-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أفكار جديدة في طلب العلم ونشره لنا نحن النساء

نادية شريف
  • 983
  • 0
أفكار جديدة في طلب العلم ونشره لنا نحن النساء
طلب العلم سلاح لكسب رهان التميز

لدي بعض الأفكار وبدأت في تجربتها رااائعة جدا وسهلة ولو كانت الواحدة منّا تعاني ضغط شغل..عموماً سأفيدكن ببعض المقترحات

الفكرة الأولى:

من لديها زوج طالب علم أو متحمس لطلب العلم فإن لم تجد فأخت لها في الله تكون طموحة في العلم، أقترح عليها بأن تخصص كل أسبوع مسألة علمية في الفقه وتطلع عليها وتحفظ الأقوال والترجيحات والأدلة وحبذا لو من المسائل العلمية المتداولة في الساحة التي يكثر النقاش حولها وخاصة مسائل النساء في الطهارة وخروج المرأة وأحكام زينتها وهكذا.. لكن لابد من قراءة الأقوال والراجح والمرجوح فيها..

الفكرة الثانية: 

تكون لها رسائل أسبوعية أو كل أسبوعين أو ماتراه مناسباً لظروفها ومن باب التخفيض تشترك في خدمة الرسائل عن طريق الإنترنت وتدخل أرقام جميع قرابتها وتضع قائمة القرابة وصديقاتها وتضع قائمة طالبات العلم وهكذا، وتنتقي رسائل وعظية تارة وتارة في التفسير وتارة في العقيدة وتارة حكم فقهي وهكذا وترسلها بشكل أسبوعي وتستمرفقد جربتها ومنذ سنة أرسلها كل خميس لأنه يوم تُرفع فيه الأعمال بشرط أن تكون الرسالة من إعدادك أنت..وهذا استفاد منه الكثير وهذا فضل الله وحده.

الفكرة الثالثة:

لابد من تخصيص يوم في الأسبوع تسمع فيه شرح في علم العقيدة للشيخ صالح آل الشيخ أو البراك أو من تحب، بعد الإنتهاء تبدأ في علم آخر في الحديث أو الفقه ويُفضل الشيخ عبدالكريم الخضير لأنه يأصّل المسائل تأصيلاً علمياً وبوضوح وبهدوء أيضاً، أو التفسير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!