-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استفادة 12 ألف حرفي من التسجيل فيه مجانا

“آلو حرفي” تطبيق ودليل إلكتروني للاتصال بأصحاب “الصنعة”

وهيبة سليماني
  • 1828
  • 0
“آلو حرفي” تطبيق ودليل إلكتروني للاتصال بأصحاب “الصنعة”
أرشيف

رغم التطوّر التكنولوجي الحاصل في مجتمعنا، إلا أن الحاجة إلى حرفة اليدين ضرورة تقتضيها بعض الحاجيات اليومية، حيث أن الدهان، والرصاص، والإسكافي، والكهربائي، وغيرهم من الحرفيين، مطلوبون جدا ولكن أغلبهم لا يملكون محلات أو مكان إقامة قار، ويكون أكثر من لديه شهرة سهل الوصول إليه، فيما يستغرق البعض وقتا لإيجاد حرفي في حيه أو قريب من سكناه.

“آلو حرفي” تطبيق ودليل إلكتروني وطني أطلقته رسميا الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية، خلال حفل اختتام الصالون الدولي للسياحة والأسفار، حيث ستشمل العملية في مرحلتها الأولى 12000 حرفي، سيستفيدون من خدمة هذا التطبيق الإلكتروني مجانا، وفي انتظار انتشارها، سيدفع الحرفي مستقبلا اشتراكا للاستفادة من التطبيق.

وقالت المديرة العامة للغرفة الوطنية للصناعة التقليدية، دليلة بن تلمساني، إن “الو حرفي” سيسهل المهمة في إيجاد دهان أو كهربائي أو رصاص أو تقني في أجهزة الاستقبال أو ميكانيكي، وغيرهم من الحرفيين، وهذا في مدة زمنية قصيرة.
والدليل هو موقع “واب” يضم تطبيقا إلكترونيا يمكن تحميله على الهواتف الذكية، قصد تسهيل عملية التواصل مع الزبون، وذلك من خلال استخدام محرك البحث المتاح في هذا التطبيق بهدف العثور على أقرب حرفي إلى مسكن هذا الزبون.

وأوضحت بن تلمساني، أن “آلو حرفي” يعتبر فرصة لكل من يملك حرفة للتسويق لنفسه من خلال عرض خدماته أكثر إلكترونيا، على أن يدفع الاشتراك من أجل التسجيل أو تجديد هذا التسجيل على التطبيق، حيث ستشرف الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية، على إدخال بيانات الحرفيين وترتيبها وفقا لأماكن وبلديات نشاطهم لتسهيل عملية الاتصال بهم من طرف زبائنهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!