-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حثوا المصلين على إكثار الدعاء والاستغفار

أئمة: ظاهرتا الخسوف والكسوف تستدعيان تطوير علم الفلك بدل التنجيم

زهيرة مجراب
  • 1566
  • 4
أئمة: ظاهرتا الخسوف والكسوف تستدعيان تطوير علم الفلك بدل التنجيم
ح.م

خصص غالبية الأئمة خطبة الجمعة ، للحديث عن ظاهرة الخسوف الكلي للقمر، والحكمة الإلهية منها وما يتوجب على المسلم فعله خلال حدوث الظاهرة من إكثار للدعاء والاستغفار.
تشابهت خطبة الجمعة نهاية الأسبوع الماضي، في العديد من ولايات الوطن حيث تحدث جل الأئمة عن الظاهرة الفلكية التي كانت الجزائر، على غرار نصف دول العالم على موعد معها لرصدها في سهرة اليوم نفسه. فقد تحدث الأئمة من منابرهم عن أطول خسوف كلي للقمر في القرن 21 من منظور ديني وعلمي لكونه آية من آيات الله.
وقد تطرق أحد الأئمة في ولاية المدية، للحدث الفلكي في خطبته فقال: “إذا كان القرآن كتاب مقروءا فإن الكون كتاب منظور، وقد وردت عدة آيات في القرآن تدعو المسلمين إلى ضرورة النظر والتأمل في آيات الله الكونية كالشمس والقمر والنجوم، لارتباطها الوثيق بعظمة الله”. كما دعا إمام آخر إلى ضرورة الاهتمام بعلم الفلك في التربية خلافا للتنجيم، مع تحفيز المصلين وأبنائهم لرصد والتأمل في الخسوف وباقي الظواهر الفلكية، باعتبار أن أسلافنا طوروا واهتموا بالفلك في أوج الحضارة الإسلامية.
كما حث الأئمة المصلين على التدبر في الظاهرة وفي خلق الله للكون والاتعاظ منها، والتعجيل لرد المظالم والإكثار من الصدقات والاستغفار، فهذه الآيات تدل على عظمة الخالق يرسلها ليخيف بها عباده، فمنهم من يتقي ومنهم من يصر على الضلالة.
هذا، وقد استحسن جل المصلين هذه الخطب المواكبة للأحداث وما حملته من معلومات مفيدة لهم، كما شجعتهم على الاقتراب من علم الفلك والاطلاع عليه أكثر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الحقيقة

    للمعلق 3 : تخبرنا أن علم الفلك يتعرض لأكبر هزة له منذ ضهوره ....
    إن كان علم الفلك يتهاوى ويتعرض لأكبر هزة فأنت ومن يفكر تفكيرك تعرصتم لهزة لم تعالج عواقبها منذ قرون أو بالأحرى قبل أن تفكر في الهزة التي تعرض لها علم الفلك فكر في الهزة التي ضربت عقلك وعقول الذين يقدسون الجهل والشعوذة والتخلف والدروشة والتبعية والنفاق والخداع... والذين تحولوا الى أضحوكة للأمم المحترمة التي تتغذى من غبائها وأحمد مطر قال : يا أرضَنا .. يا مهبطَ الأنبياء , كان يكفينا واحد لو لم نكن اغبياء. و قال أيضا : صباح هذا اليوم أيقظني منبه الساعة وقال لي : يا ابن العرب , قد حان وقت النوم والسلام

  • نادر التعقيب

    إلى الحقيقة و الهادي اعلموا أن علم الفلك يتعرض لأكبر هزة له منذ ضهوره وكثير من أبراجه بدأت تتهاوى وعلم الكتاب باق ويزهر

  • الهادي

    لا دخل لكم في علم الفلك كون أختصاصكم محصور في علم اتسنجي والسجادة السحرية والتايموم ( قولونا واش قال ربي وانبي في هذا الكسوف والخسوف ) ومتى سيعود حسب الشريعة الإسلامية وفتاوى الأزهر ومفسر الأحلام

  • الحقيقة

    حثوا المصلين على إكثار الدعاء والاستغفار
    أئمة: ظاهرتا الخسوف والكسوف تستدعيان تطوير علم الفلك بدل التنجيم ... بما أنكم تريدون بل تنادون بتطوير العلم بدل التنجيم فلماذا تحثون المصلين على الإكثار من الدعاء والإستغفار وهل يغير ذلك من الأمر إنكم تناقضون أنفسكم بأنفسكم وأخيرا توقفوا عن تجهيل شعب يحتاج أكثر الى من يفتح له عينيه