-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمواجهة العنف.."الجوية الجزائرية" تقترح:

“قائمة سوداء” لمنع المسافرين المشبوهين من ركوب الطائرات!

حسان حويشة
  • 3524
  • 4
“قائمة سوداء” لمنع المسافرين المشبوهين من ركوب الطائرات!
ح.م

تعكف شركة الخطوط الجوية الجزائرية على تقديم مقترح للسلطات من أجل منع المسافرين أصحاب السوابق في الاعتداءات على موظفيها في المطارات وعلى متن الرحلات، من الصعود على متن طائراتها فيما يشبه “قائمة سوداء” على شاكلة الممنوعين من دخول الملاعب بسبب العنف.
وفي السياق، أشار مصدر رسمي من الجوية الجزائرية فضل عدم كشف هويته إلى أن هناك مقترحا قدمه الموظفون على اختلاف الأقسام التي يعملون بها لإعداد قائمة سوداء للمسافرين العنيفين الذين يتسببون في اعتداءا لفظية وجسدية على الموظفين سواء في المطارات أو على متن الرحلات، وبشكل متكرر (سبق وأن تسببوا في حالات عنف من قبل).
وحسب المصدر فإن الجوية الجزائرية تسعى لدفع السلطات نحو إطار قانوني لهذا الإجراء مثلما هو معمول به في الملاعب، وسد الفراغ القانوني، الذي حال إلى اليوم دون تسوية هذا الملف.
وتجدّد المطلب بمنع المسافرين المتسببين في حوادث متكررة لعنف لفظي وجسدي على موظفي الجوية، بعد حادثة بمطار مرسيليا قبل يومين، والتي تسبب فيها مسافر على متن الخطوط الجوية الجزائرية، حين اعتدى على المكلفين بالتسجيل والأمتعة بسبب وصوله متأخران حيث صفع احدهم وتلفظ بكلمات سب وشتم وحالة من الذعر والفوضى بالمطار، بعد أن وصل متأخرا ومنع من التسجيل والركوب على الطائرة.
وتسبب الحادثة حسب صحيفة “لا بروفونس”، في إلغاء رحلات عدة وتأخير أخرى وتوقفت الخدمة بمطار مرسيليا لساعات بسبب انسحاب الموظفين وموجة تضامن من زملائهم نظرا لعدم “إحساسهم بالأمن” وهو إجراء اعتيادي في مثل هذه الحالات يضيف المصدر ذاته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • رشيد المسلم القسنطيني الجزائري

    من يضمن أنه لن يكون هناك تعسف من قبل موظفي الشركة وإستغلال هذا القانون لمنع كل شخص قد يعبر عن عدم رضاه أو يقول كلمة لاتعجبهم ...فموظفو الشركة ليست لهم صفة الضبطية القضائية ولا هم محلفون ؟؟؟لذلك الخوف من تغولهم يمنع منطقيا هكذا إقتراح ،عقلية التسلط عند غالبية الجزائريين فمجرد حارس في مصلحة ما يخال نفسه قد إمتلك مصائر العباد

  • عع

    ...نحن البلد الوحيد اين الزبون يعامل باحتقار...وهذا القانون إذا مر سوف يزيد من ترويع المسافرين على متن هذه الشركة...في حين في كل البلدان المسافر هو الزبون وبالتالي هو الملك لكن مثل هذه الاقتراحات ستعكس الموازين...في هذه الشركة مطالبة بالمزيد من المجهودات لكي تكون تنافسية.

  • سس

    حدث ولا حرج...! ما نشاهده في المطارات هو العكس...معاملات غير لائقة ضد المسافرين...على الدولة أن تفرض الرقابة على موظفي الجوية لكي تحسن خدماتها...تضبط مواقيتها...تحسن الكلام مع الزبائن واحترامهم خصوصا عند تأخر الرحلة اين يترك المسافر ساعات دون حتى قرعة ماء ولا أي معلومات...تحسن نوعية الاكلات التي تقدم والتي لا تؤكل صراحة ... وأخيراً فتح المجال أمام المنافسة حتى تعرف قيمة المسافر الذي يدفع من عرق جبينه من أجل تذكرة غير مريحة...شخصيا اختار الجزائرية في سبيل الوطن لكن في كل مرة أصاب بخيبة أمل..لكن من اجل الوطن لازلت ادفع تذكرتها رغم عدم رضاي بخدماتها.

  • karim

    و الله غير ضحكني هذا الإعتكاف نتاع الموظفين باش يديرو إقتراحات يقدموها للسلطات لمنع ركوب الطائرة على الناس المشوشين خافوا ربي الشركة راها فالسة و كي تمنعوا الناس باش تخلص و تركب الدولة منين تخلصكم قبل كل شيئ تأقلموا في كيفية التعامل مع السلطان الذي دفع ثمن تذكرة ليسافر في راحة و ليس سفر مرمد كيما راه حاصل حاليا هداي المقترحات اللي راكم تتكلموا عليها هي اللي خلات لبلاد في ذيل الدول فيما يخص السفر عبر الخطوط نتاعكم روحوا شوفوا لإغراءات التي تقدمها باقي الخطوط العالمية و تعلموا و كي تتعلموا أرواحوا نحكيو واش تعلمتوا إذا تعلمتوا صح .