-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تدوم 3 أيام متتالية ومتجددة عبر كامل الكليات

أساتذة جامعة البويرة يشلون الدراسة للمطالبة بتوفير الأمن

أحسن حراش
  • 520
  • 0
أساتذة جامعة البويرة يشلون الدراسة للمطالبة بتوفير الأمن
ح.م

دخل أساتذة جامعة أكلي محند أولحاج بالبويرة، الثلاثاء، في إضراب شامل يدوم 3 أيام متتالية شلوا به الدراسة عبر أغلبية المعاهد والكليات، وذلك للمطالبة بتوفير الأمن وتحقيق المطالب المهنية التي رفعوها من قبل على خلفية الأحداث التي عاشها الحرم الجامعي في الفترة الأخيرة.
الإضراب الذي يدوم 3 أيام متتالية ومتجددة أقرته الجمعية العامة للأساتذة المنعقدة الإثنين، التي نصت بحسب محضرها على تسجيل غياب بوادر حل أزمة الأمن داخل الجامعة من قبل الجهات الوصية محليا ووطنيا، حيث نددت الجمعية المنعقدة بالاعتداء الذي تعرض له عون أمن من طرف مجهولين ما تسبب له في فقدان بصره، فضلا عن الاعتداء الذي تعرض له عميد كلية الاقتصاد من قبل، وكذا بقاء تحقيق المطالب المهنية المرفوعة من قبل على حالها.. كل ذلك دفع بالجمعية وبالأغلبية إلى تبني خيار الدخول في إضراب شامل شنه الأساتذة رفقة المكلفين بالإدارة لمدة 3 أيام متتالية، مع الإبقاء على خيار الإضراب المتجدد في 30 من الشهر الجاري ثم الإضراب المفتوح.
وقد تجولنا صباح الثلاثاء عبر معاهد وكليات الجامعة المركزية والقطب الجامعي، حيث عاينا شللا تاما عبر أغلبيتها بسبب إضراب الأساتذة المتذمرين من غياب الأمن والانفلات الأمني والبيداغوجي، فيما عبر الكثير من الطلبة عن خوفهم أن يؤثر ذلك على سير الامتحانات ويزيد من تدهور مستقبلهم الدراسي الذي هو أصلا يعيش اللا استقرار منذ مدة طويلة.

.. وعمال مؤسسة كارافيك للدواجن بالأسنام يحتجون
أقدم عمال مؤسسة كارافيك للدواجن بالأسنام، نهار الثلاثاء، على الاحتجاج للمطالبة بالإسراع في تسليمهم منحة المردودية الجماعية التي طال أمدها منذ عدة أشهر.
وبحسب هؤلاء العمال المحتجين، فإن المنحة تعتبر حقا مشروعا كان قد اتفق على منحهم إياه عبر محضر رسمي بحضور مفتش العمل ونقابتهم، إلا أن مسؤولي المؤسسة لا يزالون يتماطلون في ذلك، ما حرمهم منها منذ سنتين وهم مقبلون على شهر رمضان، مطالبين بضرورة الإسراع في تذليل العقبات الإدارية التي تحول دون تسلمهم إياها.
أما إدارة المؤسسة، فقد كشفت عن وجود لجنة مركزية شكلت لدراسة مدى مطابقة الإجراءات الإدارية وكذا مراحل الإنتاج وغيرها مع ما اتفق عليه، على أن يتم إعادة النظر في ذلك حسب ما ستنص عليه اللجنة المذكورة التي على أساسها ستمنح المردودية الجماعية للعمال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!