك بعضهم في عمليات الإجهاض مقابل دريهمات ؟ ألا يتقاضون الرشوة مقابل عمليات قدأخذوا أجرها من عند الدولة ؟ الرجل صاحب النخوة لا يثق في الذكر مهما كان حاشا المحارم ، أما هؤلاء المعلقين الذين فوضوا أنفسهم كعلماء يفتون للناس في أنبل خلق عرفه الإنسان ، نقول لهم : ماذا نفعل لكم إذا انتزعت الغيرة من قلوبكم ؟ عيشوا كما شئتم ولا تتدخلوا في شؤون غيركم فالغيرة يهبها الله لمن يشاء

  • سي الهادي

    9 من حق الطبيب أن يدخل بصفة طبيب لحصور قيام زميل له بفحص أي مريض ليساعده أو ليستفيد من عمل زميله ولا يوجد أي قانون في العالم يمنع هذا الحضور بل مستحب ، اللهم إذا كان الطبيب قريب للزوجة أو للزوج أو صديق أو تربطه علاقة ما ( قرابة زمالة عمل أو دراسة – بالمريضة أو الزوج ولا يرغب المريض أو زوجها في الأطلاع على مرضه أما خارج هذه الحالات فليس من حق الزوج فرض مزاجه البدوي على مكان نتاج حضارة ومهنة إنسانية حضارية ، إن لم يتقبل التأقلم مع الحضارة فليس من حقه فرض البداوة بالجوء إلى قانون الغالب لإلزام الغير على التأقلم مع جهله .

  • هيثم غانم

    يا سي صنهاجي،
    تراه عاديا ما فعله الزوج؟؟ ألم يكن من الأجدر أن يطلب منه المغادرة برزانة كما علمنا إياه رسولنا صلى الله عليه وسلم خاصة و أنه لا يعلم نيته و هذا جزء من عمله بكل حال من الأحوال؟
    حذار أن تأخذ زوجتك لطبيب في حالة حرجة و اتركها تموت للحفاظ على شرفك!! أمثالك هم من أضحكوا علينا العالم…

  • من أوراسي إلي صنهاجي

    10(التعميم ليس لغة العظماء)محاربة الجرائم وفساد الأخلاق وإن كان مفهوم الأخلاق يختلف من فئة لأخرى حسب المستوى الثقافي والبيئي والظروف الأجتماعية إلا أني أرى محاربة المفاسد أمر ليس مستحبا بل واجب إنساني قبل أن يكون أخلاقبي وقانوني ومع ذلك يتعين علينا أستعمال العقل والمنطق في تقدير الأمور والتمييز بين الصح والخطإ في أتخاذ المواقف”محاربة الجرائم شيء والتأسيس على نتائجها لخنق الحركة والمسار العادي للحياة شيء آخر(مثلا طبيب أو قاض منحرف يستوجب المطالبة بتطبيق القانون بصرامة ضدهما وليس منع الأطباء والقضاة الشرفاء من فحض المريضات وتركم عرضة للموت وحرمان النساء من الحضور أمام القاضي للمطالة بحقوقهن ؟)

  • محمد

    ولمذا يدخل الطبيب الى طبيبة تعالج مريضة بدون استأذان …لو كان في عمله عنده حق لكن يدخل مثل البهيمة هذا لا لا…والرجل الذي ضربه مخطئ…يجب أن يتحدث معه بالحكمة …ربما لم يعرف أن هناك امرأة…الاثنين على خطأ…ولمذا لا يوضع جناح خاص بالنساء ….ولمذا لا تغلق الطبيبة الباب لأان هذه عورات المسلمين…الله يهدينا

  • TADAZ TABRAZ

    للمعق 10 صنهاجي قويدر : تقول : … ومن يكن الطبيب ؟ ألم يضبط بعضهم متلبسا بجريمة الزنا … ومن تكن هذه المتجلببة ?? الم تضبط المتجلببات بخيانة أزواجهن في وضح النهار وبممارسة الزنا وآخر ما تداولته وسائل الإعلام على نطاق واسع بعنوان : توقيف متجلببة وأم ل 3 أطفال متلبسة بالخيانة الزوجية في … وتحويل بيتها الى وكر دعارة ” المصدر جريدة النهار 02 10 2018 ” فالزي لا يصنع الوقار يا معلق

  • ahmed

    هذا درس لهذا الطبيب ـالذي يدعي انه طبيب هل يسمح لك باالعمل كاطبيب في الدول التقدمة با شهادتك المتحصل عليها من الجزاءر ؟
    الكل يعرف مستوي التعليم العالي في الجزاءر الكل يعلم ما يجري المستشفيا ت الجزاءر ابطالها من يدعون اطباء ـ فظاءح اهمال تسيب و حتي اعتداء عي اعراظ الناس
    حتي في الدول الاوربية لا يسمح لطبيب ان يدخل مكتب تفحص فيه امرءة .
    اما هذا الذي يدعي انه طبيب فلابد ان يعرف ان اعراض لاتسباح و عرضه فهو حر فيه

  • الشيخ عقبة إلى سي أحمد

    16 الدخول العرضي التطفلي دون طلب للمساعدة أو أستئذان من الطبيب الفاحص يدخل ضمن سوء الأدب ولو حالة فحص طفل اوشيخ مسن من طبيب أسنان ، بالمناسبة ذات مرة طلبت من طبيب وهو أحد معارفي أن يوجهني إلى طبيب أسنان لفحص ضرسة كانت توجني فاستجاب ورافقني إلى طبيب حدده وعند مباشرة طبيب الأسنان لفحصي أخذ يتابع عملية الفحص بدقة مما جعلني أشمئز منه فما الحال إن كانت زوجتي هي موضوع الفحص سأضطر لمطابته بالخروج . ( ومع ذلك يبقى اللجوء إلى أستعمال العنف شيء مقرف وغير مسموح به تحت اي عذر أو مبرر ومعاقب عليه قانونا )

  • الحقيقة

    للمعلق 16 : تقول لنا : الكل يعرف مستوي التعليم العالي في الجزاءر … نعم أنت على صواب والدليل أنك
    كتبت كلمة الجزائر بشكل خاطئ وكذلك كلمة فضائح وكلمة أعراض …

  • من الشيخ عقبة إلى الحقيقة

    18 ( لكل قاعدة أستثناء) أعتقد أن تعليقه موجه لي وليس أنتقادا للأطباء الجزائريين الذين اثبتوا كفاءتهم على جميع المستويات داخليا وخارجيا ، مع التوضيح أنه يوجد بعض من ينطبق عليهم كلامه لكن ليس في الجزائر فحسب إنما في جميع المجتمعات لكن ليس بالتعميم المشار إليه،هو حاب إينيرفيني ويستفزني لا أكثر ( بالتجربة ” إبن أخي أصيب بمرض وأجريت له عملية جراحية في الجزائر وفي القطاعىالعام مجانا ورغم الأكتضاض والعمل المضني للأطباء نجت العملية مئة في المئة وحدث أن أصيبت بنته بنفس المرض وفضل نقلها إلى فرنسا وأجريت لها العملية بمبالغ ضخمة لكن النجاح جاء ناقصا بالمقارنة مع العملية المجراة في الجزائر بادلة ثابتة )

  • simbek

    صيحتي لكل الأطباء والمرضى
    أولا لنتاعرف عن الفرق بين طبيب الخاص وطبيب العام
    طبيب الخاص أو طبيب العائلة في هذه الحالة لا يجوز لأي شخص مهما كان ,الحضور
    بين الطرفين أي الطبيب والمريض وحتى الأقارب إذ لم يكن هناك إذن من طرف المريض لأسرارخاصة.
    أما طبيب العام شيئ آخر في العيادة او المشتشفى في هذه الحالة طبيب المتخصص اوالعام قبل الفحص الواجب منه إبلاغ المريض بتدخل أو قبول الأخر بالإسم واللقب

  • واحد برك

    الى TADAZ TABRAZ شفاك الله وهداك. قلبك متعفن نتن لانني اجزم انك تتحين الفرصة للحديث بالسلب على الجلباب واللحية والقميص …. لباس وزينة نبينا عليه السلام ولباس امهات المؤمنين. الجلباب امر به سبحانه وهو عفة وطهارة وفلاح لمن وافق لباسها الايمان في قلبها. اما من تلبسه وتزني فامرها الى الله لا اليك يا من نصبت نفسك حكما. ونحن امة نحكم بالظاهر اما الباطن فلا نخوض فيه والله من يتولى ذلك. اما ان يكون الظاهر مخالفا لامر الله وما يحب ويأمر به رسول الله ثم تريد ان تقنعني بان صاحبه او صاحبته من المتقين فهذا عجب عجاب ولا يقبله عقل ولا دين ولا منطق.

  • من فرماتو

    قيل من أين هذا فقيل من ذاك Tel Pére Tel FIls يقال ملتح و الله لا علاقة له بالتربية الدينية لا من الأب أو الأم أو الأصدقاء لأن الدين بريء منه بل هي أعمال شيطانية تعلمها من المتعجرفين لا غير .

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 21 : 1 – دعائك غير مرحب به فحاول سحبه وإرساله الى المنافقين والإنتهازيين والمتملقين والحربائيين … أما المتحدث فهو خارج هذه القائمة
    2 – لا أتحين الفرص للحديث عن الجلباب … بل إتهمت الأطباء بالزنا فقدمت لك مثال حيا بالدليل والبرهان على أن المنقبة أيضا ليست ملاكا
    3 – تقول نحن نحكم بالظاهر وليس بالباطن .. وهذه هي مصيبة المسلمين الذين يختبؤون وراء اللحية والقميص والنقاب … ليمارسوا من ورائها العجائب والغرائب ففي المجتمعات التي تحترم نفسها يحكم على الأفعال وما قدمه الفرد من عمل جليل للبشرية وأنتم تحكمون على الناس إنطلاقا من أزيائهم فمجرد أنه لبس قميصا أو نقابا .. فهو ملاكا عجيب

  • madadi

    Cet extraterrestre, il faut le conduire droit à l’asile psychiatrique de à Ain Abassa. Il lui faut une thérapie de choc

  • madadi

    Cet extraterrestre, il faut le reconduire droit à l’asile psychiatrique de à Ain Abassa. Il lui faut une thérapie de choc

  • وسيم

    وماذا تنتضرون من أناس مكبوتين معقدين نفسيا، المجتمع الجزائري هو مجتمع الكبت، مجتمع مريض، يكثر في العنف، والعقد النفسية، والسبب الرئيسي التقاليد البالية، فتاوى بعض رجال الدين أن الغيرة المرضية الحيوانية أمر جيد، وكذلك قمع الحرية الجنسية

  • صنهاجي قويدر

    إلى كل سفيه يتهجم على الجلباب : الحرب قائمة بين الشر والخير إلى الابد والشر لا يتورع في استخدام جميع الوسائل للإطاحة بالخير ومن ورائه إبليس يؤزه أزا ، إذا كانت ساقطة مارقة تتجلبب ثم تمثل الادوار القذرة لضرب الجلباب فهذا لا يعنينا لا من بعيد ولا من قريب ، فكم من شيوعية مثلت الادوار الساقطة ، وكم من علمانية تجلببت ثم راحت تلوح للهوى والغراميات ، والقصد من وراء هذا ضرب اللباس الشرعي بطريقة سافلة كحقارة صاحبة التمثيل البهلواني ، يامن تتحدثون عن متجلببة ساقطة سقطت بضاعتكم ،ورفع الجلباب ، هذه النتنة ليست من صفنا خذوا بضاعتكم وإن لبستم لباسنا ، القافلة تسير بهدوء والكلاب تنبح

  • med

    المقال لم يشر الى تفاصيل القضية .. ولكن يجب ان نفهم ان هذا الشخص قد قصد طبيبة وليس طبيب لاجراء فحص لزوجته ليفاجئ بدخول طبيب الى القاعة و اضن ان هذا الموقف مستفز الى اقصى الحدود و الغريب ان الطبيب جزائري و يعرف اعراف المجتمع الجزائري ..اانا لا ابرر الهجوم على الطبيب لكني استغرب من تصرفا ت بعض الاطباء الذين لا يبالون بالقيم المجتمعية و كأن مهنة الطب و العلم الذي درسه تعطيه الحق ان يكون حالة خاصة و يحل له ان يفعل ما يشاء خصوصا في الحالات الغير طارئة

  • Algerian

    Un ami medecin de l’est qui m’a raconte qu’un citoyen “akhina” a amene sa femme qui porte le niqab pour accoucher, il y avait un gyneco homme de garde, le mari a refuse que la cesarienne soit faite par un homme, comme l’etat de sante s’est deteriore, et devant l’entetement du mari, l’administration a mobolise une ambulance pour evacuer la femme vers un autre hopital a 200 Km pour essayer de la sauver. Malheureusement l’enfant est arrive decede. Le mari a porte plainte contre le gyneco homme pour non assistance a personne en danger ayant conduit a la mort d’un enfant. 3ammar rassek

  • الشيخ عقبة

    28 ( أنت تعلق على موضوع منشور في الجريدة ولا تغني واحدك في مهجور أو في غابة ) يبدوا أنك تجهل ان ماتكتبه ينشر في جريدة قد يطلع عليه ربما الملايين من البشر ( لنفترض أن شخصا لا علاقة له بالطب دخل خطأ إلى مكان الفحص بل نذهب بعيدا ونفترض أن شخصا في حالة سكر أو مريضا نفسيا أو أعمى قام بنفس الفعل ) أيعتدي عليه بنفس الطريقة ؟ أم هناك ألف طريق بسيطة لتنبيهه ؟ تبرهنون يوما بعديوم أن أجهل بشر في هذا الكون وأجرمهم هم الأسلاميون

  • جزائري - بشار

    كان على الطبيب الذي يصفه البعض بالمتحضر ان يستاذن او يسال ممرضة مساعدة للطبيبة ان كان هناك شخص غيره مع الطبيبة
    فبعض التعاليق ذهبت للتركيز على صفات الشخص المعتدي والضحية ووصف الاول بالبداوة والاخر بالمتحضر
    وكانه كان حاضرا وقت حدوث المشكلة

    لا ابرر لاي احد منهما تصرفه سواء الطبيب او زوج المريضة
    لكن لا يوجد اي حق كما يقول احد المعلقين بان يدخل طبيب على زميله بدون طلب اذنه
    وخصوصا اذا كان بوجود مريض

    هذه الحقوق انت كتبتها بنفسك وتريد ان تستحمر الناس بها
    قبل ان تتحدث عن الحق تحدث عن الالتزامات داخل مكان العمل والاحترام والانضباط
    واذا كنت جاهل فاطلع واسال ولا تستبغل غيرك بما لا تعلم

  • جزائري حر

    أمة ملعونة جهالها يعتدون ويحتقرون نخبها وإطاراتها.

  • الشيخ عقبة

    دخلت خطأ سكنا في عمارة تشايه العمارة التي يقيم فيها أخي(سني وقتها 25 عاما)فوجدت شخصا مستلقا على”كنابية”نائما حسبته ضيف،نظرا للتشابة الشبه تام للسكن وحتى التاثيث مررت إلى الغرفة حيث تتواجد مكتبة أخي للبحث على كتاب فوجت سيدة نائمة ليست زوجة أخي(الوقت صيفا والساعة تقريبا 14)لما أحست بوجودي نهضت ودخلت البيت الثاني،رجعت إلى الصالة حيث يتواجد الرجل وجدته مفتح العينين،سألته مباشرة :من أنت؟أجابني بابتسامة،أنت الذي يتعين عليك الإجابة على سؤالك مضيفا،عرفت أنك أخطأت العنوان،أعتذرت وأنصرفت،نفس الشيء وقع منذ حوالي20 يوما حدث أن دخل شخص مسكني خطأ وعند دخولي تحرج ولما طلبت منة أن يتناول قهوة أاعتذر وانصرف

  • med

    30 . يبدوا انك لم تفهم ما اردت قوله … انا لا ابررر فعل هذا الشخص و عمله يعتبر خطأ و لكني اعيب على بعض الاطباء الذين لا يراعون بعض العادات و انا لا اعني هذه الحالة تحديدا و اعيب عليك انك لم تفهم كلامي رغم بساطته و أولته و اقحمت الاسلاميين في ذلك !!!!!!!!!!!!

  • صنهاجي قويدر

    ..ثم عن أية مصلحة ولادة تتحدثون ، وعن أي ضمير مهني تغردون .شاء القدر يوما أن اجد نفسي في مستشفى -محمد بوضياف – بالمدية ، وقفت عند باب المصلحعة ، وبابها مفتوح على مصراعيه يلجه الحارس و الإداري و تعرفهم في لباسهم لأنهم بدون مئزر أبيض ، فلا تفهم شيئا . هذه واحدة ،ثم تتضح لك معالم المعارف في الإنسياب إلى المصحة دون عراقيل تحجزك أنت للوصول إلى حارس الباب الذي يدك الرواق دكا بجزمته السوداء ، التفت يمينا ويسارا فلم أجد معلما بشريا يرشدني ، وأنا في اضطراب يلتهم أعصاب مخي المستفيض ، خرجت القهقرى وتوجهت إلى المجهول تحدثني نفسي بالعودة إلى المنزل ومباشرة العملية بنفسي كما كانت تعمل الجدات ، إصح ياطبيب

  • من الشيخ عقبة على med 33

    33 ( اانا لا ابرر الهجوم ) فعلا لم أفهم تعليقك جيدا جزئيا بسبب المرور السريع ولم أنتبه إلى حرف ” لا ” فقط ملامتك للطبيب ضحية الأعتداء جعلتني أشمئز من الدفاع على المعتدي بغض النظر عن مبرراته الواهية ، أما العرب والإسلاميين هم من أقحموا أنفسهم بقوة الجهل المزمن عالميا – الإرهاب الديني والسياسي ، خاشقجي – ( بالمناسبة لا أقصد بالإسلاميين أشخاصا جزائريين معينين إنما سلوكات بدائية محددة وعقد نفسية واضحة تجعل المتمسك بها ينآى عن قيم البشر ( لا علاقة لسلوكات الإسلاميين بأخلاق البداوة الجزائرية )

  • مواطن جزائري

    في سنوات مضت أكثر من 10 س وبمشتشفى مدينة وهران الجامعي أخذت زوجتي الحامل إلى المستشفى ليلا وهي في حالة صحية سيئة يرثى لها وفي مصلحة الولادة أدخلت قاعة الفحص من طرف ممرضة على أساس فحصها ولطول المدة وسماع الضحك بصوت عال دقدقت الباب عدة مرات فلم يرد أحدا ففتحت الباب فوجدت الزوجة مستلقاة على سرير الفحص المتسخ والملون بدماء المرضى والممرضة والمولدة وشخص ثالث أجهل مهنته في زاوة القاعة يدخنون وهم في هيستيرية ضحك ، بقلق شديد وبختهم على التدخين في القاعة والنوافذ مغلقة وفي تواجد المريض، الذكر أنصرف والإناث أجابا أن الجنين يبدوا أنه ميت في بطن أمه ، فما كان امامي سوى أخذ الزوجة وانصرفت إلى مصحة أخرى

  • لصنهاجي قويدر

    للمعلق27 :1 – يقول جورج أورويل : كلما إبتعد المجتمع عن الحقيقة كلما إزدادت كراهيته لمن يتحدثون بالحقيقة
    2- الخير والشر لا علاقة لهما بالزي بل بالأفعال وما يقدمه كل منا من خدمة جليلة لنفسه وأسرته ومجتمعه والبشرية جمعاء
    3 -تقول :.. المتجلببة الساقطة ليست منا ..عجيب واقعكم فلو قامت هذه المتجلببة مثلا بإنقاذ أو مساعدة .. شخص ما فلقلت أنها لكم ولمجدتها ووو أما حين ترتكب فضيحة من العيار الثقيل فتقولون ليست منا
    4 – الحقيقة يا بنو آدم محسومة. قد يستاء منها الرعب ، و قد يسخر منها الجهل ، وقد يحرفها الحقد، لكنها تبقى موجودة . وأخير لا يمكن أن تختار زمرتك وحاشيتك على مقاسك فهذا نفاق لا نظير له

  • للعبقري صنهاجي سسسي قويدر

    للمعلق 27 : هذه سياستكم فكل من يقول الحقيقة ولو بالأدلة الدامغة وكل من يختلف عنكم رأيا وفكر وفلسفة ودينا ولغة ووو فهو سفيه وعميل وخائن وكافر ووو ويقول علي الوردي : العقل الجائع يفهم الحقيقة على شكل رغيف
    يقول المثل الفرنسي: L’habit ne fait pas lemoigne أي ” أن الزي لا يصنع الوقار.” فكم من متأسلم يختبأ وراء الجلباب والحجاب والقميص … لكنه يرتكب ما يرتكبه الشياطين وما تتناقله وسائل الإعلام وما تعالجه المحاكم وما تلتقطه كاميرات المراقبة … عما يحدث وراء هذا النوع من اللباس لا تصدقه العقول وبالتالي لا فائدة من المراواغة بعد أن سقطت كل الأقنعة وإنكشف الخيط الأبيض ممن الأسود

  • **عبدو**

    1//
    >> #33 الشيخ عقبة
    من الآداب التي فرضها الله تعالى على عباده المسلمين
    قال الله تعالى:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكمْ حتَّىٰ تَسْتَأْنِسُوا و تُسَلِّمُوا عَلَىٰ أَهْلِهَا ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (27) فَإِن لَّمْ تَجِدُوا فِيها أَحدًا فلا تدْخُلوها حتَّىٰ يُؤْذَنَ لَكُمْ ۖ وَإِن قيلَ لَكُمُ ارْجِعُوا فَارْجِعُوا ۖ هُوَ أَزْكَىٰ لَكُمْ ۚ واللَّهُ بِمَا تَعْملُونَ عليمٌ (28) لَّيْس عليْكُمْ جنَاحٌ أَن تدْخلُوا بيوتًا غيْر مَسْكُونَة فِيهَا مَتَاعٌ لَّكُم ۚ واللَّهُ يَعْلمُ ما تُبْدُون وَما تَكْتُمُونَ (29) }
    …يتبع

  • واحد برك

    تكملة ل 39 و TADAZ .. الجلباب عفة وطهارة وطاعة. من تلبسه نحسبها تريد مرضاة ربها والله حسيبها ونحن امة نحكم بالظاهر اما الباطن فالله اولى به. اذن ان كانت تلبسه ولا تتخلق به فامرها الى الله اي لا يعنينا ولن نسأل عليها لحكمة وعدل الله. اما ان كانت لا تلبسه فهي عاصية وبها فسوق نسأل الله لها الهداية واستحالة ان يكون باطنها انها تريد العفة والطاعة وهي لا ترتدي الجلباب.
    الملخص عليك بالطاعة والاستسلام في مظهرك رجلا او امرأة كنت فان وافق باطنك فنسأل الله لك الثبات الفلاح وان خالفه فانت في شرك اصغر وليك وحسيبك الله لا انت يا .ولا غيرك. من يعتقد ان مظهر النبي محمد وعيسى ومظهر مريم وخديجة متخلف ربي يهدي

  • من الشيخ عقبة إلى عبدو

    40 (عبدو) قلت دخلت خطأ ، قبل الإرهاب الإسلامي ، البيوت المسكونة لا تغلق بالمفتاح من الداخل إلا حالة الغياب والأستئذان يكون للأجانب أما السكن الذي تقيم فيه رفقة قريبك أو أسرتك لا يحتاج الدخول إلى الأستئذان مع التوضيح أن الأستئذان بالدخول إلى المساكن جاء قبل مجيء الديانات الثلاثة بعشرة قرون ، راجع قانون العقوبات الروماني وغيره فيما يخص الدخول إلى مساكن الغير وحتى الأراضي والحدائق ، الأفضل تجنب الإسناد لله كل الأمور البسيطة العادية التي عرفتها المجتمعات الجد قديمة .

  • جزائر العجائب

    للمعلق 40 : عجيب تعليقك الذي لا يفرق بين مكان ومقر العمل والبيت السكني فالطبيب دخل الى مكتب الطبيبة وليس الى بيتها والإثنان يشتغلان في نفس العيادة وهذا يحدث في كل مستشفيات العالم بين الأطباء وفي كل مدارس العالم بين الأساتذة وووو ثم ما دخل الزوج في القصة وهل تعلم أن قطاع الصحة يسيره قانون داخلي واضح وضوح الشمس فحتى إن حدث خلاف بين هذه الطبيبة وزميل لها في العمل أو مدير هذه العيادة … فلا يحق لزوجها التدخل في الأمر بل القانون هو من يفصل وبه تحل كل الخلافات ما دامت حدثت في مكان العمل فتصور أن يتدخل أزواج الطبيبات في المستشفيات وأزواج الأستاذات في المدارس …فمرحبا بقانون الغاب

  • **عبدو**

    2//
    >> #41 الشيخ عقبة
    اعلم انك اخطأت،لكني أتيت بالآية للاستدلال و للعلم فقط و الآية واضحة جاء فيها:{..بيوتا غير بيوتكم..}
    و ما دمت قد اخطأت بيتك،فأنت محظوظ اذ لم يقدم ضدك شكوى او اتهام بالسرقة او انتهاك حرمة بيت،نتمنى ان تنتبه في المرة القادمة و حضور العقل مهم جدا 🙂
    انا لم اقل انه لم يكن لمن عاشوا قبل الاسلام سواء من قريش او غيرهم (قريش صدّت و حاربت الرسول صلى الله عليه و سلم)لأنه ليست لديهم آداب و مكارم اخلاق و الله تعالى دعا الى هذا الأدب،لكنه نهى عن بعضها

    …يتبع

    …يتبع

  • **عبدو**

    3//
    >> #41 الشيخ عقبة
    و انبّه الى ان بيت القريب (او الصاحب المقرّب ) لا يعد من بيتك فالافضل الاستئذان فلا تدري ماذا تسمع و ماذا ترى من أهل البيت مما يكرهون.
    طبعا لم يكن هناك مفاتيح للبيوت و في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ايضا لم تكن هناك حتى ابواب (خيّم) و مع ذلك فرض الله الاستئذان

    …يتبع

  • **عبدو**

    >> #42 جزائر العجائب:
    أنا لم اقدم أي تعليق حول المقال و انما على ما قاله صاحب التعليق و ما حصل له،و لا تتحجّج بأنّ جميع دول العالم يفعلون ذلك فنحن لسنا هم (ليسوا مسلمين)
    و ان كان لابدّ فالطبيب عليه ان يلتزم بآداب داخل مكان العمل كالاستئذان بطرق الباب (ولو كان مفتوحا) و ينتظر الاذن و بطبيعة الحال لا يدخل مباشرة بعد فتح الباب و كأنه بيته حتى يسمع ما يقال له،فربما دخل و هو يظن ان لا أحد بالداخل و غيرها من الاحتمالات،كان على الطبيبة و هي مع المريضة ان تغلق الباب من الداخل لتجنب مثل هذه المواقف فقد يدخل حتى

  • إلى عبدو

    45 تناقش بذهنية منحرف لايؤتمن جانبه .

  • **عبدو**

    2//>> #42 جزائر العجائب:
    السكارى و المجانين الى هناك،و الشيء نفسه اذا كان الطبيب مع المريض
    واذا اراد ان يستفسر فليستفسر خارج مكتب الطبيبة و بعد الانتهاء من الفحص طبعا (قد يتطلب وقتا و يضع المريض في خطر و ربما تنساها الطبيبة)،
    اما مشروعية فحص الطبيب للمريضة فذلك كلام آخر زدته من عندك و يتطلب الرد المناسب ايضا و لا يوجد في المقال على ان الطبيب اراد فحص المريضة.
    وكان على المعتدي ان لا يضربه بهذا الشكل و بقارورة دواء ،فقط يمنعه و يسأله
    اما التفاصيل الحقيقية فهي التي تقرر التعليق،واذا كان لابد فلعلماء الدين رأي
    قال الله تعالى:{ فاسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون}

  • الجهلوت المقدس

    مستوى الكبت و الغيرة و الحقد و السعار الديني و النفاق الذي وصل إليه مجتمعاتنا ، فمرحبا بك عند شعوب الموت و العداء للحياة والفطرة …

  • الشرقي

    من يتمعن في ممارسات بعض العرب ومن يدور في فلك جهلهم لطقوس الدين الإسلامي وطريقة المبالغة في العبادة والتضرع ويسترجع تارخ العرب قبل الإسلام وبعده وحالة التخلف الفكري المقزز والفقر المدقع والجهل العام المتفشي بشكل خطير والمعانات يصل إلى نتيجة واحدة أن مايعبدونه صنم لا يسمع العبادات والأبتهالات ومناجاة الأستغاثة أو عاجز وغير قادر على فعل أي شيء أو غير موجود أصلا

  • **عبدو**

    >> #47
    هات الدليل و اين الانحراف الذي تقصد ، انتظر حتى اكمال التعليق ثم احكم ، طبعا مع الدليل

  • Amine mahfoud

    tous ses commentaires pour un simple fait divers ???????? je n’est rien vu de tel au site de ennahar , oula jous avez peur yajabdou assamikoum

close
close