الأربعاء 17 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 15 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 15:15
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

وعد مسؤول في الدولة الكينية بِتقديم منحة مُغرية للاعبي منتخب بلاده، في حال بلوغ ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، البطولة الكروية القارية المُبرمجة بِمصر انطلاقا من الـ 21 من جوان المقبل.

وتستهلّ كينيا مشوارها في نهائيات كأس أمم إفريقيا، بِمواجهة المنتخب الوطني الجزائري في الـ 23 من جوان المقبل، لِحساب الجولة الأولى من دور المجموعات. ضمن فوج يضمّ كذلك السنيغال وتنزانيا.

والتزم المسؤول ميكي سونكو حاكم ولاية نيروبي (عاصمة كينيا)، بِتقديم منحة قيمتها 177 ألف أورو (2.3 مليار سنتيم)، تُوزّع على لاعبي منتخب بلاده، في حال تمكّنهم من بلوغ ربع نهائي “كان” 2019.

وأوضح ميكي سونكو أنه سيرصد هذا المبلغ المالي الكبير، عن طريق بيع قطعة أرض كبيرة يمتلكها، وتُطلّ على المحيط الهندي، أو يلجأ إلى البنك لِإقتراض هذا الغلاف الماليِّ الضخم. كما نقلته على لسانه تقارير صحفية كينية، الأربعاء.

وشارك منتخب كينيا في 5 نسخ لِمنافسة كأس أمم إفريقيا، من أصل 31 طبعة نظّمتها “الكاف” ما بين 1957 و2017. وخرج في كل الإستحقاقات من الدور الأوّل، كما كان الشأن في آخر حضور له بِتونس عام 2004.

وبِالنسبة لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر، سَتُجرى المنافسة بِصيغة 6 أفواج تضمّ كل واحدة منها 4 منتخبات مناصفة. ويتأهّل بعدها رائد ووصيف كل مجموعة إلى ثمن النهائي، فضلا عن 4 منتخبات نالت امتياز أحسن مركز ثالث. ما يعني أن حاكم ولاية نيروبي مُتفائل بِتحقيق منتخب بلاده كيينا الإنجاز التاريخي المُرادف للتأهّل إلى ثمن النهائي، لكنه يُريد المزيد، بِتحفيز اللاعبين بِمنحة مُغرية في حال التقدّم أكثر وبلوغ محطّة ربع النهائي.

الخضر كأس أمم إفريقيا 2019

مقالات ذات صلة

  • في تقرير يحمل العديد من المفاجآت

    فضائح فساد جديدة تلاحق رئيس "الكاف" أحمد أحمد

    عاد شبح الفساد المالي ليلاحق بقوة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في أعقاب التقرير الذي فجرت خلاله هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"…

    • 684
    • 0
  • أعاد الروح إلى "الخضر" في أقل من عام

    بلماضي يحقق أول الأهداف المتفق عليها مع "الفاف"

    حقق مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي أول هدف اتفق عليه مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، ويتعلق الأمر ببلوغ نصف نهائي كأس إفريقيا 2019، الجارية…

    • 1977
    • 1
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close