-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير البنك يعرض الاستراتيجية المستقبلية للمؤسسة

أش أس بي سي الجزائر : 80 مليون دولار لتمويل الصادرات خلال 2010

الشروق أونلاين
  • 3082
  • 0
أش أس بي سي الجزائر : 80 مليون دولار لتمويل الصادرات خلال 2010

بعد ثلاث سنوات من النشاط في الجزائر، شرع البنك البريطاني الكبير، أش أي بي سي في خطة الانتشار وتقديم خدمات ومنتجات جديدة في السوق الجزائرية، التي يراها المدير العام، الجزائري، رشيد سكاك، واعدة، ومشجعة بالنظر إلى المعطيات الاقتصادية ، وفرص الاستثمار المتاحة.

وأوضح سكاك في حديث لوسائل الإعلام، الخميس أن إستراتيجية البنك تركز على تمويل ومرافقة الاستثمار المنتج في الجزائر، وتقديم الخدمات المتميزة للزبائن، منها خدمات الصرافة الالكترونية المتوفرة للمؤسسات والهيئات. ويستعد البنك أيضا لإطلاق الخدمات المصرفية المصنفة للأفراد وفق أهمية وضعهم ونشاطاتهم.
وقد ساهم البنك، حسب المدير العام، في سنة 2010 في تمويل وضمان ما قيمته 70 إلى 80 مليون دولار من الصادرات، كما مول في السنة الجارية استثمارات منتجة بقيمة 40 مليون دولار ذهبت لقطاع المواد الصيدلانية ومواد التنظيف. وهو أساس نشاط أش أس بي سي ، الذي لا يراهن على الانتشار الجماهيري.
ولكنه يستعد لفتح وكالة جهوية مركزية في وهران تغطي النشاط الصناعي والتجاري في المنطقة الغربية، وفي سطيف  بالهضاب العليا، كما يهتم البنك بنشاط الشركات المتعددة الجنسيات وقطاع المحروقات، حيث ينوي فتح وكالة في مدينة حاسي مسعود، وهذا بحلول سنة 2012
يؤكد مدير عام أش أس بي سي أن البنك يملك الخبرة، ولديه الاستعداد التام لمباشرة خدمات العملة الصعبة في الجزائر، تلبية لمطالب عدد متزايد من الزبائن من الشركات والمودعين،
وإلى جانب نشاطها المصرفي تهتم أش أس بي سي بالعديد من المشاريع الاجتماعية، منها تمويل دروس في اللغة الإنجليزية لفائدة الأيتام، واستقبال عدد منهم في دورات تكوينية في مهن الصرافة. هذا إلى جانب أعمال تطوعية، منها تنظيف شاطئ قوراية بولاية تيبازة، استعداد لموسم الاصطياف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!