-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نادي مانشستر سيتي

محرز على بعد 11 خطوة من لقب “البريمرليغ” الثالث

علي بهلولي
  • 3112
  • 0
محرز على بعد 11 خطوة من لقب “البريمرليغ” الثالث
محرز في مباراة مانشستر سيتي والمضيف ليستر سيتي

تفصل اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز وزملاءه في فريق مانشستر سيتي 11 نقطة فقط، لِإحراز لقب البطولة الإنجليزية للموسم الحالي.

وتنتظر فريق مانشستر سيتي 7 مقابلات، قبل إسدال ستار البطولة الإنجليزية للموسم الجاري.

وفاز فريق “الأزرق السّماوي” مساء السبت، بِثنائية نظيفة على المضيف نادي ليستر سيتي، في إطار منافسة “البريمرليغ”.

وشارك الجناح رياض محرز أساسيا في مواجهة فريقه السابق ليستر سيتي، قبل أن يترك مكانه في الدقيقة الـ 79. وحينها كان ناديه مانشستر سيتي مُتقدّما في النتيجة بِثنائية نظيفة.

وأبدى مدرب مانشستر سيتي سعادة غامرة بعد هذا الإنتصار، وأكد أن فريقه اقترب من حصد لقب البطولة الإنجليزية.

وأضاف التقني الإسباني جوسيب غوارديولا في تصريحات نقلتها الصحافة البريطانية بعد هذه المباراة، أن فرص إحراز لقب “البريمرليغ” تعاظمت، وأن تعبه لم يذهب سدى.

وبات الرّائد مانشستر سيتي يجمع 74 نقطة، مُتقدّما عن المُطارد مانشستر يونايتد بِفارق 17 نقطة. لكن النادي الأخير تنقصه مقابلتان، حيث لعب 29 مباراة نظير 31 مواجهة لِأشبال غوارديولا، في سباق للبطولة بـ 38 جولة.

وبِلغة الحسابات، إذا حصد مانشستر سيتي 11 نقطة أخرى في المقابلات السبع المتبقية له (ثلاثة انتصارات وتعادلَين وخسارتَين، مثلا)، يُصبح لديه رصيد 85 نقطة. وفي الطرف المقابل، إذا فاز مانشستر يونايتد بالمقابلات التسع المتبقية له، فسيجمع رصيد 84 نقطة. وهنا تعود غلّة لقب البطولة الإنجليزية إلى فريق رياض محرز. مع الإشارة إلى أن تعادل الفريقَين من حيث رصيد النقاط عند إسدال ستار “البريمرليغ”، يمنح اللقب للغريم التقليدي مانشستر يونايتد، ذلك أن لوائح المنافسة تنص في هذه الحالة على احتساب المقابلات وجها لِوجه، وهنا: تعادل مانشستر سيتي سلبا خارج القواعد أمام مانشستر يونايتد في مباراة الذهاب، وانهزم أشبال المدرب غوارديولا بِميدانهم (0-2) في لقب الإياب.

وسبق للنجم رياض محرز إحراز لقب البطولة الإنجليزية مرّتَين: عام 2016 مع ليستر سيتي، وعام 2019 مع مانشستر سيتي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!