الإثنين 10 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 02 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 13:10
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مفتي تونس عثمان بطيخ

  • حاخام يزعم "المسلمون شركاؤنا في الحرب على التطرف الإسلامي!"

بثت القناة السابعة الإسرائيلية، مقابلة مع مفتي تونس عثمان بطيخ، خلال استقباله حاخامات يهود، نهاية الأسبوع الماضي، وقال المفتي خلال المقابلة، إن “الشعب التونسي يعيش في تضامن وتصالح مع اليهود”، وإن “تونس بلد يحترم جميع الأديان”.
ورحب مفتي تونس بـ”الضيوف الكرام، الأخوة من رجال الدين اليهود، وعلى رأسهم كبير الأحبار في أوروبا، وكل من كان معهم، في بلدهم تونس”، على حد وصفه، وأضاف في الفيديو، أن تونس هي أرض السلام والمحبة والتعاون والتعايش السلمي بين كل الأديان والطوائف والمذاهب سواء ديانات سماوية أو غيرها.
وتابع المفتي حديثه، قائلا “الإنسان يجمع بيننا جميعا والله كرّم الإنسان ومن الواجب علينا أن نكرم بعضنا بعضا بغض النظر عن معتقداتنا”.
كما رحّب المفتي التونسي بالوفد مجددا في نهاية مقابلته مع القناة، متمنيا “إقامة طيبة في تونس حتى تحقق أهدافها من أجل لمّ الإنسانية جمعاء على كلمة واحدة هي التعاون والتحاور والتعارف على بعضنا البعض”.
وكان وفد مكون من حاخامات إسرائيليين وأوروبيين ورؤساء منظمات يهودية، قد وصلوا إلى تونس، منذ أيام؛ بناءً على دعوة من الحكومة التونسية، بغرض دعم الجماعات اليهودية في البلاد، حيث تم استقبالهم رسميا من وزارة السياحة، وتجولوا في عدد من المناطق التونسية، وسط إجراءات أمنية مشددة.
وزار الوفد عددا من الأماكن اليهودية، كالحي اليهودي في جزيرة جربة، وحي حيدار المحلي لتعليم ودراسة التوراة، وأقاموا صلوات في أحد الكنس الكبيرة بالعاصمة التونسية.
ومساء السبت الماضي، اختتم الوفد اليهودي زياراته بلقاء مفتي تونس عثمان بطيخ، والذي أكد لهم على الحرية الدينية في تونس، والتضامن الذي يبديه المسلمون مع اليهود هناك.
بدوره، زعم الحاخام بينكاس غولشميدت، رئيس مؤتمر الحاخامات في موسكو، والذي كان ضمن الوفد “المسلمون هم شركاؤنا في الحرب ضد الإرهاب والتطرف الإسلامي، ومعاداة السامية في أوروبا”.
وشنت وسائل إعلام تونسية هجوما حادا على مفتى الجمهورية، واعتبرتها بعض الأوساط السياسية تطبيعا علنيا من قبل الحكومة التونسية مع الكيان الصهيوني.
وردا على البلبلة التى شهدتها الأجواء التونسية بعد نشر القناة للتصريح، قال بطيخ لموقع “آخر خبر أونلاين” التونسى، إنه لا يعلم له بأن الحوار الذى أجراه كان مع قناة صهيونية، مشيرا إلى أنه سُئل من قبل أحد الصحفيين الذى قدم نفسه على أنه فلسطينى الأصل، وكان ملحقا إعلاميا للراحل ياسر عرفات.
وشدد المفتى على أنه لا أحد من الصحفيين الحاضرين قدم نفسه على أساس أنه صحفى يعمل بوسيلة إعلام صهيونية.

https://goo.gl/wXHegx
اليهود تونس عثمان بطيخ

مقالات ذات صلة

  • وسط باريس

    اشتباكات بين الشرطة ومحتجي السترات الصفراء

    أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على متظاهري (السترات الصفراء) في وسط باريس، السبت، أثناء احتجاجات على ارتفاع تكاليف المعيشة. وقالت متحدثة باسم الشرطة للصحفيين، إن هناك…

    • 859
    • 7
  • للمرة الأولى منذ عامين

    طرفا الحرب اليمنية يجتمعان في السويد

    يعقد الطرفان المتحاربان في اليمن، الخميس، محادثات سلام في السويد برعاية الأمم المتحدة وذلك للمرة الأولى منذ عامين، في وقت تهدد فيه المجاعة ملايين اليمنيين…

    • 208
    • 0
1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • benchikh

    يا مفتي تونس الم تسمع كلام الله في التعايش مع اعداء البشرية ” وَإِن جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (61) سورة الانفال ,, والربيع الليفي الذي خرب تونس وتقتيل الفلسطينين العزل وامداد الاسلحة من قبل اليهود لحكومة بورما لقتل المسلمين يا السيد المفتي هذا استسلام وليس من صفات محمد(صلى) بل انها صفات اليهود “الخنوع”.

close
close