-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ليبيا: تشكيل لجنة تحقيق حول لقاء المنقوش مع وزير خارجية الاحتلال

الشروق أونلاين
  • 5427
  • 0
ليبيا: تشكيل لجنة تحقيق حول لقاء المنقوش مع وزير خارجية الاحتلال
أرشيف
نجلاء المنقوش

أعلن النائب العام في ليبيا الصديق الصور مساء السبت، عن تشكيل لجنة تحقيق حول لقاء وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في إيطاليا الأسبوع الماضي.

وقال النائب العام الليبي في بيان إنه “تلقى التبليغات المتعلقة بمخالفة وزيرة الخارجية لقواعد مقاطعة إسرائيل”. مؤكدا “إصدار قرار بتشكيل لجنة تحقيق لتقصي مبلغ الضرر الذي أصاب مصالح الدولة”.

كما كلفت اللجنة وفق البيان “بتحصيل مواد استدلالية تلزم لتأدية إجراء استجواب من دعوا إلى اللقاء بما في ذلك سماع أقوال من يمكن الحصول منهم على إيضاحات تلزم تحقيق الواقعة”.

رويترز: الدبيبة يقيل وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش

وفي 28 أوت، نقلت وكالة رويترز عن مصدر حكومي ليبي، أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أقال وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش. على خلفية لقائها مع وزير الخارجية الإسرائيلي في إيطاليا.

وكان الدبيبة قد أعلن عن إيقاف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل احتياطياً، وإحالتها للتحقيق. على خلفية لقائها مع وزير الخارجية في حكومة الاحتلال.

وادّعت الخارجية الإسرائيلية في بيان نشرته مساء الأحد، أن اجتماعا سريّا عُقد بين وزير الخارجية في حكومة الاحتلال إيلي كوهين ونظيرته الليبية نجلاء المنقوش في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع الماضي.

وفي حين وصفت حكومة الاحتلال اللقاء بـ”التاريخي”. قالت الخارجية الليبية في بيان أن  “ما حدث في روما هو لقاء عارض غير رسمي وغير مُعَدّ مسبقاً. أثناء لقاء مع وزير الخارجية الإيطالي”.

وكلّف الدبيبة وزير الشباب فتح الله عبد اللطيف الزني بتسيير العمل في وزارة الخارجية. بعد التوقيف الاحتياطي للوزيرة المنقوش.

وتسبّب لقاء المنقوش مع وزير في حكومة الاحتلال، في احتجاجات عنيفة بالعاصمة طرابلس. حيث أضرم محتجون النار أمام مبنى رئاسة مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية.

وردّد المحتجون هتافات داعمة للقضية الفلسطينية. ورافضة لأي تطبيع للعلاقات بين ليبيا وسلطات الاحتلال، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية ودولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!