الإثنين 24 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 14 محرم 1440 هـ آخر تحديث 23:02
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

اهتزت قبل يومين، بلدية واقعة جنوب ولاية سيدي بلعباس، على وقع فضيحة أخلاقية مدوية، كان بطلها رئيس البلدية الذي تم تصويره خفية، وهو يمارس الرذيلة بمكتبه على مراحل متفرقة مع عديد النساء.

حملت مقاطع الفيديو التي عرفت رواجا كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي، وشغلت الرأي العام المحلي،  مشاهد مخلة بالحياء لرئيس البلدية مع عديد النساء اللواتي يقصدن مكتبه على مراحل متفرقة، وقد تبع ذلك استياء كبير من طرف مواطني بلدية رأس الماء، الذين خرج بعضهم للمطالبة بفتح تحقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق  “المير”، الذي نعتوه بسوء استغلال الوظيفة وبسط سلطته على بعض العاملات بالبلدية، من أجل إرغامهن على ممارسة الرذيلة،  وإن لم تحدد بعد هوية النساء اللواتي ظهرن معه في مقاطع الفيديو لحد الآن، كما لم يتم التأكد ما إن كانت المقاطع الفاضحة قد التقطتها كاميرات المراقبة التي ثبتت بمكتب المير الذي يكون قد تناسى ذلك، أو أطراف تكون قد وضعت آلات تصوير  للحصول على مثل هذه المقاطع، التي يعود التقاطها لتاريخ 2013 حسب التاريخ الذي حمله بعضها، وهي الفترة التي ترأس فيها “المير” المجلس الشعبي البلدي قبل أن يستقيل من منصبه، ليترشح خلال التشريعيات الأخيرة لعضوية المجلس الشعبي الوطني، وأخفق في بلوغ ذلك بعد ما ظفرت المرشحة الأولى في القائمة بثاني المقاعد، ليترشح للمحليات الأخيرة عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، ويظفر بأغلبية الأصوات ما أهله ليكون رئيسا للمجلس الشعبي البلدي مجددا.

ولمعرفة رده حول الفضيحة التي ضربت مصداقية أكبر بلدية بجنوب ولاية سيدي بلعباس، ودفعت ببعض المواطنين للاعتصام أمام مقر البلدية للمطالبة برحيل “المير” ومعاقبته، حاولنا الاتصال بهذا الأخير في العديد من المرات، إلا أنه رفض الرد على اتصالاتنا، في حين ذكرت مصادر مقربة منه، أنه تقدم بشكوى ضد أحد المنتخبين المحليين، يتهمه فيها بتسريب مثل هذه المقاطع لبلوغ أهداف سياسية، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الأمنية التي يرتقب أن تباشر قريبا.

https://goo.gl/h8Ch23
الجزائر سيدي بلعباس مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

33 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • العاصفة

    دوك يخرجولنا بالعبارة هاذيك… انه فيديو مفبرك

  • جنوبي

    سيطل علينا المعلق ” العباسي ” و يتهم المخاربة كما يسميهم هو

  • شمالي

    للمعلق 2 : شكرا يا جنوبي على تعليقك حول سسسسسسي العباسسسسي الذي يتهم المغرب حتى في إرتفاع درجة حرارة فصل الصيف وحوداث المرور وإنخفاض نسبة الناجحين في شهادة BEM و تأخر نضج الكرز نيتجة تأخر فصل الصيف …

  • elgarib

    هذه الفاحشة موجودة في مؤسسات الدولة و الخاصة و في مجتمعنا ككل بين العائلات و الجيران و في البحار و الغابات و الجبال و الاودية هذا سببه بعدنا علي تعاليم ديننا و تطبيقه.قال النبي علي الصلاة و السلام،ما اختلى رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما .

  • elgarib

    وما الإدعاء الذي يتبجح به دعاة الإختلاط من أن الإختلاط يهذب المشاعر والشهوات ويبعد الكبت إلا لتشبعهم بالأفكار الغربية ويريدون بذلك إبعاد المجتمعات الإسلامبة عن دينها ومقوماتها كما يريدون مسخها وتنفيذ مخططات الصهيونية التي يدينون لها وبتعاليمها

  • Bela

    يقول المثل … السارق من وجدت في يده….
    هده المماراسات موجودة تقريبا في كل المؤسسات وعلى أعلى مستوى، والكل يعلم دلك، الحاج سليمان مرقها ، مكانش بنت دخلت المكتب نتاعوا و سلكت ،البنات في المؤسسات وخاصة تشغيل الشباب أصبحنا جواري، يفعلون بهم رؤساء المكاتب و المسؤولون مايشاؤون.

  • MOHAMED

    هادو نسا حاشى خلق الله
    كلب و كلبات ولا تقل غرر بهن اواو, فلا تبرير للعاهرة
    كان بالامكان تقديم شكوى ان كانت ضغطا او ابتزاز
    ولكن كما يقول عادل امام : متعودة دايما
    الحرة ابنة “الرجل” لا تفعلها وان كنت من تكون ولكنها نادرة ندرة الالماس
    اللهم عافي ذرية وبنات المؤمنين من افعال الحثالة و الصعاليك و الاوباش

  • امين محمد

    هاهو واش تجيب الحقرة تجيب طفلة تخدم يجي شاب يقولوا مكانش الخدمة

  • مواطن غير مبسوط

    لا اتهم العاملات لكن لن اتزوج إمرأة عاملة وكل واحد حر في قراره … هذه الاخبار ارهقتني … وهنا تضهر اشياء تقشعر لها الابدان لم اتصورها بهذا الشكل والرذيلة حتى ولو كنا نسمع القيل والقال… اهاذه مبادئ الحرية و حقوق الانسان؟ تبا … با أالله … ان قومي اتخدوا هذا القرآن مهجورا…عودوا الى بارئكم ولا تصدقوا دعات الحريات الفردية فما يخفى وراء ذللك عار. الاسلام هو الحرية الحرية من عبودية الدينار.

  • عبد الله

    هذه نتيجة بلاصتى وين نحب ماشى فى الكوزينة.. نتيجة الاختلاط فى العمل و بيع الشرف

  • ياو فاقو

    يا رب سترك علينا من زمن السوء و التبهديل ….

  • جزائرية حرة

    الدولة هي جهاز سياسي اداري لكن أدواته بشرية ، الدول التي ارتقت ارتقت بالمواطن قبل كل شيئ المواطنة هي التي تصنع الرقي و ليس العكس، و حيثما تواجد الحس المواطناتي ترقى الدول
    لا يوجد في العالم شعب ذا وعي وطني تسوده دولة متخلفة، و نحن نرى أن الافراد الاكثر لوما للدولة هم الاقل مواطنة و شعورا بالمسؤولية تجاه الجماعة و الفرد المنتج يكون اقل نقدا و لوما للدولة،تخلف الدول نابع من تخلف الشعوب و الامراض كلها نابعة من العقليات المتخلفة و لا يمكننا التمييز بين المؤسسات و العقليات، فالموظف الفاسد او اللامسؤول هو مواطن قبل ذلك و المشكل في عقليته الانانية و غياب الوعي المجتمعي لديه

  • جزائرية حرة

    الوزير الفاسد ،و الشرطي الفاسد و المير الفاسد و المدير الفاسد الخ هم مواطنون قبل كل شيئ..
    حوادث السير التي تقتل الالاف سنويا كانت تنسب الى غياب الطرق الصالحة و الان تبين ان العنصر البشري هوالسبب ، من يحرق مئات الهكتارات الغابية كل صيف ، و من يخرب ملاعب الكرة لا يمكنه ان يلوم الدولة التي بنتها، كيف تلتزم الدولة بالنظام و الاتقان في العمل اذا كان المواطن مخربا همجيا ؟
    ستقوم الدولة بواجبها حينما يكون الفرد جديرا بالاحترام

  • مواطن بسيط

    الحقيقة المرة هي انها اقصر طريق في بلادنا لكي تصبح السكرتيرة مديرة بدون تعب و بدون حملة انتخابية او تعيين رئاسبو يا ويلو الي طاخ فالفخ عندو اختيارين يولي كي توتو او يواجه تهمة الاغتصاب والادها ان الامر اصبح ممنهج (شياطين الانس من الجنسين والعقوبة يجب ان تكون مزدوجة)…

  • محامي

    اجتاحت مجتمعنا العديد من الظواهر المقززة منها ( زنا المحارم ) أين نجد أغلب المعتدين هم ( الأب، الخال، العم، الأخ أو الجد. ) من بين ضحايا زنا المحارم طفلة صغيرة اسمها“إيمان”تقطن في المسيلة ، كانت تعيش مع والدها و إخوتها الأربعة ، في إحدى المرات لما بقيت وحدها في البيت عاد أخوها العنيف مترنحا من شدة الثمالة ، فتهجم عليها و اغتصبها بوحشية ، و بعد أن عادت العائلة للبيت أدركت أمها بأن شيئا سيئا قد وقع لابنتها لكونها كانت في حالة صدمة ، في البداية لم تتجرأ الطفلة على اخبار أمها بما فعله فيها شقيقها الهمجي ، لكن أخبرتها فيما بعد..عندها صعقت أمها من هول الصدمة

  • القنبلة الموقوتة

    عندما يتجرد الأب من إنسانيته، و ينسى الخال و العم قرابته و يجري الأخ وراء نزواته فلا يمكن أن نقول إلا أن القيم والأخلاق تلاشت وحل محلها الانحلال والفساد، فلكم أن تتصوروا أبا يمارس المحظور على ابنته و يعاشرها مثل زوجته ثم يزوجها شخصا آخر و يصر على ممارسة الرذيلة معها على فراش زوجها، فهذه ليست رواية لمسلسل مصري أو حتى تركي لكنها الحقيقة التي كشفت عنها إحدى الجلسات السرية لجنايات العاصمة والمتعلقة بجريمة زنا المحارم، المتهم فيها هو الأب والضحية ابنته صاحبة ال20 سنة، هذه الأخيرة بعد صمتها لسنوات وسكوتها عن الجريمة قررت أن تعاقب والدها حيث كشفت أنه كان يعاشرها منذ أن كانت في سن ال 15

  • القنبلة الموقوتة

    فضيحة أخلاقية مدوية هزت أسرة بأكملها بالعاصمة، وتمت معالجتها في إحدى الجلسات السرية لمحكمة الجنايات بالعاصمة، بعد صراع طويل مع العدالة خاضته الزوجة ضدزوجها الذي له نفوذ واسع وكان يشغل منصبا مهما في إحدى المؤسسات العمومية، حيث اكتشفت الزوجة أن زوجها وهو شخص متعلم وإطار سام يمارس شذوذه على ابنيه، الفتاة في ال 7 من عمرها و الولد في ال 9 على حد سواء.
    ليرتكب بذلك أبشع جريمة في حقهما، يصعب تسميتها هل هي زنا محارم بحكم اعتدائه على ابنته أم شذوذ لاعتدائه على ابنه . فالأم المصدومة اكتشفت الكارثة بعدما نصحتها أستاذة ابنيها بعرضهما على طبيب نفساني لأنهما أصبحا منطويين وتقهقرت نتائجهما في المدرسة

  • القنبلة الموقوتة

    أحد المحامين بالعاصمة، روى حادثة جرت وقائعها خلال سنة 2003 لكنها مأساة لا تنسى يقول المحامي.
    فالجريمة التي اهتز لها عرش الرحمان جرت في إحدى القرى النائية والجبلية ببراقي :
    أب تحول إلى حيوان أدمي من خلال معاشرته لبناته بحضور زوجته وتهديده لهن إن تفوهن بأي كلمة بالقتل ذبحا، لدرجة أن ابنته الكبرى حملت منه في نفس الوقت الذي حملت أمها لتنجب بذلك ابنة عمرها 15 سنة وهو من نفس عمر شقيقتها الصغرى، وبعد سنوات من الاضطهاد قررت الأم وبناتها الهرب من جحيم هذاالوحش والتنقل إلى مركز الإسعاف الاجتماعي بالعاصمة، لكن الأب لم يتركهن في سلام و طاردهن حتى المركز

  • chibou

    بلاصتي مهيش في الكوزينة

  • القنبلة الموقوتة

    يشير الأستاذ بهلولي ابراهبم محامي لدى نقابة العاصمة إلى أن أسباب انتشار هذه الظاهرة أخلاقية اجتماعية وتربوية في نفس الوقت. والمشكل كله يطرح عندما لا يقوم الضحية بالتبليغ رغم الضرر اللاحق به خاصة الفتاة التي قد تحمل من أبيها أو شقيقها أو خالها أو عمها، فماهو مصير هذا الابن غير الشرعي ،فالعرف يطغى لدى بعض الأسر أكثر من القانون فتجد الأم لا تبلغ عن زوجها الذي يهتك عرض ابنتها خوفا من نظرة المجتمع وخوفا من الفضيحة. وشدد الأستاذ بهلولي على أن جريمة زنا المحارم تعتبر من أخطر الجرائم التي تهدد استقرار الأسرة والمجتمع ككل، فهي تؤدي لاختلاط الأنساب فلمن ينسب الطفل الذي ينشأ من علاقة الزنا ؟

  • محمد

    احنا الي اتخبنا اعليهم كي هاذ الغاشي كي الاحزاب كي الحكومة كلنا مانستاهلوش هاذ لبلاد

  • فتوح

    صحانية الوجه وتخادل السلطات
    صحانية الوجه لان هاد الشرمدة راه يشكي بمجهول
    وتختدل السلطات لانها لا تفعل شيء للمسؤول بينما كن يخكموا شخص مع زوجته و يمارسوا الجنس في الطبيعة لتمت تهمتهم بالاخلال العام

  • عبد الحق التوحيد

    اللهم إن نسألك العفاف والعافية في دنيا و الآخرة آمين ……

  • +++++++

    من أراد أن يتعلّم درسا في الوعي فليقرأ التعليقين 12 و 13

    كما نكون يُوَلّى علينا.

  • مواطن

    هذه عينة فقط مما يحدث في مختلف المؤسسات العمومية و الخاصة و ما خفي اعظم ، و سببه حرية النساء التي لا حدود لها على حد تعبير بعضهن ( بلاصتي و ين حبيت ، ما شي فالكوزينة) و النفوس المريضة لأشباه الرجال و لا أقول الرجال ، حسبنا الله و نعم الوكيل

  • Ali

    روح ولاية معسكر تسحبك نفسك انك في ملهى وليس مقر حكومي

  • ياسر احمد

    يا خوفي اذا كانت واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا الطف يا رب بالجزائر
    i

  • يهرب

    يطلقوا نساهم. بالمكياج انيقات قدام المرجل. باش يتباهاو بجمالهم. واذا. انخلع فيها مديرها. يلوموه. هو رجل كيفكم. كو ن اي راجل فيكم يعطوه منصب. مليح. باين بلي يستغلوا. فقط من اجل شهوته. ونزيدكم حاجة الحية تطورت. شوية راهم يجيبوهم لديارهم. في غياب. زوجاتهم. واولادهم. وحتى. متزوجات ما تنخلوعش واحد فيهم باع منزله فقط غير باه يهرب مع عشيقته ومن حسن حظه كلاتلوا قاع درهموا. وراحت للمغريب واصبحت عايلته مشردة زوجتو قاتلوا بلع فمك ما تهدرش كيما الرجال انت بهلول البهاليل والمرة التالية. كان راقد في الشارع تحت الخيمة التي نصبها لهم مين حل عينيه صاب لفعة حذاه

  • TALA OUCHIBA

    انه من مناضلي الارندي الذي يدعوا الى عهدة خامسة حسبنا الله ونعم الوكيل اقسم ان الافلان والارندي وتاج هم اسباب البلاء ومخزن الفساد في البلاد

  • مصطفى غلاب

    الى جزاءرية حرة . تعليق رقم 13 : عندما تكون هناك دولة قوية و مسؤولين نزهاء نابعين من الارادة الشعبية الحقيقية بدون تزوير و لا مال فاسد، يقومون بتطبيق القانون على كل افراد الشعب بدون استثناء و بصرامة . فاتربى انا و تتربي انت على احترام قوانين الدولة و تصبح مع الوقت ثقافة مغروسة في ذواتنا كما فعلت الدول المتقدمة ، فصدقيني ان سلوك الفرد الجزاءري ليس نفسه داخل الوطن و في هاته الدول ، فسلوكه يتغير 180 درجة لانه يدرك ان اي سلوك لا حضاري سيكلفه الكثير . فالمصيبة و الطامة الكبرى في مسؤولينا الذين تسلطوا على رقابنا و ربوا الشعب على الاتكال و اللامبالاة .

  • Sagesse

    المشكل مراهش فبلاصت المرأة في الكوزينة المشكل في اخلاق الناس التي تلاشت، يدعاو بأنهم مديّنين وهما خادمينها من السطاش. كي الراجل كي المرأة, النفاق بعينيه, اناس عديمي المسؤولية.

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    ما قام به المير غير اخلاقي و يحتاج المحاسبة و اللهم استر علينا و على المسلمين…لكن ان ينشر الفيديو فهذا جريمة ايضا لانه نشر للفحشاء و المنكر بين الناس ما ذنب اهله و اهالي الفتيات ليتم فضحهن بهذه الطريقة…الفيديو كان يجب ان تطلع عليه الجهات القضائية فقط للفصل في القضية…و الجزائريون تعلموا الاجرام فالكل سيصبح يسجل للكل بطرق مخادعة للابتزاز و نشر الرذيلة يجب ضرب المير بيد من حديد و ضرب من سجل له

  • kamel

    عندما يبتعد الحاكم عن تطبيق احكام الله في خلقه ويتناسا مسؤوليته تجاه شعبه . ليجد المحكوم فجوة تدخله في تعاطي المحرمات وخرق للقوانين حتى وصل اللعب بشرف الجزائرياتمقابل خدمات تعسفية او غير تعسفية يعجز اللسان وترتجف الادهان بعد سمع مسؤول يستعمل منصبه ليغوص في المحرمات والعدالة التي كل يوم تتغنى بالعدل تجدها تتراوح في مكانها وتنتضر اوامر فوقية في اتخاد اجرائتها التي من المفروض هي مستقلة لكن مؤخرا ضهر في الجزائر كل العلامات المتوقعة من فساد وزنا وحرية مطلقة تهينو الشعب وكثر الطلم . واكل الحقوق . – ان هدا الفعل من المحرمات موجود بكثرة في مؤساستنا والادارات وتحرشات . نراها كل يوم

close
close