السبت 17 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 09 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

أكد وزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل، بخصوص أزمة الهجرة أنه من المستبعد أن تفتح الجزائر أي منطقة احتجاز، مؤكدا في هذا الصدد، أن الجزائر تواجهها نفس مشاكل أوروبا.
وقال رئيس الدبلوماسية الجزائرية في حوار مع “إذاعة فرنسا الدولية”، الأربعاء، إنه “من المستبعد أن تفتح الجزائر أية منطقة احتجاز، حيث تواجهنا نفس المشاكل، كما أننا نقوم بعمليات ترحيل، لكننا نقوم بذلك وفقا للترتيبات المتفق عليها مع الدول المجاورة”، مشيرا إلى أنه حينما يتعلق الأمر بالهجرة غير الشرعية “علينا استيعاب الأمور بشكل جيد”.
وأضاف مساهل “تواجهنا نفس المشاكل، وعندما يتعلق الأمر بالهجرة غير الشرعية علينا استيعاب الأمور بشكل جيد. كما أننا نشهد نفس الظواهر ويجب أن نكافح الهجرة غير الشرعية في إطار اتفاقيات الأمم المتحدة وفي إطار الترتيبات المتفق عليها مع البلدان الأصلية وبلدان العبور”، مضيفا أن “هذا ما تقوم الجزائر به في جميع الحالات”. وقال إنه لا يهمه “بصفة مباشرة” ما يمكن أن يقوم به الأوروبيون تجاه هذه الأزمة.
وصرح مساهل “لا يهمني بصفة مباشرة ما يمكن للأوروبيين القيام به، فهذا شأنهم، وأعتقد أن الأوروبيين لديهم ما يكفي من القدرات والوسائل والتصور لتسيير هذا النوع من الحالات”.
وفيما يتعلق بانتقادات بعض المنظمات غير الحكومية حول تسيير الجزائر لأزمة الهجرة، لاسيما في الجنوب الجزائري، أشار وزير الشؤون الخارجية أن هذا “لا يلزم” سوى هذه المنظمات وأن هذه الانتقادات “غير بريئة”.
وأكد مساهل “الآن والجزائر تتلقى انتقادات، نعلم في أي مقام نواجه هذه الانتقادات، لكنها غير بريئة، فهي حملة يحاول البعض القيام بها ضد الجزائر”، مضيفا “نحن هادئون جدا، لأن كل ما نفعله نقوم به في إطار القوانين، ونقوم به في ظل احترام الكرامة الإنسانية وفي إطار التشاور مع بلدان العبور”.
وبخصوص الصراع بين السعودية وإيران في ملف النفط، أوضح المتحدث “ليس لدينا مشكلة، مع اي بلد في العالم، لدينا سياسة ونتبعها منذ الاستقلال.. لا نتدخل أبدا في الشؤون الداخلية للدول ولا نسمح لأحد بالتدخل في شؤوننا الداخلية”، ونبه المعني “لدينا علاقات استثنائية مع الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، والمملكة العربية السعودية، ودول الخليج… ليست لدينا مشاكل مع اية دولة”.
أما عن الملف الليبي ولقاء باريس الأخير، فأوضح مساهل أن الجزائر تؤيد جهود الأمم المتحدة، وجميع الجهود الأخرى التي تميل إلى مرافقة الأمم المتحدة في تنفيذ خارطة الطريق وعمل الهيئة الأممية.

https://goo.gl/TznJLo
الجزائر الهجرة غير الشرعية عبد القادر مساهل

مقالات ذات صلة

  • مشروعها إلى الحكومة لم يتضمّن محتوى إصلاح التعليم الثانوي

    بن غبريط "تتراجع" وتؤجّل بكالوريا الثلاثة أيام إلى 2021!

    أرجأت الحكومة تطبيق إصلاح امتحان شهادة البكالوريا إلى دورة 2021، بسبب عدم تضمن المشروع الحالي الذي رفعته وزارة التربية الوطنية، محتوى إصلاح التعليم الثانوي، لتعلن…

    • 1658
    • 0
  • رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري في منتدى "الشروق":

    متمسكون بمبادرة التوافق.. وخرجة أويحيى ليست جديدة

    قال رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، إنه لم يتفاجأ من التصريحات التي صدرت عن الوزير الأول، احمد أويحيى، بشأن توصيف شهداء الجهاد من…

    • 1460
    • 0
24 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • العباسي

    يفتح في المخرب انه يستقبلهم و يمنحهم الشغل و الوثائق او كي يحرج الجزائر فقط ويتحصل على الدعم مدرسة ازولاي مزال ما ولدتهش امه من يفرض شئ على الجزائر كما نقول بلعاميه

  • Ahmed Germany

    جيحين تتكبروا على 6 مليار أورو سنويا خدوا لعبرة و الخبرة من الأتراك ….

  • امازيغي زواف

    لا اوربيين لا والو كل المصائب واءها فرنسا وحكومة العنصري فرحات مهني الميل الصهيوفرنسي هو من يخلط في القدرة …. بومدين لم يكن مخطأ لما وضع فرنسا جاتبا وذهب للتعامل مع اكبر الدول في العالم حيث كانت الجزائر في وقته احسن من ايطاليا وتاسبانيا لكن بوفاته عاد العملاء والخيان للانبطاح لفرنسا حتى اصبحت هي الناهي الآمر وبهذا التصرف هربت ايطاليا واسبانيا وبقي العملاء طالعين هابطين مخلوعين همهم التواس في باريس واليوم ورطتهم بشراء العقارات وتحويل اموال الجزائريينوهاهي اليوم تهينهم وقت ما تشاء وكيف ما تشاء خاصة وهي قد نومتهم بقانون يحميهم من المتابعات في فرنسا وهي دايرة فيهم رجلها لو ينتفضو ستبطل القانون.

  • bachir

    والله هذه الشهادات جائت على لسان أفارقة طردوا بطريقة تعسفية و كانت النتيجة وفات العديد منهم في الصحراء حينما تَرَكُوا دون ماء و تحت الحرارة الشمسية. ماتوا أطفال و نساء كما جاء في الشهادات . كان عليكم طردهم بسلام و تبليغهم إلى أوطانهم آمنين ، هكذا يعامل الإنسان الإنسان. أنشر إذا كنت صريح مع نفسك

  • mourad

    يقول الخبراء المتتبعين للشأن العولمة أن الصهيونية العالمية تسعى لتهجين الشعوب بالقوة لقتل لديهم روح القوميات و الوطن لأن إسرائيل لا يمكن أبدا أن تقوى مثل الدول الكبرى إذن فعليها تقزيم و تقسيم الدول الأخرى و خاصة الدول الأوروبية التي قهرت اليهود و المسلمين الذين جعلوهم أصحاب ” الذمي”.

  • biffalo

    هذا هو محور الشر العالمي

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    تعجبني سيدي الوزير ….. لكل سؤال جواب مقنع و عقلاني و لا يخرج عن مبادئ الجزائر منذ الاستقلال
    الجزائر يمثلها رجال و لا خوف عليها

  • عمر

    ردا على احمد جرماني عليك ان تختار ثلاثة او اربعة شبان منهم وتاخذهم الى منزلك وتاخذ 10 الاف دولار شهريا .

  • نسيم

    Ahmed Germany
    اشكون يعطيك 6 مليار أورو؟!! الدول الأوربية تعطيك 6 مليار أورو و هي طامعة في ثروات الدول الافريقية؟!! الدول الأوربية تفعل كل شيئ من أجل نجاح استثماراتها في قارة افريقيا و رمح الأموال ثم تعطيها لنا هكذا مجانا؟ أنت وقيل مريض!

  • مراد فاسي

    bachir
    يكفي من الكذب يا عبد ميمي6، الجزائر لم تطرد افريقيا واحدا حتى الآن و هم يوجدون عندنا بمئات الآلاف، لكن أنتم تتهكمون بالكذب علينا في حين لا نجدكم استقبلتم افريقيا واحدا، لقد طردتم الآفارقة الى حدودنا و استقبلناهم نحن، ألا تستحون بالكذب يا وجوه النحس يا جيران السوء.

  • عبد السلام

    شكرا السيد الوزير كلامك في المستوى / من يريد أن يقيم مخيمات لهؤلاء الاجئين فعليه أن يأخذهم الى وطنه . وكل هؤلاء الحراقة الموجودون داخل التراب الوطني لايعتبرون لاجئين . هؤلاء يعتبرون حراقة وعصابات متنقلة وتستغلهم بعض الدول من أجل مصالحها ومصالح شعوبهم / وهؤلاء الحراقة تستغلهم بعض الدول من أجل تنفيذ مصالحها الخاصة وكذلك هذه الدول تقوم بالضغط على المنظمات الدوليةالتي تدافع على حقوق الإنسان والتي لها مقرات في هذا الدول لكي تضغط هذه المنظمات على الدول التي يلجأ إليها هؤلاء الحراقة لآن قانون اللجوء واضع وليس اللجوء بهذا الطريقة / .

  • بحري نبيل

    بارك الله فيك معالي الوزير أنت رجل دبلوماسي و شهم.

  • djamel

    سلام، يجب أن نفهم أولا لما كل هدا التدفق الكبير من الأفارقة ؟؟ هل كل بلدان افريقيا في حرب ؟ التشاد و النيجر و المالي ؟ أم أن الأغلبية تستغل الفرصة مع بداية الثورات العربية و اللجوء الجماعي الفوضوي، لا نعرف هويتهم و أسماءهم الحقيقية و لا أصلهم، و لا حتى ديانتهم، و الأدهى و الأمر مستواهم و شغلهم، فالانسان الدي لا يأتي بخير حتما سيأتي بشر، و لا نقبل بمعيشة الفوضوية حتى للجزائريين المقيمين في الخارج، خوفا من الجريمة و السرقة و المخدرات و بافي الأفات.

  • RG

    تونس الجزائر المغرب
    معسكرات تستقبل الحراقة التابعين لهذه البلدان الثلاثة
    الذين تم إرجاعهم من أروبا
    سيكون من السهل التعرف على جنسية كل واحد فيهم
    فالجزائري يتعرف بسهولة على التونسي و المغربي
    والتونسي و المغربي ليست له مصلحة أن يبقى في معسكر جزائري
    فبمجرد أن يصل إلى الجزائر يعترف بإسمه الحقيقي
    وهذه هي الخطة الناجحة التي تقضي على سراطان الهجرة الغير شرعية
    أن تخصص معسكرات في كل بلد أفريقي وهكذا يرجع كل شخص إلى بلده
    الحرص الشديد على معاقبة السياسيين الأفارقة الذين يدفعون بشعوبهم إلى الهجرة
    العمل على تحقيق الكرامة بالكرم
    هذا هو الإنسان السليم في مكانه السليم

  • جزائري.

    حنا لي محتاجين مراكز إستقبال .. إذا فتحنا مراكز نفتحوهم لرواحنا حنا الأولى .. لينا و ما فتحناهمش و يبغونا نفتحوهم لغيرنا.
    لي باغيين يفتحو مراكز للناس يفتحو في بلدانهم و بدراهمهم ماشي يشيخو على غيرهم بالكلام.

  • +++++++

    أوروبا المنافقة.. تريد ثروات إفريقيا وترفض مشاكلها التي تسببت هي نفسها لها.

  • ابي

    ..لن تفتحو……سنرى…الايام ستحكم….

  • تيجاني محمد

    رد على المسمى RG:
    لا تغلق على الحراقة انتاعك، سوف يصلون اليك حتما من دون بناء معسكرات لأن الدول الأوربية حرصة كل الحرص على ارجاع كل حراق لبلده بدون انتظار، على متن طائرة أو سفينة.

  • تيجاني محمد

    رقم17(ابي): نعم لن نفتح مراكز استقبال لأن لدينا قناعات و نحن رجال أحرار يا مخزني لسنا مثلكم عبيد.

  • محمد لمين

    RG
    نحن بلدان المغرب العربي لا نحتاج لبناء معسكرات استقبال لأن أي دولة أوربية بامكانها معرفة جنسية الحراقة الذين قصدوا أرضها و بالتالي تستطيع ترحيلهم لبلدانهم بدون أي مشكل. مثلا ألمانيا قررت ترحيل حراقة جزائريين العام الماضي و استطاعت معرفة جنسيتهم و احصاء عددهم بكل سهولة و ما بقي لها الا ترحيلهم. يعني الأمر لا يحتاج لبناء معسكرات استقبال.

  • RG

    محمد لمين + تيجاني محمد = 18 , 19 , 20

    بل ستفتحوا لتستقبلوا قماماتكم الحرة
    أوروبا لا تعرف من أي بلد بالضبط تأتي تلك القمامات الحرة
    لهذا تضطر أوروبا للتعامل مع أصل هذه القمامات الحرة
    حتى تتعرف على بلد كل قمامة حرة من بلدان شمال أفريقيا
    ونفس الشيئ لكل أفريقيا الرديئة بشعوبها الوسخة
    وهذه هي الحقيقة المرة

  • Ahmed Germany

    ردا على عمر عليك ان تختار ثلاثة او اربعة شبان منهم وتاخذهم الى منزلك وتاخذ 10 الاف دولار شهريا . على العين و رأس باشرط شبات و10 الاف دولار بزاف أنقص لك

  • ابي

    رقم…19….سنرى من يركع في النهاية……الغرب الاوروبي والامريكي يعطون الأوامر للتنفيذ…دون نقاش…

  • samir algerie

    protégez l’algérie en rendant les harragas africain a leur pays car il ont créer la pagaille dans nos villes et transports et leur gouvernement ne les laissent pas errer dans leur villes et ils ont trouvés la solution de les jeter a l’algèrie

close
close