كيف أتخلص من غيرتي التي دمرت صداقتي؟! – الشروق أونلاين
السبت 25 ماي 2019 م, الموافق لـ 21 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 00:21
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

شكرا جزيلا على هذا الفضاء التشاوري كونه أتاح لنا الاقتراب من هموم بعضنا، وأفادنا كثيرا في تجاوز بعض العقبات التي تقف في طريق حياتنا، وباختصار أبدأ في سرد معاناتي مع الغيرة..

أنا يا أخوتي فتاة صالحة.. أي والله صالحة وأحب الخير لكل الناس، غير أن الشعور بالغيرة تجاه صديقتي الحميمة جعلني أفقدها، بعدما لاحظت تصرفاتي غير الطبيعية حينما يتقدم أحد لخطبتها أو يعاكسها شخص ما، أو تلبس ثوبا ويبدو جميلا عليها..

صديقتي أجمل مني، لا أنكر ذلك وهي طيبة جدا وكانت تستأمنني على جميع أسرارها، في حين كنت أنا أشتعل حقدا لأني لا أملك ما تملكه من مقومات، كما أن أهلها يحبونها ويدللونها ويشترون لها ما أرادت من ثياب وهدايا ويخرجونها للتنزه أما أنا فحياتي بائسة جدا ولا أحد يشعر بوجودي..

رغما عني أجدني أقارن حياتي بحياتها، ورغما عني أحسدها فكيف أتخلص من هذه المشاعر وأستعيد صديقتي التي لطالما وقفت بجانبي، ودعمتني ماديا ونفسيا؟ كيف أقنعها بأني أحبها وبأن ما يراودني فوق إرادتي وطاقتي؟

سلوى من الجزائر العاصمة

ــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي الفاضلة والله أسأل أن يوفقك ويذهب غيظ صدرك ويهيدك إلى طريقه المستقيم وبعد:

من الجيد أختي أنك تتكلمين عن مزايا صديقتك وتقرين بسلبياتك، وهذا بداية العلاج لأن معرفة الداء نصف الدواء..

صديقتك طيبة وصالحة ولطالما وقفت معك، إذا لم تحسدينها؟

الجواب ليس لأن الأمر فوق إرادتك، وإنما لأن إيمانك ضعيف، ولو كان العكس لكنت تحبين لها ما تحبين لنفسك، لأن سعادتها لن تنقص من سعادتك وغناها لن يفقرك وزواجها لن يغير نصيبك.. لو كان إيمانك قويا لكنت سندا لها كما كانت هي دائما سندا لك، لأن الله يجازيك بالخير على قدر تمنيك الخير لغيرك..

عزيزتي عليك أن تطهري قلبك من المشاعر السلبية وأن تتركي الحسد جانبا لأنه لن ينفعك بقدر ما سيضرك.. عليك ان تعرفي بأنه كالنار التي تأكل دواخلك وتحيلك إلى حطام ولن تجدي بعدها من يشاركك أفراحك وأحزانك..

أحبي الخير للغير وبالأخص لصديقتك واعتذري منها عن سوء تصرفاتك السابقة.. عبري لها عن حبك وامتنانك وقدمي لها دعوة لفتح صفحة جديدة وليكن شعار أيامك القادمة “سعادة الآخرين لن تنقص من سعادتي”..

إن كانت علاقتك الأسرية متذبذبة فلك صديقة تستمع لك وتنصحك، وأكثر من ذلك اقتربي أكثر من خالقك ولا تغفلي عن آداء الصلوات والاستغفار والدعاء الذي بإمكانه تغيير القضاء والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

https://goo.gl/RYnePG
الصداقة الغيرة المشاكل

مقالات ذات صلة

  • فضفضة

    أشعر بأني منبوذة من طرف أسرتي!

    أنا فتاة في 16 من عمري، مجتهدة جدا في دراستي ومن الأوائل دائما وهذا الأمر من المفروض أن يجعلني مصدر فخر لأسرتي، لكن الحاصل معي…

    • 256
    • 0

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

6 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
    close
    close