الخميس 20 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 10 محرم 1440 هـ آخر تحديث 22:58
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

السلام عليكم أختي ولجميع الصحفيين والصحفيات وبعد:

أنا مدمن على جريدتكم الشروق الرائعة وقد وددت أن أطرح عليكم مشكلتي فأنا في حيرة والله ولا أعرف كيف أخرج من مستنقع الضلال..

بالمختصر، كنت ألهو مع الفتيات وأخرج معهن بعد أن أسمعهن كلاما جميلا ومعسولا كي أستمتع بهن وهكذا كانت حياتي بين الاستهتار واللعب والمغامرات مع الفتيات ولكن مؤخرا استدرجت فتاة جميلة بالكلام الحلو ووعدتها بالزواج..

لقد خرجت معها مرارا وتكرارا وذهبنا إلى تونس معا.. استمتعنا كثيرا ولكنها تعتقد أنني سأتزوجها إلا أن نيتي تمضية الوقت ليس إلا.. هي متعلقة بي كثيرا وتحبني حد الجنون ولكن أنا لا.

سيدعلي من الوسط

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أخي والله أسأل أن يهديك إلى صراطه المستقيم ويجعلك من التائبين المتعففين وبعد:

إن ما ذكرته في رسالتك أمر مؤسف للغاية لأن المؤمن الحق يحب لأخيه ما يحب لنفسه ويترفع عن تدنيس أعراض الرجال، ليس من منطلق خوفه على عرضه وحسب وإنما تجنبا لأذية المشاعر وكسر القلوب واستدانة البلاء لأن العبث بالشرف دين يكون سداده في الدنيا قبل الآخرة.

تخيل أخي أن إحدى أولئك الفتيات أختك، وأن عابثا مثلك تلاعب بها وسلبها فرحة الحياة وتركها كسيرة ذليلة ترجو الموت.. ضع نفسك مكان أبيها وانظر ماذا كنت لتفعل كي تقيها شر الفتن وشر الرجال؟.. فكر جيدا وإن كنت لا ترضى بالخزي والمهانة لنفسك فلا ترضاه لغيرك..

ما عليك فعله الآن وقبل فوات الأوان هو الابتعاد نهائيا عن العلاقات المحرمة وغير الشرعية والتوبة إلى الله والاستغفار عما سلف.. ما عليك فعله هو ترك الفتيات وشأنهن والمواظبة على الصلاة والسعي نحو التعفف بالزواج..

كن رجلا ولا تمارس رعونتك على الفتيات الضعيفات لأن الرجولة تتنافى مع أفعالك المخزية.. كن رجلا وابتعد عن المحرمات وصن أعراض الرجال كي يبقى عرضك مصانا.. وفي الأخير أتمنى لك التوفيق والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

https://goo.gl/QZVZGB
التلاعب العلاقات المحرمة الكذب
21 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • فيفي

    ابقا زورونا بعد كل سنة مرة

  • حل وحيد

    كيف يرى الرجل امراة قبل الزواج وبعده كلام يجب طرح الموضوع بصفة صادقة وصداقة حتى نفهم ربما معيار شهوة فقط فرح فرج ولا يكثر في الموضوع الا من هو سيتزوج

  • ياسين

    صاحب اسم حل وحيد توقف عن تعليقات الغبية لانو الوحيد سوف ناخذك لسبيطار المهابل
    اما صاحب المنشور نقولك مع انو انت اسوء منها لكن هادي لي راحت معاك لتونس غير خطيك منها
    والله يهديك قبل مايديك توقف الان قبل فوات الاوان

  • MOHAMED

    كما قال رقم 3
    اصلح روحك واجبد روحك من هذه البنت , فهي لم تصن نفسها و لم تحفظ قدر والديها , فان تزوجتها ستندم ندما شديدا , لقد قلت انها ذهبت معك حتى الى تونس , حتى و لما كنت شابا مستهترا كنت استحي امشي مع البنات في الشارع او في الحدائق و الغابات رغم طاعتهن العمياء لي
    واما البنات ممن تظن انك استدرجتهن بالتبلعيط ,فلا تقلق هن متعودات دايما يعني ان لم تكن انت فغيرك فعل و يفعل وهن في الاساس كلبات
    والصالحة ابنة الرجل لا يغرها كلام , ولن تنفرد بها و لو كان لك بهاء سيدنا يوسف و مال قارون او ملك سيدنا سليمان,
    اصلح نفسك يا ابن بلدي ,فسوق النساء يقود لشقاء في الدنيا و خلود في جهنم و العياذ بالله

  • حل وحيد

    هل هناك سمك مشوي في تونس لم اذهب ابدا لتونس لاقامة الحد

  • عبد النور

    عن النبي صلي الله عليه وسلم قال :إنّ الدنيا حلوة خضرة، وإنّ الله مستخلفكم فيها فينظر كيف تعملون، فاتّقوا الدنيا واتّقوا النساء، فإنّ أوّل فتنة بني إسرائيل كانت في النساء.
    وقد جاء في الحديث الصحيح :ما تركت بعدي أضرّ على الرجال من النساء.

  • واقعية

    النفاق الاجتماعي في بلادي ذكر بكل وقاحة يتحدث عن التلاعب بالبنات دون ان يتحدث عن نية في التوبة و لا اثر كالعادة للمعلقين الذين لو كانت الفاعلة بنت لوجدنا الف تعليق باسم الشرف و النار و العار و الاخلاق اما في الرجال الله يهدي و فتنة الدنيا مساكين ماذا سنقول امام هذا الفسق العلني كما تدين تدان و البنت التي تتكلم عنها لست احسن منها لهوت كثيرا ستتزوج و لن تعرف طعم السعادة بالحلال لانك تعودت الحرام و دعاوي البنات حتى و ان كن مخطئات و لا ندافع عنهن لكن ستنال دعاوي الشر التي ستخرج في اختك بنتك قريبتك في صحتك فانتظر .

  • حليم حيران

    كما تدين تدان،لقد خربت حياة الفتيات و لكن خربت حياتك من دون ان تعلم .لن تذوق السعادة الزوجية ابدا و سيريك الله اياته فيك.صدقني صدقني ان خبير مجرب و لن ينفعك الى الرجوع الى الله و قراة القرآن.

  • حل وحيد

    لا

  • أحد ليس مثلكم

    باين اعليك محترم بزاف.

  • واحد آخر

    الغطس في المستنقعات لا يعد سباحة .

  • حشيشة طالبة معيشة

    اتقي الله في نفسك تلعب بنات الناس وتفسدهم بسم الحب
    ان شاء الله تخرج فيك ولا في بناتك وخواتاتك

  • MIMI15

    صباح الخير وفرحان بعمرك خاف ربي سبحانوا عندك اختك غدوة جيك بنت خاف ربي

  • *

    نصيحة أخي .. أخطر شيء في الدنيا أن تلعب بمشاعر انسان … وخاصة اذا كان ضعيفا كامرأة أو يتيم . عقايب لي حقرهم واعرة . .
    ربما انت تنسى ما فعلت لكنهن او احداهن على الاكثر لربما تتاثر وتمرض ولا تنسى ذلك ..اما كيد النساء فربما تظن أنك ذكي لكن حقد بعضهن ربما يحرقك و يحرقهن …… انظر لبعيـــــــــــــد
    اذا استطعت اطلب العفو والسماح لهن لربما تقل نار الحقد عليك ولاتقل فلانة اوعلانة لا يهمها ذلك فهي من خلق الله وبالأخير انسان مثلك
    تب واندم على الكذب والخداع و استقم .. تصدق وافعل الخير وادعوا الله ان يغفر لك ولهن ايضا .. ربي يسترنا ويغفرنا ويحفظك ويثبتك على طريق الحق ويحفظ الصالحين والصالحات ..

  • *

    صورة ربما لها رابط .. علقت بذهني بالماضي هي صورة لاتمت للانسانية ولا حتى للحيوانية بصلة.. .. صورة امراة رفع عنها القلم لا يحاسبها الله .. لكن
    لكني واعذروني على هاته الصورة البشعة الحقيقة اردت ان اربطها ببعض العقول البهيمية لربما يتأملون بخلق الله و يعودون لرشدهم
    المنظر كان ليلا في احدى المدن المحافظة وهذا ما زادني دهشة … امراة ضعيفةكهاته تحملها سيارة وترميها ثم تقلها اخرى ثم ترميها ..!!! هل نحن حقا بشر الجواب لا ابدا حتى الحيوان له عندي قيمة ووزن من هؤلاء السفلة جراثيم المجتمعات
    السؤال : هل يرضون ذلك لابنتهم او حتى احدى الاقرباء !!! لعنة الله على كل من يتجرأ على ضعيف

  • عبد الله

    أكثر التعليقات عنصرية ضد المرأة.ما يجعل من أبواق تحرير المرأة يحتجون بهذا الظلم ممن يتحدثون باسم الدين! أنت يا هذا مجرم و فاسق.نسأل الله أن يتوب عليك.والمرأة التي راودتها عن نفسها فاطاعتك وذهبت معك أينما ذهبت.هي مسكينة فالمرأة ضعيفة تغلبها العاطفة.لكن مجتمعنا الجاهلي الطبع يرجم المرأة والرجل تكفيه التوبة فيصبح”نظيف” عيب وعار عليك وعلى غالبية المعلقين يشتمون البنات المسكينات اللواتي اتبعن ذئبا مثلك لقد رأيت وخصوصا بالمرحلة الجامعية من هم أمثالك ورأيت وأرى سوء منقلبهم الآن.تب وأطلب العفو من البنت والصفح.وهذا الحب الذي تتحدثون عنه موجود فقط بالسينما والشعر الحب هوثمرة العشرة الحقة للزوجة

  • آلو بورتو

    اذكرك اخى لعلّ الذكرى تنفعك ، فكما لعبت بمشاعر بنات الناس سيأتي بوم و تُرزق ببنات و سيأتي شباب و يلعبوا بمشاعرهن ، اذا كنت لا تقبله لبناتك فلماذا تفعله مع بنات الناس .
    ألا تعلم بأن كما تدين تدان .
    يقول المثل ( يا لي كْلا جاج الناس ، سمَّن حاجك )
    الله يهديك

  • واقعية

    يا اخ عبد الله الحب موجود لكن ليس لامثاله لانه منغمس في الحرام هو اعترف انه مجرد يلهو بالبنات و هذا النوع لن يعرف الحب الحقيقي ولو في الزواج لان قلبه كاسح منغمس في الشهوات المريضة مريض بتتبع النساء و للاسف وما اكثرهم في مجتمعنا و ما اكثر البنات الغافلات اللاتي يقعن في شباكه كالذئب

  • حديثها

    لا تغتر بشبابك فهو ذاهب ولا صحتك فهي زائلة ولا مالك فليس ينفعك فكر في عاقبتك فانت ضائع وضيعت كثيرا من البنات معك لا تنتظر حتى تشيخ لتتوب فالموت ياتي فجأة كم من شخص كان سليما معافى حتى اكتشف مرضا خبيثا قضى عليه يوما بعد يوم كم من مسافر قبضت روحه قبل عودته لبيته وغيره كثير.. كيف ستقابل ربك عندما تسأل هل لك الجرأة ان تقول نيتي تمضية الوقت ليس الا ؟وبما انك تتابع جريدة الشروق وتقول انا مدمن عليها فانت قارئ فانصحك بالقراءة ايضا في امور دينك حتى تتبين ما تفعل وتخرج من مستنقع الضلال والغفلة
    رمضان اقبل وهو فرصتك لاعتزال النساء والمبادرة بالتوبة ادرك نفسك فلابد ان بداخلك صوتا يدعوك للبحث عن الهداية

  • ن

    لا أعتقد أن تعمد الإستمرار في الأنحراف والأفعال المجرمة الموصفة بالأعتياد على النصب والأحتيال يدخل ضمن مفهوم الهواية التي يقصد بها العمل والأفعال الإيجابية المفيدة للفرد وللغير مثل هواية المطالعة ، الرسم ، الرياضة ، مساعدة الغير ، السباحة ، جمع الطوابع والصور الطبيعية إلخ …) أما هوية ….؟ لم أسمع بها سوى عند المرضى والمعقدين جنسيا ( هو حاب إيقول أمريض واحشم ) نقاوسي

  • سعد ستعد

    لقد خرجت معها مرارا وتكرارا وذهبنا إلى تونس معا..
    ما قولكم في هذه الفتاة الصالحة؟؟؟؟؟

close
close