الأحد 19 جانفي 2020 م, الموافق لـ 23 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 15:41
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

حذر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الخميس، من خطر تعرض المسلمين في كشمير إلى “مذبحة وتطهير عرقي”.

وتوعد عمران خان الهند بالرد على أي عدوان على الجانب الباكستاني من كشمير، تزامنا مع تصاعد الأحداث إثر إلغاء نيودلهي للحكم الذاتي في الجزء الهندي من كشمير.

وغرد عمران خان، عبر حسابه على تويتر: “في كشمير المحتلة من الهند، 12 يوما من حظر التجول، وإرسال قوات إضافية إلى منطقة فيها تواجد عسكري كبير بالفعل، وانقطاع كامل للاتصالات، مع سابقة (رئيس وزراء الهند ناريندرا) مودي في التطهير العرقي للمسلمين في ولاية غوجارات”، مشيرا إلى أعمال العنف التي وقعت في الولاية عام 2002 بين الهندوس المسلمين عندما كان يحكمها مودي.

وأضاف رئيس وزراء باكستان: “هل سيشهد العالم بصمت على مذبحة أخرى وتطهير عرقي للمسلمين في كشمير المحتلة من الهند، مثلما حدث في مذبحة سربرنيتشا (التي وقعت في البوسنة عام 1995)”.

وأكمل: “أريد أن أحذر المجتمع الدولي من أنه إذا سمح بحدوث ذلك فستكون هناك تداعيات وردود فعل في العالم الإسلامي تدفع نحو التطرف والعنف”.

يذكر أن عمران خان قام بزيارة الجانب الباكستاني من كشمير، يوم الأربعاء الماضي، كاشفا عن امتلاك الجيش الباكستاني معلومات بشأن تخطيط الهند للقيام بشيء في كشمير الباكستانية.

الهند عمران خان كشمير

مقالات ذات صلة

  • متهماً إياها والديمقراطيين بالتحالف مع إيران

    ترامب يعيد نشر صورة مركبة لبيلوسي بالحجاب

    اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب معارضيه الديمقراطيين بأنهم حلفاء لإيران وأعاد، الاثنين، نشر تغريدة لصورة مركبة تظهر رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وهي ترتدي الحجاب…

    • 1678
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • شخص

    أضه يدي في النار إن لم يكن لليهود يد في إشعال نار الحرب مجدداً بين الهند و باكستان

close
close