-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد اتخاذ جميع الإجراءات الاحتياطية والي البويرة:

أخضعنا 20 ألف بئر للتحاليل والوضع تحت السيطرة

أحسن حراش
  • 483
  • 2
أخضعنا 20 ألف بئر للتحاليل والوضع تحت السيطرة
ح.م

أكد والي البويرة مصطفى ليماني على أن مصالحه المختلفة لاسيما الصحية متحكمة في الوضع بالولاية بعد أن سجلت بها 3 حالات مؤكدة لداء الكوليرا ببلدية الروراوة غربا، وهو الداء الذي تجاوزناه كما قال ولم يعد له وجود بعد عدم تسجيل أي حالة أخرى، مشددا على اتخاذ إجراءات مضاعفة لضمان دخول مدرسي صحي عكس تخوفات البعض.

والي البويرة وفي حديثه إلى الصحافة بمقر الولاية شدد على أن مختلف المصالح الصحية والفلاحية وكذا مصالح الري تعمل ليل نهار منذ تسجيل ظهور بؤرة لداء الكوليرا والمتعلقة بعائلة من 6 أفراد بمنطقة المرابحية بالروراوة، حيث أكدت منها 3 حالات فقط حولت إلى مستشفى القطار بالعاصمة.

كما تحدث عن إخضاع ما يقارب 20 ألف بئر للمراقبة وتحليل مياهها من طرف الجهات المختصة، وهو ما بين سلامتها من بكتيريا الداء بما فيها البئر التي تشرب منها العائلة المصابة، فضلا على تشديده على سلامة وصحة الماء الشروب المزود للعائلات عن طريق الشبكات المسيرة من طرف الجزائرية للمياه.

وقلّل والي البويرة من حالة الارتباك الأولية المسجلة لدى المواطنين، مشيرا إلى أن الوضع تحت السيطرة وبأن داء الكوليرا بالولاية لم يعد له وجود وسيكون من الماضي، مضيفا بأن 120 عينة أخذت من محيط العائلة المصابة أثبتت التحاليل أنها سليمة ولا تحمل الفيروس المسبب للداء، إضافة إلى عدم تسجيل أي حالة جديدة منذ أكثر من 12 يوما، بما يبين نهاية الداء بالولاية، والذي كما قال تجهل أسباب ظهوره بما فيها احتمال انتقاله من خارج الولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • HAMITO PLANETE ORAN

    المشكل مشي في لبيار المشكل في الشعب مسخ حاشى البعض ،كيفاش يرمو الأوساخ في أي مكان ؟؟ حتى الأكياس البلاستكية ما يستعملوهاش ،لماذا عند الدول المتقدمة لا يوجد عندها هاذ التبهديلة رغم كفرهم ،كاين بعض الجهال كي يخرج من المرحاض بطونة تاع لاشاص مايضغطش عليها !! لماذا وفرو الماء في دورة المياه؟؟ للشرب مثلا؟؟ بهاذ العقلية المسخة ،الكوليرا قليلة على المسخين ،والنظاف يروحو في الجرة للأسف

  • محمد☪Mohamed

    الوضع تحت السيطرة لداء الكوليرا لما تعرف وكر ومنبع ومكان إنطلاق المرض
    هنا راك تسكت في غريان يبكي ذي ذي
    حالة جديدة سا تظهرقريبا لا تختفي البيكتيري بدون توصل إلى أسباب ظهورها
    ربمى تعلم ذلك لكن بالنسب لكم حنا كلنا جهلاء
    12 يوما قليلة جذا
    إبحت عنها في قاروات ڤزوز