الأحد 09 أوت 2020 م, الموافق لـ 19 ذو الحجة 1441 هـ آخر تحديث 08:50
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية يتحدث خلال اجتماع افتراضي للدول الأعضاء وعددها 194 دولة حول أزمة جائحة كورونا في جنيف السويسرية يوم 18 ماي 2020

انسحب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من ندوة مقامة في لندن في اللحظة الأخيرة، الأربعاء، بعد أن قال المنظمون، إنه يتعين عليه حضور اجتماعات تتعلق بإعلان الولايات المتحدة خروجها من المنظمة.

وكان من المقرر أن يشارك تيدروس في الندوة التي يعقدها مركز دراسات تشاثام هاوس في لندن عن جائحة كوفيد-19 ويديرها ديفيد هايمان المسؤول السابق بالمنظمة وأستاذ الصحة العالمية.

وقال هايمان في الندوة المقامة عبر الإنترنت: “كنت على اتصال مع مكتبه (تيدروس) بخصوص أمر آخر (هذا الصباح) وأبلغوني أن لديه عدة لقاءات دبلوماسية اليوم نتيجة انسحاب الولايات المتحدة”.

ولم يرد مكتب تيدروس على طلب للحصول على تعليق.

وأكدت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أنها ستخرج من منظمة الصحة العالمية في السادس من جويلية عام 2021. واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنظمة، بأنها أصبحت أداة في يد الصين أثناء جائحة كوفيد-19. وتنفي المنظمة ذلك.

أمريكا تيدروس أدهانوم غيبرييسوس منظمة الصحة العالمية

مقالات ذات صلة

  • تجول سيراً على الأقدام واستمع لشكاوي اللبنانيين

    شاهد.. مواقف مثيرة في زيارة ماكرون لبيروت

    يزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العاصمة اللبنانية بيروت، الخميس، بعد يومين من انفجار مدمر هز مرفأ المدينة وسقط فيه 145 قتيلاً وأحدث هزة أرضية ترددت…

    • 16230
    • 43
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close