الأربعاء 15 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 24 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 23:00
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

الملعب الجديد لِوهران

اقترح وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي، الأربعاء، إنشاء مؤسسة تتكفّل بِتسيير الملعب الأولمبي الجديد لِمدينة وهران.

جاء ذلك في شكل مشروع مرسوم قدّمه الوزير سيد علي خالدي، خلال اجتماع الحكومة بِرئاسة الوزير الأوّل عبد العزيز جراد.

وستكتسي هذه المؤسسة طابعا صناعيا وتجاريا، وتعمل تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، ويكون مقرها بِعاصمة الغرب الجزائري.

ولا تقتصر مهام هذه المؤسسة على التسيير، بل يتعدى ذلك إلى الصيانة، وهي الحلقة شبه المفقودة في المنشآت الرياضية الجزائرية.

للإشارة، فإن ملعب وهران الجديد يقع في بلدية بئر الجير، ويتّسع لِنحو 40 ألف مُتفرّج، ويُنتظر أن يُدشّن قبل نهاية العام الجاري.

وكان الوزير الأوّل عبد العزيز جراد قد طالب في الأيّام القليلة الماضية، بِتخصيص هذه المنشأة الكروية التحفة، مسرحا لِمقابلات المنتخب الوطني الجزائري، في المستقبل القريب.

في سياق آخر، قدّم الوزير سيد علي خالدي مرسوما يُعدّل المرسوم التنفيذي لِعام 2009، الخاص بِالأمن في المنشآت الرياضية.

ويرمي المرسوم الجديد إلى وقاية الرياضيين والجمهور من الحوادث التي تقع داخل الملاعب. بِالإستناد إلى مقاييس منصوص عليها دوليا.

سيد علي خالدي كرة القدم وهران

مقالات ذات صلة

  • بِسبب الإحتكار

    السعودية تُعاقب "بي إن سبورت" القطرية

    سلّطت الهيئة العامّة للمنافسة في السعودية عقوبات صارمة، ضدّ شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، لها صلة بِالإحتكار. وألغت الهيئةُ العامّة للمنافسة في السعودية ترخيصَ شبكة…

    • 3680
    • 0
  • والد نجم الكرة النرويجية الصّاعد "هالاند" ينصح ابنه

    حياة المدن الكبرى والملاهي الليلية لا تليق بِكَ

    طُرد اللاعب الدولي الفتيُّ والواعد النرويجيُّ آرلينغ هالاند مخمورا من أحد الملاهي الليلية، في حادثة أثارت الجدل بِسبب تألّق هذا المهاجم في موسم 2019-2020. وأظهر شريط…

    • 1957
    • 3
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • SoloDZ

    لماذا لا يقوم خريجي المعهد الوطني للفلاحة بإنشاء “ستارتب” لإنتاج العشب الطبيعي على المستوى الوطني وتسويقه بعقود شراكة للمركبات الرياضية وللمنتزهات وما الى ذلك وفي هذا البزنس فوائد كثيرة بداية من دعم وسائل الاحتراف في الرياضية كما ان مداخيله كبيرة خاصة وان ساحته لازالت عذراء وسيوظف الآلاف من خريجي المعاهد الزراعية ليشتغلوا في مجال تخصصهم في ميدان اظهرت التجربة الاوروبية مثلا فيه نجاح باهرا فلا ينقص اطاراتنا ومهندسينا سوى المبادرة وكل شيء متوفر من التقنين الاداري الى الدعم المادي مع سوق جد واعدة

  • مراد

    رغم ان هذا الملعب افضل من الملاعب الكارثية للجزائر ما عدى ملعب 5 جويلية بالنظر الى تاريخ تشييده الا ان مدينة وهران تستحق ملعب افضل من هذا بكثير فهذا الملعب ذو طراز قديم ويشبه للملاعب الافريقية فملعب الدويرة و براقي و تيزي وزو افضل بكثير من ملعب وهران من حيث التصميم و الحداثة.

close
close