الجمعة 17 جانفي 2020 م, الموافق لـ 21 جمادى الأولى 1441 هـ آخر تحديث 13:48
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

انتشرت ظاهرة غريبة خلال الفترة الأخيرة، عبر الفضاء الأزرق الافتراضي “الفايسبوك”، تتمثل في كشف الخيانات الزوجية وغير الزوجية، باستعمال حيل بسيطة تُشارك فيها مجموعات فايسبوكية، حيث تعرض الفتيات خدمتهن في امتحان أي شاب أو زوج وتقوم الراغبة في التأكد من وفاء زوجها أو كشف خيانته، من خلال تزويد إحدى فتيات المجموعة برقم هاتفه أو حسابه الافتراضي حتى تختبره الأخرى وتطلعها على النتيجة..

فبعد أن كانت هذه الظاهرة التي سُميت عبر الفايسبوك، بالاختبار التجريبي للشريك، حيث تقاس من خلالها درجة وفاء الزوج، تُمارسها فئة قليلة من النساء، وتنتهي في آخر المطاف بالطلاق أو انتهاء العلاقة، فأحيانا يُنهيها الرجل بعد اكتشافه لتجربة الوفاء من قبل زوجته وفي أحيان أخرى تقطعها المرأة عند اكتشافها أن زوجها أو خطيبها الذي يدعي الوفاء والإخلاص لحبها، يخونها مع أي فتاة من الممكن أن تصادفه في طريق حياته، هذا دون الحديث عن الفتيات اللائي تُستخدمن في كشف الخيانة وتقمن بتجربة الاختبار التجريبي، بعضهن قد يُعجبنهن الدور الذي يتقمصنهن فيكملنه ويمشين به صوب الحقيقة، فتصبحن منافسات للنساء اللواتي اخترنهن ليختبرن أزواجهن، تطوّرت مع مرور الزمن إلى أن أصبحت اليوم واقعا تُمارسه غالبية النساء لإيقاع أزواجهن في أحضان الخيانة، ومن ثمة كشفها وطلب الطلاق بعدها، والطامة الكبرى، أن هؤلاء النساء وصل بهن الحد إلى وضع معلومات عن أزواجهن مع ترك أرقام هواتفهم عبر هذه المجموعات الفايسبوكية من دون خوف أو شك أن يكون أزواجهن شركاء في تلك المجموعات الكاذبة والتي تسبب أغلبها مشاكل كبيرة قد تصل إلى أروقة العدالة، مثلما عالجت مؤخرا، محكمة الجنح في عنابة قضية أسرية تتعلق بخيانة زوجية وانتهى بها المطاف إلى الطلاق، وتتلخص مجريات القضية في أن فتاة فايسبوكية مجهولة الصفة والهوية في العشرينيات من عمرها، قامت باختبار رجل بعد أن طاردته مرارا وتكرارا مع سبق الإصرار والترصد باتفاق مع زوجته، مقابل بعض الأفرشة التي تصنعها الزوجة بيديها وتبيعها عبر الفايسبوك، حيث اتفقتا هي والشابة العشرينية على امتحان زوجها وبالمقابل تصنع لها أفرشة مجانا، وبعد أن أوقعته الفتاة في غرامها وطلب منها الزواج، واجهته زوجته بالخيانة وأخبرته بأنها هي من اتفقت مع تلك الفتاة التي وافقت الزواج منه، فقام بتطليقها، انتقاما منها على ما فعلته واعتبر ذنبها كبيرا ولا يستطيع غفرانه لها رغم توسلاتها خلال جلسة المحاكمة من أجل الصفح عنها، لكن مصيرها كان الطلاق.

وتعد هذه القضية واحدة من بين عشرات القضايا التي تُعالجها مختلف المحاكم الجزائرية يوميا، وتتعلق بالخيانات الزوجية وطريقة كشفها عبر الفايسبوك ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ففي أحيان قليلة يختبر الزوج زوجته، وفي معظم الأوقات تكون الزوجة هي الطرف الرئيسي في إفساد علاقتها مع زوجها من خلال قيامها باختبارات تجريبية غير منطقية.

الخيانة الزوجية الفايسبوك المجتمع
600

14 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • قالك

    هههه…قالك نشطاء فيسبوكيين…فيسبوك و يوتوب اصبح يقود ناس مثل سيارة … وكأنه مرض خبيث يمشي في دمه…. مزال مزال الخير قدام …

  • كريم

    الدي يخون وطنه كيف لا يخون شريك حياته

  • ياسين

    لم أكن أتصور في هذا العصر أن من بين الجزائريين والجزائريات من هم ومن هن على هذه الدرجة الخطيرة من الغباء والحمق ولا أقول السذاجة، يخربون بيوتهم بأيديهم، إنه الفراغ الروحي والعقلي والاجتماعي والعاطفي، فراغ نتيجة لثقافة ضحلة وجوفاء يسبح فيه الجزائريون بصفة عامة ……….

  • Ma

    معنديش الفيسبوك وما تمتحني حتى و حدة ولي خطبتها إنشاء الله نديها ومازال نستنى فيها تقول قابلة .

  • hrire

    ا هؤلاء عباد
    لاةعرفوا يستعملوا العاتف النقال و لاةهاهم يعرفوا الفيسبوك
    جهل عمى و مرصدضى عقليا هذا ما اصبح فى هذا البلد
    لا تفكير و لا عقل
    واحد منجر وراء افكار اخر لله اغراض و اخرون ينشىون اخبار الناس
    الله لا تربحكم

  • KARIM

    يا خي حكاية ياخي هي كشفتوا باللي خانها مع وحدة عشرينية كنت نستنى هي اللي تطلب الطلاق السع هو اللي طلب الطلاق.. ماشي مقربة هدي

  • رابح الطاكسيور

    كوني إمرأة. لرجل تحفظ عرض زوجها من الخيانة في الهاتف أو الحاسوب. . بالأدلة الكترونية. إن فضحت يوما. وما هو ببعيد نصيحة لكل من تسول نفسها. خيانة زوجها. المغلوب على أمره وما أكثرهن في زمانينا

  • رامر

    اعتقد ان هناك خلل نفسي كبير لدى العديد منا فكيف و لماذا يخون الشريك طرفه الاخر لولا الاضطراب المزمن في النفس البشرية،، فالشخصيه السويه لم تكن جاهزه بعد للزواج يوم الزواج

  • الذل

    الحب
    اهون من العشرة

  • لغز

    عندي ٣فايس وعندي صاحب ما عندوش فايس ١

  • عندو

    إلى الغز 10
    إيكون ماعلابالوش بلي عندك

  • farida

    يااخي ناس تخمم برجليها كي هي الي خربت فيه كي هو الي طلقها .الي يخون اخون ااخرتو اترفعو شوية اربحو راحتكم عيشو نهاركم ماتنكدوش على رواحكم والي ايجيبو غدوا مرحبا ثقوا في الله والخير فيما اختاره لكم.

  • فضيلة

    حين تطرح ظاهرة خطيرة مثل هذه,أرى أنّ النقاش فيها يتناول الجوانب والقشور ولا يذهب إلى اللّب بل نتناول الفكرة إجتماعيا وثقافيا فقط:
    اللّب هو موقف الشرع(ديننا)من كلّ مسألة وإشكال لآنّ الشّرع هو الطريق الوحيد والأوحد للقاء الخالق بعد عويمات أو شهيرات قليلة ونرى أن من يتناول موضوعا ما من النّاحية الشرعية يتم التعتيم عليه وكأننا نقول له(اخطينا من الدين):
    موضوع اليوم هو(زنا المحصنين)أي المتزوجين ونرى أن ديننا وما قبله من كتب نزلت على أنبياء الله قبل تحريفها تجمع على أن هذا الزنا جدّ خطير وعقوبته وخيمة في الدنيا والآخرة والذنب لا يبلى والديان لا يموت افعل أو افعلي ما شئت فالموت على بابك.

  • طالب قرآن

    قاللك نشاطات فايسبوكية ؟ هي مجرد ممارسات شيطانية

close
close