-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أحتجاج مئات الطلبة بالمعهد العالي للموسيقى بالقبة

الشروق أونلاين
  • 1196
  • 0
أحتجاج مئات الطلبة بالمعهد العالي للموسيقى بالقبة

تجمع صبيحة أمس مئات الطلبة أمام مقر المعهد العالي للموسيقى بالقبة احتجاجا على الإجراءات الصارمة والأوضاع الصعبة التي آل إليها الطلبة بهذا المعهد. وقد أكد الطلبة المحتجون الذين أبدوا تذمرهم واستياءهم من القرارات الجائرة -حسبهم- المتخذة من قبل إدارة المعهد والتي لاتحترم تماما آراءهم وموقفهم زيادة على تجاهلهم في اتخاذ أي قرار يعنيهم بترديد عبارة »غير قابل للنقاش«.وفي سياق متصل، قام الطلبة المحتجون بتحرير عريضة تحتوي على جملة مطالب تم إيداعها على مستوى إدارة المعهد بغية تحقيقها وأخذها بعين الاعتبار، وفي حالة عدم تلبيتها هدد المضربون بتصعيد الاحتجاج والدخول في إضراب مفتوح وقد تتطور الأوضاع -حسب ممثلي الطلبة- إلى غلق المعهد ومنع دخول جميع الأساتذة.
أما فيما يخص جملة المطالب التي رفعها الطلبة من خلال إضرابهم تتمحور أساسا حول ضرورة فتح باب الحوار أمام الطلبة الذين اعتبروا أنفسهم مقصيين وغائبين في اتخاذ القرارات، خاصة بعدما تم رفع معاملات الأعمال التطبيقية فجأة دون إشراك ممثلي الطلبة، ناهيك على اعتماد لجنة مكونة من مجموعة أساتذة يفوق عددهم الأربعة في امتحان الأعمال التطبيقية، وهذا بدوره يثير ارتباك الطالب ويعجزه عن التركيز، كما أكد ممثلو الطلبة تلقيهم تهديدات بالطرد والرسوب من قبل بعض الأساتذة، قبل الشروع في الامتحان، وهذا من شأنه إحباط معنويات الطلبة -حسبهم- زيادة على كل هذا طرح الطلبة بعض المشاكل البيداغوجية التي يتخبطون فيها بالمعهد على غرار غياب أساتذة المحاضرات في مادة الإعلام الآلي مع اعتماد مادة الأعمال التطبيقية فقط.
وفي سياق متصل، أكد الطلبة الكثافة الكبيرة في برنامج الامتحانات، حيث يتم إجراء أكثر من أربع امتحانات خلال مدة زمنية محددة وغير كافية تقدر بساعة ونصف فقط، زيادة على كل هذا سوف يحرم الطلبة الحاصلين على‮ ‬نقاط‮ ‬دون‮ ‬المعدل‮ ‬من‮ ‬الامتحان‮ ‬الشامل‮. ‬وقد‮ ‬قام‮ ‬مدير‮ ‬الدراسات‮ ‬أمس‮ ‬باستقبال‮ ‬ممثلين‮ ‬عن‮ ‬الطلبة‮ ‬وطرح‮ ‬انشغالاتهم،‮ ‬لكنهم‮ ‬أكدوا‮ ‬أنه‮ ‬لم‮ ‬يتحصلوا‮ ‬على‮ ‬أي‮ ‬نتيجة‮ ‬تتعلق‮ ‬بإيجاد‮ ‬حلول‮ ‬عاجلة‮ ‬لمطالبهم‮. ‬

ـــــــــ
نسيمة‮ ‬بلعباس

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!