-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تدشين محطة آغا للخطوط الطويلة

قطار “كوراديا” يدخل الخدمة

الشروق أونلاين
  • 4845
  • 3
قطار “كوراديا” يدخل الخدمة
ح.م

أشرف وزير النقل، عبد الغني زعلان على تدشين المحطة الجديدة لاغا للخطوط الطويلة كما أعطى إشارة انطلاق قطار كورديا الجديد والذي سيقل المسافرين بداية من صباح السبت 3 مارس.

ودخل أول قطار “كوراديا ألستوم” الخدمة، الجمعة، حسب بيان لإدارة الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

وأوضح بيان الشركة، أنه “أول قطار “كوراديا ألستوم” دخل الخدمة في انتظار استلام باقي القطارات المقرر اقتناؤها في إطار الاتفاق القاضي بتزويد الجزائر بـ 17 قطارا من هذا النوع من قبل المصنع الفرنسي “ألستوم”. 

وأضافت إدارة الشركة أن باقي القطارات سيتم استلامها في غضون السنة الجارية، كما أن القطار المصمم للجزائر يتماشى مع الظروف المناخية لبلادنا، منها ارتفاع درجة الحرارة والزوابع الرملية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جلول

    شيئ جميل ان تشتري الجزائر قطارات و طائرات وبواخر جديدة من دوفيز عائدات الريع البترولي . فتطوير النقل للمسافرين والبضائع يشهد تخلفا ملحوظا في الجزائر . لكن تبقي شبكة الخطوط للنقل بالسكك الحديدية ضعيفة جدا . وهذا ما يفسر الاقبال الكبير للناقلون للبضائع لنقلها بالشاحنات . مما يؤثر في ارتفاع التكاليف ومن ثم ارتفاع اسعار السلع في السوق . وكذالك اهتراء الطرق بمختلف انواعها لكثافة الشاحنات وثقلها علي الطرق . ولا ننسي ان الشاحنات تتسبب في مجازر مرورية خطيرة في مختلف مناطق الوطن. والاصح زيادة مد الخطوط

  • قلوا الشباب

    البطال حتى تعمروها بالفتايات لتقطيع التذاكر.
    ادا الشباب يحرق وخلاص.
    راهي تخدم كاش مكاينة مرة ريحة تولد في كورظيا ولا فيه قاعة علاج خاصة بالتساء
    ........... ياسباب الجزائر هاجروا مهما كانت ظروفكم في الغربة لاترجعوا
    ................ مناصب العمل للفتيات فقط.

  • DZ48

    برنامج السكك الحديدية يعتبر الفقر العمودي للاقتصاد الجزائري خاصة عندما يكتمل كل المشروع (شِمال -جنوب و شرق-غرب) سوف يصبح من السهل التنقل بين الولايات و ينشط الاقتصاد خاصة القطاع الفلاحي و العمراني، أتمنى ان يحافظ شعبنا الكريم على هذه الجوهرة الاقتصادية. و يبقى أشكال و هو غلاء سعر التذكرة (الجزائر- وهوان) أتمنى التخفيض