-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هل تقبل السكن عند أهل زوجتك؟

صالح عزوز
  • 1170
  • 3
هل تقبل السكن عند أهل زوجتك؟
بريشة: فاتح بارة

تبقى أزمة السكن في هذا الوطن الرقم واحد منذ زمان، ولم يتحقق حلم الكثير من في الحصول على منزل فردي خاص منذ زمان، حتى إن فيهم من قضى نحبه، ولم يحقق هذا الحلم في حياته، ويبقى العديد منا معلقا بين مخالب الكراء والإيجار عند الخواص، غير أن هذا ليس موضوع حديثنا، ما نريده من خلال هذا الموضوع هو التطرق إلى طريقة يتخذها الكثير من الرجال كوسيلة لتجنب الإيجار وانتظار السكن، وهي السكن عند أهل الزوجة، وبين من يرى الأمر عاديا، وبين من يعتبره إهانة للزوج، نقف على هذا الاستطلاع.

إهانة الصهر خير من إهانة الإيجار عند الخواص

من يعتقد أن الأمر عادي، يرى بأن السكن عند أهل الزوجة ليس تقليلا من احترام ولا ضربا على الشرف. ففي الأخير، يمكن لك أن تهان عندما تستأجر بيتا عند الخواص، وحتى ولو كان، فخير لك أن تهان عند صهرك على أن تهان عند شخص جشع، يمارس عليك التسلط لأنك استأجرت بيتا عنده، ولا يمكن بكل حال من الأحوال، أن يهينك صهرك مهما كان، لأنك في الأخير زوج بنته، فإهانتك من إهانتها، فإن رضيت هي بذلك فلا شراكة بينكما، على حد تعبير الكثير ممن يرون السكن عند أهل الزوجة عاديا جدا في ظل الظروف الصعبة اليوم.

ربما السكن عند أهل الزوجة حينما يكون لفترة معينة، لا حرج فيه كما يرى البعض، لكن حينما يصبح دائما مع مرور الوقت كما نقف عنده في مجتمعنا، يصبح الأمر غير عادي، ويجب على الزوج أن يجد حلا للتخلص منه، وهو ما ذهب إليه بعض ممن يعتبرون أن السكن عند أهل الزوجة عادي لو يكون مؤقتا وليس دائما.

غير أن هماك طرفا مقابلا، نقيضا، ويرى أصحاب هذا الرأي بأن السكن عند أهل الزوجة، لا يمكن أن يكون عاديا مهما كانت الحجة، فخير لك أن تستأجر بيتا متواضعا رفقة زوجتك في منطقة معزولة، على أن تسكن شقة رفيعة في مدينة كبيرة عند صهرك، لأن الأمر هنا متعلق برجولتك، وهو الخطأ الذي يقع فيه الكثير من الناس خاصة في زماننا هذا من طرف العديد من الشباب، الذين أصبح الكثير منهم يفضلون السكن عند أهل الزوجة، بدل البحث عن مسكن خاص حتى لو كان عن طريق الإيجار.

لا يمكن الحكم على هذا وذاك، فكل لديه ظروفه الخاصة، فليس كل من يسكن عند أهل زوجته هو زوج عديم الشخصية أو يهان في كل مرة، وهو ما اتفق عليه الكثير في هذا الاستطلاع، فالمشكل أكبر من هذا، فلو وفر هذا الوطن السكن لأهله ما تحدثنا في هذا الموضوع أصلا، وحين يتحقق حلم سكن خاص لكل مواطن، تبقى كل الحلول ممكنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مغترب

    كما أرادها الله عز و جل سوف تكون ...و لأن الرزق رزقان إثنان 👈 رزق من الله و عدل من الله فما عليك إلا العمل بالأسباب...أما من ناحية الإهانة فالناس معادن و الخوف من الله في جرح إنسان يجعلك تخاف أن يأخذ منك و يغنيه هو و لكل في سورة الكهف موعضة يا بشر ..لما قال له صاحبه و هو يحاوره انا أكثر منك مالا و نفرا ...يعنى أهان صاحبه فأخذ الله كل ما كان عنده من رزق في ليلة واحدة ..حذاري ثم حذاري إن الله يسمع و يرى

  • bekhedda

    عند صهرك تذوب القوامة الزوجية وتصبح وديعا.

  • ب. محمد

    الرّجل هو المطالب بتوفير ما يجب توفيره لبناء أسرة.{أَسْكِنُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ سَكَنتُم مِّن وُجْدِكُمْ ...}6 الطلاق. الرجل العاجز عن ذلك أفضل أن لايتزوج حتى يجعل الله له مخرجا.{وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّىٰ يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ}33النور. الرجل الذي يسكن عند أهل زوجته عالة على أفراد الأسرة الأصليين و إهانة للزوجة أمام أبيها وإخوتها وزوجاتهم !!!!. الرّجل الذي له والدين (أم وأب) الإهانة أعظم. ما موقفه إذا تلاوم مع زوجته يوما ما وكثير ما يقع.؟؟؟