-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هل شوهد الصاروخ الصيني التائه بالجزائر والعراق؟

الشروق أونلاين
  • 4038
  • 1
هل شوهد الصاروخ الصيني التائه بالجزائر والعراق؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم صورا تظهر مرور الصاروخ الصيني فوق بلدانهم ولم تكن الدول العربية استثناء حيث انتشرت بعض الصور من الجزائر والعراق لمرور الصاروخ وحتى سقوطه.

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر صورا يزعم ناشروها أنها للصاروخ الصيني، وأنه سقط في ولاية وادي سوف.

ورغم تأكيد الصين بأن الصاروخ لا يزال طليقا ويتحرك في الغلاف الخارجي للكرة الأرضية، يصّر رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تتبع الصاروخ ونشر صور من مختلف مناطق العالم تشير جميعها إلى اقترابه من بلدانهم وهو ما حدث في وادي سوف.

ولكن بعض التعليقات أشارت إلى أن الصور التي تظهر أشخاصا يلتقطون صورا مع هيكل حديدي ضخم في وادي سوف حقيقية ولكنها قديمة ولا تتعلق بالصاروخ الصيني.

وحملت مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات طريفة حول الصور المتداولة وتفوق مدينة وادي سوف في رصد ومتابعة الظواهر الفضائية المختلفة من هلال رمضان والعيد إلى صاروخ الصين.

 

وفي العراق تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أيضا صورا تظهر مرور جسم غريب مضيئ باللون الأحمر في سماء بلادهم.

وأظهر تقرير لفريق تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس، أن الصورة المتداولة في العراق منشورة منذ العام 2020 على أنها لجسم غريب ظهر في سماء العراق.

ويظهر في الصورة جسم مضيء أحمر اللون في سماء داكنة، وجاء في التعليق المرافق: “عاجل… الآن الصاروخ الصيني، يمر من أجواء العراق عدة مرات قبل قليل، علماً أن وزنه 21 طناً….”

 

ونال المنشور مئات المشاركات على موقعي فيسبوك وتويتر.

وبحسب ما وقع عليه فريق تقصّي صحّة الأخبار في وكالة فرانس برس، بدأ تداول هذا المنشور تزامناً مع نشر وسائل إعلام عراقية وعربية خبراً عن مرور الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة فوق العراق فجر الخميس.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • اسماعيل

    كل يوم تتساقط بقايا سفن الفضاء والاقمار الصناعية وبقايا الصواريخ الاوروبية والامريكية واليابانية والهندية ولا احد علق او تكلم او نقد علي الاطلاق . امريكا في حربها الباردة مع الصين وكعادتها استغلت هذه الفرصة لضرب الصين وزرع الفتنة والفوضي في العالم . امريكا الارهابية التي تقتل باليمن مع السعودية وبسوريا وبفلسطين مع الصهاينة وبافغانستان وباكستان ومن قبل بفيتنام -جرائم ضد الانسانية تقترفها امريكا الصليبية الارهابية كل يوم بعالمنا المسالم - نسيت من تكون نسيت نفسها امريكا الهت العالم عن جرائم بني صهيون بالقدس العربي الشريف وبناء المستوطنات علي ارضنا العربية فلسطين كل يوم وبغير حق ومحاصرة اخواننا العرب السنة بغزة العزة منذ 20 سنة