الأربعاء 24 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 22 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 09:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

مجيد بوقرة

  •  بلماضي رجل المرحلة.. الفوز أمام كينيا سيكون مفتاح البطولة

شدد صخرة دفاع المنتخب الوطني سابقا، مجيد بوقرة، على ضرورة الفوز بمباراة الافتتاح أمام منتخب كينيا التي تعد مفتاح البطولة حسبه. وقال: “مباراة كينيا الافتتاحية هي المفتاح، والفوز فيها ضروري لتحفيز اللاعبين ومنحهم طاقة إضافية لخوض البطولة بقوة”.

وأبدى القائد الأسبق للخضر ارتياحه العميق للظروف التي لقيها منتخبنا الوطني خلال تربصه في قطر والذي استغرق عشرة أيام، ولعب فيه مباراتين وديتين، تعادل في الأولى أمام بورندي، فيما فاز في الثانية على منتخب مالي.

وقال “بوقرة” في حوار لموقع “العربي الجديد”، “إن قطر تمتلك بنية تحتية متطورة، سواء من حيث الملاعب أو الفنادق، ما سهل مهمة الناخب الوطني جمال بلماضي في التحضيرات استعداد لكأس أمم إفريقيا”.

كما اعتبر”الماجيك” اختيار جمال بلماضي لقيادة المنتخب الوطني خلال هذه المرحلة هو قرار صائب نظرا للكفاءة والخبرة التي يتميز بها. وقال: “بلماضي يمتلك كل مواصفات النجاح، فهو خريج المدرسة الفرنسية، ولا ننسى أنه لعب في أولمبيك مرسيليا وباريس سان جيرمان، ونشأ في أكبر مدرستين، وبالتالي فإنه يمتلك رصيدا فنيا كبيرا، وأكد نجاحه في قيادته نادي لخويا للفوز بأكثر من لقب، فضلا عن قيادته منتخب قطر للفوز بكأس الخليج في الرياض منذ سنوات”.

ووافق المدرب الجديد لنادي الفجيرة الإماراتي على الخيارات الفنية للمدرب الوطني التي وجدها أنسب مجموعة يمكنها المنافسة على التاج الإفريقي في مصر. وقال: “اللاعبون الذين تم اختيارهم هم الأفضل سواء الذين يلعبون في الجزائر أو في البطولات الأجنبية”، مضيفا: “القائمة لا تتسع للجميع، لأن هناك لاعبين آخرين يحترفون في فرق أوروبية، قد يحصلون على فرصهم مستقبلا”.

وطلب مجيد بوقرة من اللاعبين أن يتحلوا بالروح القتالية فوق أرضية الميدان خلال كل المواجهات، وتفادي استصغار أي منافس في البطولة، وقال: “أطالب اللاعبين التحلي بالروح القتالية في كـأس إفريقيا بمصر، وعدم الاستهتار بالمنتخبات المنافسة، لأن المنتخبات التي تأهلت تسعى كلها لتحقيق نتائج جيدة”.

ويرى بطل دوري الرديف القطري مع نادي الدحيل أن قوة المنتخب الوطني في “كان مصر” تتمثل في خط هجومه الذي يضم لاعبين أقوياء، وقال: “خط الهجوم يعتبر أقوى الخطوط وهو يتميز بوجود ثلاثة لاعبين من طراز عال، وسيقود رياض محرز نجم مانشستر سيتي الكتيبة الهجومية، مع بغداد بونجاح الذي أحرز أكثر من أربعين هدفا، ويدعم هذا الثنائي يوسف بلايلي نجم الترجي التونسي والذي تألق مع فريقه محليا وفي دوري أبطال أفريقيا”. وقال بوقرة: “هذا الثلاثي يعتبر ورقة رابحة بيد المدرب بلماضي”.

ورشح مجيد بوقرة كلا من النجم المصري محمد صلاح ورياض محرز للبروز في هذه الدورة، وقال: “الأنظار ستتجه بشكل خاص إلى النجم المصري محمد صلاح الفائز بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول”، وقال: “محمد صلاح يعد من بين أفضل عشرة لاعبين في العالم، فضلا عن رياض محرز لاعب السيتي والفائز بالبطولة الانجليزية، سيكونان محط أنظار عشاق الكرة في العالم”.

ل.ط

الخضر جمال بلماضي مجيد بوقرة

مقالات ذات صلة

  • دعم معنوي قوي لِأشبال بلماضي

    أنصار "الخضر" يغزون ملعب القاهرة وكأنّهم في البليدة!

    غزت الجماهير الجزائرية مُبكّرا ملعب القاهرة الدولي، تشجيعا للمنتخب الوطني في مقابلته أمام السنيغال، بِرسم نهائي كأس أمم إفريقيا. وتوافد عدد كبير من المشجّعين الجزائريين على…

    • 2465
    • 1
  • بعد تلاعبه بمشاعرهم في وقت سابق ورفض اللعب للجزائر

    نبيل فقير يهنئ "الخضر" ويفاجئ الجزائريين

    نصب المنتخب الجزائري نفسه زعيما على عرش الكرة الأفريقية، بعد تتويجه باللقب القاري في البطولة التي اختتمت في مصر، نتيجة فوزه على منتخب السنغال بهدف…

    • 9019
    • 7
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close