-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أكثر من 1.3 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي

الشروق أونلاين
  • 3764
  • 0
أكثر من 1.3 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي

خصصت الدولة الجزائرية 300 مليون سنتيم لأكثر من 1.8 مليون مصاب بداء التهاب الكبد الفيروسي حسبما كشف عنه رئيس الجمعية الوطنية لمرضى التهاب الكبد الفيروسي السيد عبد الحميد بوعلاق أمس في ندوة صحفية بمناسبة اليوم العالمي لهذا الداء.
وكشف المتحدث أن أكبر مشكل يعاني منه المرضى هو غلاء تكاليف العلاج التي تصل لحد 140 مليون سنتيم للسنة في ضل غياب أجهزة العلاج في معظم المستشفيات.
وأضاف أن وزارة الصحة ستنظم يوم تكويني لجراحي الأسنان فيما يخص انتقال المرض عن طريق الدم الذي بات يعرف انتشارا كبيرا، كما ستسعى وزارة التضامن الوطني بالتنسيق مع وزارة الصحة إلى تطبيق نظام التعاقد مع المستشفيات للتكفل أكثر بالمصابين والذي سيتم تطبيقه بداية من 2008.
ولأول مرة ستشرع الجمعية الوطنية لمرضى التهاب الكبد الفيروسي بحملة تحسيسية واسعة بالتنسيق مع شبكات الهاتف النقال على غرار “جازي” و”نجمة” و”موبيليس” تتمثل في إرسال رسائل اليكترونية للمواطنين”تحتوي على معلومات خاصة بالمرض ورقم هاتفي مباشر يربطهم بالعديد من المختصين والأطباء يسهرون على التكفل بانشغالاتهم.
كما ستسعى الجمعية لتنظيم مسابقة أحسن مقال صحفي بالغتين العربية والفرنسية في ما يخص التحسيس بخطورة هذا الداء والفائزين بهذه المسابقة سيشاركون في المؤتمر الدولي لمرضى الالتهاب الفيروسي الذي سيعقد في ايطاليا سنة 2008 .

ـــــــ
بلقاسم حوام

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!