-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير البريد التقى بممثليهم لأول مرة

عمالقة التكنولوجيا الحديثة لحل مشاكل تدفق الإنترنت في الجزائر

حسان حويشة
  • 18723
  • 19
عمالقة التكنولوجيا الحديثة لحل مشاكل تدفق الإنترنت في الجزائر
الشروق أونلاين

التقى وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار، الثلاثاء، ممثلي كبرى شركات العالمية الموردة للمعدات الحديثة للأنترنت والإعلام والاتصال والحلول التكنولوجية، في إطار خارطة الطريق الوزارية لتحسين ورفع تدفق الإنترنت والخدمات والتحول الرقمي في الجزائر، مع اشتراط جلب أحسن المعدات في إطار القوانين الجزائرية.

وفي السياق، استقبل وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية الثلاثاء بمقر الوزارة، ممثلين عن موردي تجهيزات الاتصالات الإلكترونية الناشطين في السوق الوطنية، ويتعلق الأمر بالمتعاملين هواوي HUAWEI; وإريكسون ERICSSON ونوكيا NOKIA و”زاد.تي.أو” ZTE وسيسكو CISCO، وFIBERHOME وDELL وN.E.C FORTINET و3 TECH.

الجدير بالذكر، أن هذا اللقاء جاء تجسيدا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد المتضمنة فتح مجال الاستماع والتكفل الأمثل بانشغالات المتعاملين الاقتصاديين.

وأشار وزير القطاع إبراهيم بومزار، إلى أن الدولة تحرص عن طريق الهيئات المخولة، على ضبط، وبصفة صارمة، ظروف وشروط المنافسة النزيهة، مع الوقوف بشكل محايد على تكافؤ الفرص والمساواة بين كل المتعاملين، مع اشتراط أن يتم جلب المعدات الأحسن والأكثر استجابة للمعايير الدولية.

وركز ممثلو الموردين العالميين لمعدات الاتصالات والتكنولوجيات الحديثة للانترنت على ضرورة توفر رؤية واضحة تمكنهم من المضي ما في استثماراتهم إضافة لعامل الاستقرار وخصوصا الاستقرار التشريعي، معتبرين أن هذا اللقاء الأول من نوعه في الجزائر، يعد خطوة جد ايجابية في طريق التحول الرقمي للجزائر.
وذكر نائب المدير العام لشركة هواوي الجزائر، جيريمي لينكس، أن شركته تريد المشاركة بخبرتها حول العالم في رقمنة الجزائر، من خلال تقديم 3 مكونات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أولها تطوير البنية التحتية للشبكات الثابتة والمتنقلة، والثانية هي تشجيع الشركات الناشئة لإنشاء التطبيقات واستخدامها على نطاق واسع، وثالثا الثالث: مساعدة وتدريب المواهب والطلاب.
وذكر ممثل إريكسون ياسين زروقي أن شركته على أتم الاستعداد لمساعدة الجزائر للولوج على تقنية الجيل الخامس للهاتف النقال، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون الرؤية واضحة مع استقرار في الجانب التشريعي.

بدوره قال عادل بوناب ممثل شركة “زاد.تي.أو” الصينية أن شركته مستعدة لنقل تجارب النجاح التي مرت بها عبر دول مختلفة وخصوصا تفادي الأخطاء التي ارتكبت في دول أخرى.

وقبل أيام التقى وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار بمتعاملي الهاتف النقال وتم تحرير حزمة طيف ذبذبات جديدة بهدف تحسين تدفق الانترنت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • watani watani

    Ki izid issamiwah Bouzid. Il n'y a que la 3issaba Algérienne dans le monde qui n'a pas pu donner un débit d'internet hors limace à son peuple.

  • abderahmen

    c quoi cette propagande dont les bénéficiaires se sont des responsables incompétents . arrétez de nous abrutir on en est marre .Je pense que ma grande mère pourrait envisager cette solution de recourir au soit disant les géants de la technologie;donc nous restons tjr en dépendance ca a était acceptable au moment de l'aisance financière et maintenant!!!!!.

  • حواس

    يا حسراه راكم روتار بزاف خلاص.
    العالم راه في 100جيك و100جيك. كل الدول العربية والإفرقية فاتونا.
    رانا أخر دولة في العالم في مجال تدفق الأنترنات.
    وزيد سيطرت إتصالات الجزائر الحكومية على هذا المجال الحيوي وإنعدام المنافسة. جعلها تبيع سلعة ركيكة بالسر التي تريد.
    يجب فتح هذا المجال للمنافسة مثل الهواتف النقالة.

  • جزائري و افتخر

    Vive ERICSSON c'est la meilleure compagnie de télécommunication, très rigoureuse très stricte, elle paye très bien ses ingénieurs Algériens ou étrangers;et c'est la plus expérimentée par rapport à tous les autres

  • عزيز

    متى سيصل المنجل الى هدى فرعون . مدللة زعيم العصابة ؟؟؟ و لها من الدوسيات ما سيجعلها تكمل حياتها في الحبس

  • لمڨرمش

    حتى ولو قمتم بتفعيل الجيل الخامس، ستكون الخدمة رديئة وناقصة مثل ما فعلتموه في الجيل الرابع، تسعيرة مجحفة وحجم ضئيل وسرعة بطيئة جدا

  • Gigi

    الآن الفرعونية غاضبة لأنها نست الخرطي تاعها في القجر، و الآن راهم يستعملو فيه من جديد لتخدير شعيب الخديم، الجيل الخامس و احنا مازال نجمعو الاموال لمرضي السرطان ليعمل راديو علاجي مستعملين فايسبوك، لأن عند الدولة الأولوية للعلاج إلى لأهل الأطباء و آخرين ينتضرون الجيل الخامس ويوضعو صور مءساتهم علي النت لعلي أهل الخير يساعدهم ،

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    ان بقيت اتصالات الجزائر هي المزود الوحيد للخدمة باعتبارها شركة احتكارية في سوق الانترنت ، فحتى لو أتيت بغووغل فلن يتغير شيء ، يجب دخول منافسين مثل أورنج و غيرها

  • ABDOU

    انشاء الله بربي ??

  • amis

    عمالقة التكنولوجيا الحديثة لانقاذ عمالقة الجهل القديم المتجدد

  • mohamed

    عمالقة الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة لن ياتوا الى بلد يسير بعقلية الستينيات وبشيوخ اقل ما يقال عنهم انهم ردوا الى ارذل العمر .شيوخ القرن الماضي لا علم ولا معفة باسم الثورة ورثوا الحكم ويورثونه بشهادات الجامعة الليلية ويحاولون اضافة جامعة التعليم المتواصل وهذا من اختراعات الفاشلين .اذا العمالقة في الجزائر خرطي .طريق السيار صفر انترنات صفر سيارات صفر الاثاث صفر اللباس صفر عتاد الاشغال العمومية صفر الادوية صفر الصفر له مكانة مرموقة في الجزائر حتى العملة تعاني من الصفر حتى ترتفع قيمتها قالها خبيركم الصفر سبحان الله

  • larbi

    اين هدى فرعون التي ارادت ان تصدر الانترنت إلى المالي و ما جاورها ؟ و لقد نسيت أن مالي متوفقة علينا في التدفق .......
    وزيرة الأوهام .....

  • مهلا يا أيها الكاتب المتفائل

    ولو تجيبوا "أب الأنترنت" لن يصلح شيء هل تدرون لماذا؟ لأن النية الحسنة غير موجودة فهذه الاجتماعات لذر الرماد بالأعين وإظهار ذلك للرئيس الحريص على تحسين خدمة الأنترنت فقط... يجب تغيير الذهنيات وتحسين نية التغيير لأنه يبدو أن جذور العصابة ممتدة لكل القطاعات ومنها الاتصالات ومن الصعب تغيير شيء ما داموا ينشطون ويعرقلون في الخفاء -- فعلى الرئيس تغيير هيكلة اتصلات الجزائر وقلب كل شيء رأسا على عقب عسى أن نتخلص من رؤوس العصابة والمفسدين بالقطاع الذين ما زالوا يسبحون ضد تيار التغيير وبناء جزائر جديدة التي نصبو إليها ...

  • كريم

    ياك قلتم أنكم سوف تصدورن الانترنت ???

  • رقمنة

    أول خبر مفرح لرقمنة البلاد و إن شاء الله ليس الأخير
    لكن لا يكفي بجلب المعدات فقط بل يجب كسر إحتكار السوق من إتصالات الجزائر و إلا نعود إلى نقطة الصفر
    الى الامام و ربي يوفق إن شاء الله

  • متعافي التأهيل

    هواوي و زادتيو شركات صينية لهم شراكة مع إتصالات الجزائر و معداتهم الأكثر إستخداما من المؤسسة الوطنية، الشركات الأجنية الأخرى معنية بتجهيزات أخرى متعلقة بإستخدمات الأنترنيت و ليس بتجهيزات توصيل تدفق الأنترنيت للزبائن.
    مسألة جودة الأنترنيت يجب أن تعالج من خلال توضيف و تكوين تقنيين في أعلى مستوى في إتصالات الجزائر و خلق جو من المنافسة بما في دلك علاوات في الرواتب.

  • مسلم بن عقيل

    خرطي حنا جزي مزالنا بال 3جي وهو يقولك تطور ياو طبطب

  • فكرون بالماقارون

    وماذا عن الاسعار ايها الوزير نحن لا نتقاضى راتب شهري مثلك بالملايين انت عندك انترنت قوية في هاتفك وفي بيتك وربما مجانا
    حنا راه لفليكسي عرانا يبيعولنا النت بالغرام
    نحن نتقاضى رواتب بالملاليم لا تكفي حتى لدفع فاتورة الكهرباء والغاز والماء والكراء يعني الانترنت بالنسبة لنا من الكماليات وهي من الضروريات وحق من حقوق الانسان
    قول لشركة انفصالات الجزائر المحتكرة ان تخفض الاسعار وتعمل عروض مناسبة لاصحاب الدخل المحدود والمعدوم لان هناك فئة كبيرة من الجزائريين لايمتلكون انترنت في بيوتهم وسيكون لدينا اجيال امية وجاهلة في الانترنت والدولة هي السبب المفروض توفر لهم النت مجانا او باسعار رمزية

  • SoloDZ

    خبر جيد وفي هذا المجال شركة هواوي هي الافضل حاليا في العالم