-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المركزية النقابية انتهت من إعداد المقترحات

ملف التقاعد على طاولة الثلاثية بعد محليات 27 نوفمبر

حسان حويشة
  • 17642
  • 4
ملف التقاعد على طاولة الثلاثية بعد محليات 27 نوفمبر

أسرت مصادر من المركزية النقابية لـ”الشروق” أن ملف التقاعد ستطرحه قيادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين على الحكومة خلال اجتماع الثلاثية المنتظر قبل نهاية السنة بحضور منظمات أرباب العمل.

ووفق مصادر “الشروق” فإن ملف تعديل قانون التقاعد قد صار جاهزا لدى المركزية النقابية، وسيتم طرح التعديلات المقترحة بعد الانتخابات المحلية في 27 نوفمبر المقبل، مشيرة إلى أن اجتماع الثلاثية منتظر قبل نهاية السنة وسيتم خلاله عرض ما ستقترحه المركزية النقابية بشأن التقاعد.

وعن توقيت طرح المقترحات أوضحت مصادرنا أن قيادة المركزية النقابية فضلت استكمال عمليات البناء المؤسساتي من خلال انتخاب المجالس البلدية والولائية، وبعدها ستكون الفرصة مناسبة لطرح الملف على الحكومة.

وحسب مصادرنا، فإن المركزية النقابية ألحت في المقترحات التي ستقدم إلى الحكومة، على ضرورة العودة إلى نظام التقاعد بعد إتمام 32 سنة خدمة، وهو المطلب الذي صادفته قيادة المركزية النقابية خلال كامل تنقلاتها عبر ولايات الوطن وأيضا لدى معظم المؤسسات العمومية.

وسبق للأمين العام للمركزية النقابية سليم لباشطة، أن أكد في تصريح لـ”الشروق”، أن السلطات العليا للبلاد بما فيها رئيس الجمهورية لم ترفض ولم تغلق باب الحوار بشأن تعديل قانون التقاعد وخصوصا قضية الإحالة بعد 32 سنة خدمة.

وتشهد المنصات الاجتماعية حملات متكررة داعية إلى إصلاح نظام التقاعد مجددا والعودة على الأقل إلى العمل بحق الإحالة عند إتمام 32 سنة خدمة على الأقل في قطاعات معينة، خصوصا مع عدم إفراج الحكومات المتعاقبة منذ 2016 على قائمة المهن الشاقة التي أسالت الكثير من الحبر لكنها بقيت حبيسة الأدراج، حسب أصحاب هذه الحملات على المنصات الاجتماعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • خليفة

    المتقاعدون ينتظرون معالجة هذا الملف و تثمين منحهم قبل موعد الانتخابات ،فلماذا هذا التاجيل الغير مبرر ؟

  • احمد

    فاقو بعد تمرير الانتخابات ؟؟ !! ... يمارسون سياسة الجزرة مع المتقاغدين و الهدف منه هو امتصاص غضب المتقاعدين وجعلهم يشاركون في الانتخابات . لو كانت السلطات جادة في دراسة ملف المتقاعدين لاستعجلت به.

  • الأمير الجزائري

    ماذنبنا نحن مواليد النكسة 1967 كنا على وشك التقاعد واستهلكنا كل قوانا وجاء قرار تمديد بعشر سنوات زيادة عكس من ولدوا قبلنا ولو بيوم واحد استفادوا من التقاعد ماذنبنا ونحن كنا نعمل ونأمل في الخروج عن 32 مالفائدة التي نجنيها من الزيادة في العمل والقانون مازال التعويض عن 32 لا يستطيع المعلم أن يقدم شيئا بعد 32 سنة لنترك الفرصة للشباب

  • ابن جرجرة

    اينما تحل النقابة يحل الخراب............................... ويكثر التنقيب وتستغل المناسبات الاعياد .......... الانتخابات....... التشريعيات........ المحليات ......... عيد الحب ..... عيد التنقيب... كي كونا بدون نقابة كون احسن بدون شروط الدولة تقرر وتطبق اما اليوم اصبح راقدة واتموجي واتحوس على الكونجي .............................