الأحد 17 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 19 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 18:30
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

لم تمنع الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على العاصمة، المتظاهرين من النزول للتظاهر في جمعة الحراك الـ38 عبر الشوارع والساحات للتعبير عن إصرارهم على تنفيذ المطالب الشعبية على رأسها رحيل ما تبقى من رموز النظام السابق.

ولم تؤثر الأمطار الغزيرة والتعزيزات الأمنية المشددة، على سير المظاهرات الشعبية التي توافد إليها المواطنون منذ الصباح من مختلف المناطق.

وفي حدود الساعة العاشرة والنصف بدأ تجمع المتظاهرين في شارع ديدوش مراد واحتموا بمطاريات من الأمطار التي كانت تتهاطل بغزارة، ليكتمل المشهد بعد الإنتهاء من صلاة الجمعة وخروج مسيرات من مسجد الرحمة، وكذلك وصول المتظاهرين من أعالي ديدوش مراد إلى ساحة أودان ومنها إلى شارع عبد الكريم الخطابي.

ورفع المتظاهرون لافتات ترحما على شهداء الجيش الوطني الشعبي الذين سقطوا الأربعاء، أثناء أدائهم الواجب الوطني في نواحي تيبازة.

كما شهدت العديد من الولايات عبر الوطن مسيرات شعبية حاشدة جابت شوارع المدن الرئيسية على غرار بجاية والبويرة وبرج بوعريريج والشلف والبليدة وكذا وهران وتلمسان وميلة.

وكانت أجواء غاضبة سادت في الشارع هذا الأسبوع إثر مناقشة قانون المحروقات في البرلمان، صاحبها خروج مظاهرات طلابية احتجاجية على الأوضاع السائدة في البلاد.

الحراك الشعبي قانون المحروقات مسيرات

مقالات ذات صلة

600

11 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • علي

    كل هذا و السلطة تسد آذانها

  • Karim

    لماذا الحراك لم يعين ممثلين؟ ببساطة لأنه يعلم أن هذا يسبب له انفجار داخلي بسبب تنوع مكوناته و لهذا يلجأ إلى العناد لتأزم الأوضاع حتى لا ينكشف ضعفه و تبقى بالتالي مصلحة الحراك أولى من مصلحة البلاد و يصير الحراك أداة في يد العصابة دون أن يشعر.

  • TABTAB

    الصحافة الجزائرية تخصص من التغطية ما هو أقل بعشرات المرات ما تخصصه الصحافة الأجنبية للحراك الجزائري أو بالأحرى الاعلام العالمي أكثر اهتماما وتغطية للحراك من الاعلام الجزائري .حلل وناقش

  • الوفي للحراك

    38 جمعة و لم يرحلوا بعد ؟؟

  • نبيل

    لحد الان مندهش على الكيفية التى سار بها النظام السابق من سعيه للعهدة الخامسة رغم تاكده من رفضها من طرف اغلبية الشعب و رغم ذالك استمر في التجاهل مما لا يدعوا للشك بتصرفهم و تصرفاتهم تلك كانوا يريدون بقوة ان يخرج الشعب للمضهرات و الفوضى و ادخال الجزائر في نفق مظلم لا نهاية له هكذا خطة لا تخرج الا من مخابر فرنسا و هنا ننظر الى المدى الذي وصلت له فرنسا من اختراق الدولة الجزائرية و تمكنها من ادارة شؤونه في كل القطاعات و في اغلب مفاصل الدولة هذا الحراك لا يريدون له ان يتوقف ابدا حتى يحدث ما حدث و لا يزال يحدث في سوريا و المحتجين من الحراك من غير قصد يؤدون الدور الذي تريده فرنسا بظبط و اهم نقطة يتبع

  • نبيل

    واهم نقطة هي رفض الانتخابات واذا سارت الانتخابات من المحتمل ان تخرج احتجاجات اخرى رفضا لنتائجها و هنا يتم استغلال الحراك مرة اخرى لابقاء انسداد في جميع المجلات و الغرض من كل هذا هو اجبار الجيش الوطني الشعبي على التدخل باي وسيلة حينا تمررت الخطة الحاسمة المعدة من طرف فرنسا وهي اقامة الفوضى و اعمال عنك داخل الحراك وبعدها يخطلط الحابل بنابل و الخاسر الكبر و الاوحد هو الشعب الجزائري .

  • أحمد

    هذا ليس حراكا شعبيا، الحراك الشعبي الحققي حقق الجزء الأكبر من مطالبه والباقي يعمل على تحقيقها من خلال الصندوق بعد 12- 12- 2019. أما هؤلاء فهم حراك الزواف لمنع خروج الجزائر من محنتها ، إنهم أدناب العصابة كلاب فرنسا

  • نسومر الأوراس

    سننتصر على باقي العصابة

  • مجمود

    لم أعد أفهم.كتمسكون برحيل رموز النظام بينما لم يبق لهؤلاء سوى بضعة أسابيع في مناصبهم،فما فائدة هذا التمسك؟تحوّل الحراك من وسيلة إلى غاية حمقاء جوفاء،وظهر جليّا الآن أنه أصبح مطية ركبها ويوجهها من لا تعجبه ثوابت الجزائريين.حتى التعليق على المسيرات تحوّل إلى إعادة لا طعم فيها لنفس الحركات والمظاهر.لا جديد ولا محفّز.يهتفون ضد قانون المحروقات،ووالله العظيم لا يوجد فيهم من يفهم المحروقات فضلا عن أن يفهم قانونها،وإنما هي ظواهر صوتية لأناس من نفس الشاكلة تحركهم أيادي خفية من وراء التلويح بشبح فساد عام لا تدقيق في حقيقته وبدون فرز للصالح منه والطالح.أيها الشعب لقد أفقدوك شخصيتك.

  • Mhammed zeggaoui

    الشعب الجزائري كسر حاجز الخوف وترك خلافته وراءه من يوم 22 فيفري وهو مصر على تحقيق جميع مطالبه ولن يقبل الاملاءات الفوقية مهما كان صاحبها فهو السيد في هذه البلاد وهو راشد ومؤهل لتحمل المسؤولية ولن يوقفه احد الى غاية تحقيق مطالبه القضية قضية وقت وفقط رحم الله شهداء الواجب الوطني والهم ذويهم الصبر والسلوان

  • الشيخ عقبة

    ((الغاية تبرر الوسيلة))الجبن في التعامل مع الرجال أحد السمات الأساسيةفي طبيعةنظام العصابات المشكل من الخونةعديمي الأصل والهويةمن المتشردين والمتخلفين فكريا منذ 1962″snp”حتى يسود ويتسلط بهدف النهب يعمل على محاربة ومطاردة الرجال الذين يتوفرون على قدر عال من الفكر الإنساني السليم والروح الوطنيةالعالية ويستعين بحثالات البشر لأستعمالهم في تشكيل هياكل تعطي شرعية لأفعالهم المجرمة إنسانيا-الخيانة والتجهيل-لتسهيل عملية التهب والقهر”مؤسسات بلا روح”جعلت تواجد الأمة كدولة ومؤسسات عرضة لكل المخاطر((رجال الفكروالعلم والمعرفةوالكفاءةممن يحملون قيم الأمة ومقوماتها الحقيقية هم واحدهم من يبني مؤسسات ثابتة))

close
close