-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ياسمينة خضرا وجّه إليه رسالة شكر خاصة

عبد الرحمن أمالو يُهدي مؤلفاته للمركز الثقافي الجزائري بباريس

الشروق أونلاين
  • 2189
  • 0
عبد الرحمن أمالو يُهدي مؤلفاته للمركز الثقافي الجزائري بباريس
ح.م
عبد الرحمن أمالو

وجّه ياسمينة خضرا ـ محمد مولسهول ـ مدير المركز الثقافي الجزائري بباريس، رسالة شكر إلى الكاتب عبد الرحمن، أمالو كونه “أول كاتب جزائري يقوم بتقديم أعماله الأدبية للمركز الثقافي الجزائري بباريس”.

وكان الكاتب عبد الرحمن أمالو قد قام بتقديم مجموعة من 7 عناوين تتضمن ديوان شعر وكتبا سياحية تُعرّف بالجزائر، وأخرى تُعرّف بالكتاب والموسيقيين العالميين الكبار، وهذا بطريقة البراي، إضافة إلى مجموعة من السيديهات. وركز الكاتب على أن تكون هذه الكتب باللغتين العربية والفرنسية لتكون بين أيدي ذوي الاحتياجات الخاصة من الجالية الجزائرية والعربية المقيمة بفرنسا.

كما أكد الكاتب على أنّ مبادرته تهدف أيضا إلى التعريف بالثقافة الجزائرية حتى لمن يجهلها من ذوي الاحتياجات الخاصة من الفرنسيين  .

وبحسب صاحب هذه المبادرة، فإنه من المنتظر أن تخوض مدرسة المكفوفين بالعاشور بالعاصمة تجربة توأمة، في حال موافقة وزارة التضامن، مع مدرسة الصم البكم والمكفوفين بمارسيليا، وهذا من أجل تبادل الخبرات والتجارب في مجال رعاية هذه الشريحة من المجتمع.

وتمّ في الرابع من جانفي الماضي، المصادف لليوم العالمي للبراي، بحسب ما كشف عنه لـ”الشروق” بشير سراي، رئيس الجمعية الوطنية لترقية وإدماج الأشخاص المعاقين، وبمشاركة الجمعية الوطنية للمكفوفين، وبالتنسيق مع وزارة التربية، الإعلان عن “جائزة عبد الرحمن أمالو” لدعم البحث في الإعاقة، وهذا بهدف ترقية البراي في الجزائر وإدماج الأطفال المعاقين والمكفوفين في المدارس العادية.

وتمنح الجائزة في 16 أفريل المقبل لأحسن البحوث حول الإعاقة، التي تُنظم حولها حاليا حصص تحسيسية بالمدارس تنتهي بتاريخ 31 مارس .

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!