-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أسرة ‘الملك فاروق’ تهدد’ أم بي سي’ بالمتابعة القضائية

الشروق أونلاين
  • 4619
  • 0
أسرة ‘الملك فاروق’ تهدد’ أم بي سي’ بالمتابعة القضائية

لم تمرر بعض الجهات المصرية موجة “الهجرة الدرامية” من سوريا إلى مصر،رغم زعمها بالتفتح على الآخر و تشجيع التعاون العربي ، فقد نقلت أمس الصحافة السورية تجاوزات خطيرة أهانت أبطال المسلسلات الرمضانية المشتركة و زرعت في طريقها الشوك بدل النجاح لعل أبرزها الاعتراض على بطولة تيم حسن في مسلسل “الملك فاروق”.لم تخل استوديوهات التصوير من المشكلات وسوء الحظ اللذين رافقا بعض هذه المسلسلات. أبرزها المشكلة التي اعترضت مسلسل «أولاد الليل» للمخرجة السورية رشا شربتجي، إذ اضطرت هذه الأخيرة إلى دفع 20 ألف جنيه مصري أي (3600 دولار) لنقابة السينمائيين من اجل السماح لها بالعمل في مصر، على رغم أنها تحمل الجنسية المصرية إضافة إلى جنسيتها الأصلية.
كما واجه تصوير المسلسل الذي يقوم ببطولته السوري جمال سليمان اعتراضاً من أهالي محافظة بورسعيد، بدأ حين أرادت المخرجة تصوير أحد المشاهد في السوق، مستعينة ببعض الأهالي، لكنها سرعان ما فوجئت بوابل من السباب اعتراضاً على توجيهاتها لهم. وكاد الأمر يصل إلى التشابك بالأيدي، وسرعان ما وجد فريق العمل نفسه في مأزق إزاء إصرار أهالي بورسعيد على إظهار صورتهم في أبهى حلة، ورفضهم أن يتم ذكر أي شيء يسيء إلى مدينتهم.
ولم يسلم مسلسل «الملك فاروق» من المشكلات التي بدأت مع اعتراض كثيرين في مصر على تجسيد الممثل السوري تيم الحسن لشخصية الملك فاروق، وأيضاًَ على إسناد الإخراج للسوري حاتم علي. وعلى صعيد آخر هددت أسرة المسلسل باللجوء إلى المحكمة للحصول على بقية مستحقاتها المالية لدى «أم بي سي» الجهة المنتجة للعمل، إذا لم تلتزم إدارة القناة بتسديد المبلغ المتبقي، وهو يقدر بحوالي ثلاثة ملايين جنيه، علماً أن كاتبة المسلسل الدكتورة لميس جابر لم تحصل حتى الآن على نصف أجرها.
أما أبطال المشكلات في مسلسل «الدالي» فهم الوجوه الجديدة التسعة التي يضمها المسلسل، وهم: أيتن عامر وعمرو يوسف وندى عادل وحسن الرداد وابنة نور الشريف مي، وأحمد صفوت ودينا فؤاد وإيناس كامل ومحمد يوسف. وتوقف التصوير في مسلسل «ليل التعالب» لمدة يومين بسبب رفض الممثلين العمل قبل الحصول على الدفعة الأولى من أجرهم، والتي تمثل 20 في المئة من الأجر.
وحاصرت المشكلات مسلسل «قضية رأي عام» الذي تقوم ببطولته يسرا. إذ اعترضت هذه الأخيرة على زيادة مساحة دور الفنانة لقاء الخميسي، وأبلغت اعتراضها للمنتج جمال العدل، مهددة بالانسحاب، فما كان من المنتج إلا الموافقة على طلباتها وإعادة مساحة دور لقاء إلى ما كانت عليه. كما شهد المسلسل خلافاً بين مؤلفه محسن الجلاد والمخرج محمد عزيزية، لرفض الأول التعديلات التي أجراها الأخير على سيناريو المسلسل.
وفي مسلسل «سلطان الغرام» استبدلت المخرجة شيرين عادل الممثلة التونسية ساندي بالفنانة رانيا يوسف، على رغم تصويرها بعض مشاهده، والسبب عدم إتقانها للهجة المصرية..كما هددت فيفي عبده المخرج محمد النقلي بعدم التعاون معه مرة ثانية، لأنه لم يولّف كل حلقات مسلسلها «ازهار»، لدخوله في مسلسل آخر بعنوان «السماح» من بطولة محمود ياسين.

آسيا شلابي

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!