الأحد 17 جانفي 2021 م, الموافق لـ 03 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق

 أفادت صحيفة “التايمز” البريطانية، مؤخرا، أن عشيقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتقاضى راتبا خياليا، ما أثار ضجة كبرى حول العالم.

وقال التقرير إن العشيقة تحصل على راتب سنوي ضخم في ظل الوظيفة التي تشغلها، حيث يفوق راتبها ما يحصل عليه مسؤولون بارزون في شركات روسية عملاقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن بطلة الجمباز السابقة إلينا كاباييفا، البالغة من العمر 37 عاماً، والتي تعيش علاقة عاطفية مع الرئيس الروسي، أصبحت منذ العام 2014 مديرة للمجموعة الوطنية للإعلام”.

وأضاف التقرير إن الشابة “حصلت على راتب سنوي يصل إلى 785 مليون روبل روسي، أي ما يعادل 7.7 مليون دولار في السنة”.

وأكد أن راتب كاباييفا، التي عادة ما يُشار إليها بوصفها “السيدة الأولى السرية في روسيا”، يعتبر 7 أضعاف راتب المسؤولين الكبار في شركة “غازبروم” الروسية العملاقة التابعة للحكومة، وذلك بعد تسريب ملفات لضرائب بعض المسؤولين الروس البارزين لعام 2018، ولم تعلّق الشابة او مكتب الرئاسة الروسية على التقرير الذي احدث غضبا كبيرا بين الروس.

وأشار التقرير إلى أن “الكرملين يتعرض لانتقادات واسعة بأنه يوزع عقوداً حكومية مربحة ومناصب ذات رواتب عالية لأشخاص لهم صلات وثيقة بالنخب السياسية”، وهذه التقارير المسربة تؤكد هذا الأمر.

المصدر: وكالات

إلينا كابييفا عشيقة بوتين فلاديمير بوتين

مقالات ذات صلة

600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ابوهاجوج الجاهلي

    تستاهل تربح حتى 100 مليون دولار. جميلة واحسن من المنافقات المغاربيات لا اعمم لكن اكثر صفاتهن الغدر والخيانة واستسمح وشكرا

  • benchikh

    ان كان قد فعلها Tsar امبراطور روسيا فهو يعد امبراطور ام هؤلاء الحفاة الذين يدعونا “الاشتراكية وحماية حقوق العمال والمساواة ….” وهم ملوك متخفينا تحت شعارات جبانة وفي الحكم الى الممات وبعدها في مزابل التاريخ كما كانت بني قريزة بالامس.

  • Adel

    رجل ملياردير وراح المشكل و بدل عشيقة واحدة ندير 1000

close
close