الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 23:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

لقاء سابق بين وزيري خارجية البلدين

تلقى وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، الاثنين، اتصالا هاتفيا من نظيره الليبي، محمد الطاهر سيالة، حرص خلاله هذا الأخير على “التبرؤ من التصريحات غير اللائقة المعزاة للماريشال حفتر”، حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأكد ذات المصدر أن الوزير الليبي “حرص على التبرؤ من التصريحات غير اللائقة المعزاة للماريشال حفتر،” مجددا “تمسك السلطات الليبية بالحفاظ على العلاقات الأخوية و التاريخية القائمة بين البلدين و الشعبين وتعزيزها”.

وأضاف نفس المصدر أن السيد سيالة أعرب أيضا عن ارتياحه “لدور الجزائر و مساهمتها في إطار المسار الاممي لتسوية الأزمة الليبية، مساهمة ما فتئت الجزائر تقدمها في ظل الكتمان المطلوب وهذا باعتراف المجموعة الدولية منذ بداية الأزمة”.

ومن جهته، أبى السيد مساهل إلا أن يطمأن نظيره الليبي بأنه “لا يمكن لأي تصريح أيا كانت طبيعته أن يشكل مساسا بعلاقات التضامن و الإخوة الوثيقة بين البلدين وأن الجزائر ستواصل جهودها في البحث عن حل سياسي للازمة الليبية في ظل احترام المبادئ التي دافعت عنها دوما، لا سيما مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها”.

وأكد بيان وزارة الشؤون الخارجية أن “الوزيرين اتفقا على مواصلة “التشاور المنتظم”، الموجود بين البلدين حول جميع المسائل ذات الاهتمام المشترك.

https://goo.gl/7nnbe1
الجزائر عبد القادر مساهل ليبيا

مقالات ذات صلة

13 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    ماتقيموهش طول ……………. اللاحدث …… أقصد الكبران عثتر

  • عيساني العربي

    عاشت الحكمة بين البلدين وهكذا يذلل بلدان شقيقان فتنة قام بها عربيد متعجرف موبوء وعميل لقطر ومصر واسرائيل والمغرب.الجزائر ايها الجلف حفتر ليست ممرا ولا مستقرا.وحدتها الدماء والدموع ولينظر هذا الغر -من صفات الرعاع- الى ردة فعل الشعب الجزائري قاطبا وليس فردا واحدا. من تصريحاته الاستفزازية وديبلوماسية الجزائر هادئة حكيمة متوازنة ولا تقبل السقطات الصبيانية.امن الجزائر من امن ليبيا وانظر الى ابناء الجيش الوطني الشعبي على طول شريط حدودي يتجاوز ال 1050 كم هم يحمون الجزائر ويحمون ليبيا كذلك فلماذا ينكر الخير ونكران الخير من صفات اللئام.الجزائريون يتوحدون في السراء والضراء كلما حل الوباء والخطر.قف

  • عمر

    مساهل هدا كم جال في ليبيا وهده النتيجه..اين انت يارمطان لعمامره

  • رشيد الجزائر العظيمة

    وقال مساهل لا يمكن لأي تصريح أيا كانت طبيعته أن يشكل مساسا بعلاقات التضامن و الإخوة الوثيقة بين البلدين .هل هذا تصريح من وزير خارجية ؟؟ يعني ضوء اخضر لكل من هخب و دب لشتم الجزائر .لكن لو تم شتم بوتفليقة فالكل يرعد ويزبد ويصير يدافع اما كرامة الجزائر فلا تهم يا سلام على الدبلوماسية في بلادي هههههههه

  • ترمب

    لكــــن الارهابي حفتــر يملك النصف الأكبر من ليبيا..عكس مايسمى(حكومة هذا الوزير) الذي يملكون طرابلس فقط…والباقي تحت سيطرة وحكم الارهابي حفتر

  • hpl]

    سيظل الاخوان اقذر فصيل في الوطن العربي
    عاش الجيش الليبي

  • العباسي

    اكيد الليبيين يعرفونه ان كل من يريد الضررلليبيا و الليبيين يتعامل مع هاد المعتوه حفتر وعلى راسهم المخرب كلب فرانسا و اسرائيل و حكام الخليج يعني اعداء ليبيا و الجزائر

  • الجيلالي بوراس

    هذا الذي يسمى حفتر كلمة موجهة له اخلع نعليك انك بالارض المقدسة ترابها من دمائنا
    اتعتقد انك تزعمت كمشة من المرتزقة كلاب النيتو و ضربت بضع عشرات من الارهبيين امثال بلمختار لو استدعية للخدمة الوطنية ما قبل اغتريت بانك قوة فلا تجد الى اخوان لنا اشداء سكان الدبداب يطردونك بالحجارة فقط

  • زعموش

    رقم..06….وهل حفتر من الأخوان يا حقير الحقرة

  • عمر

    خلاصت حكاية الكوليرا دورتوها حفتر! وعلاه حفتر عنده جيش باش يهجم على الجزاير؟ وأصلا هو في الشرق الليبي! احكوا لينا على الهردة الخامسة!

  • البرج

    الأشقاء الليبيين والله نعم الناس، المشكل الكبير والخطر الكبير هذا المأمور حفتر يجب التخلص منه في أقرب وقت لانه هو سبب الدمار وينفذ أجندة أجنبية.
    نتمنى الخير والهناء لإخواننا الليبين انشاء الله في هذا عاشوراء يتقبل منا الدعاء لكي يعم السلام في كل الأقطار العربية.
    أما حفتر فحفرته تحفر وموتته كالكلب عن قريب لانه خائن لا يبالي بأرواح إخواننا الليبين.

  • هناك حكومتين وبرلمانين أيهما ؟؟

    الحقيقة أن هناك حكومتين وبرلمانين بليبيا : حكومة طبرق بالشرق وحكومة طرابلس بالغرب … فالمتبرئة من تصريحات حفتر هي حكومة طرابلس التي هددها المشير المغرور بدورها باجتياحها وحكومة طبرق الحفترية تدعمها فرنسا ومصر والإمارات وهي من تعرقل الحل السياسي للأزمة الليبية حسب الخبراء لأن حكومة طرابلس تحظى بمساندة واعتراف الأمم المتحدة إضافة إلى الجزائر وتونس الجارين الغربيين فحفتر مكروه عند الطوارق بغرب ليبيا والذين يساند بعضهم سيف الإسلام القذافي خاصة بغدامس قرب الدبداب وغات قرب جانت ولهم علاقات ممتازة ومصاهرة مع الجزائريين فهو يريد بسط سيطرته على الغرب الليبي ويستحيل عليه ذلك ميدانيا وعسكريا.

  • معاد

    ياجريدة الشرورق لم تأتوا بالخبر كاملا فالمتحدث باسم اللواء حفتر كذب كل تصريحات حفتر المتداولة وأتهم علنا قطر الراعي الرسمي للأخوجية في العالم و غرب ليبيا وقناة الجزيرة بتهويل التصرحي و تضخيمه على أنه إعلان حرب من رجل الامارات ومصر ضد الجزائر.

close
close