-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب شريط التعذيب الذي ظهر بطله شقيق حاكم الإمارات

أمريكا تؤجل المصادقة على اتفاق نووي مع الإمارات المتحدة

الشروق أونلاين
  • 4022
  • 0
أمريكا تؤجل المصادقة على اتفاق نووي مع الإمارات المتحدة
فضيحة تناولتها الصحافة الصفراء على نطاق واسع/ صورة: ح.م

لم تتوقف ردود الفعل التي خلفها الشريط الذي ظهر فيه الشيخ عيسى الأخ غير الشقيق للرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهو يمارس أنواعا من التعذيب في حق تاجر حبوب أفغاني وحرق أعضائه التناسلية بصاعق كهربائي فحسب، بل تسبب في تأخير المصادقة على اتفاق نووي بين الإمارات العربية والولايات المتحدة، لأن هذه الأخيرة ترى أن حساسية الحادثة قد تؤثر على ذلك التفاهم، وفقا لما قاله مسؤولون قريبون من الاتفاق.

  • وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن حكومة أبوظبي أبلغت وزارة الخارجية الأمريكية بأنها وضعت الشيخ عيسى تحت الإقامة الجبرية، ريثما تنتهي التحقيقات في حادثة التعذيب.
  • ويظهر الشيخ عيسى في الفيديو، يساعده مجموعة من الرجال أحدهم بزي الشرطة، وهو يحشو الرمل في فم الرجل الأفغاني، ويضربه بعصا تحوي مسامير حديدية، ثم يحرق أعضاءه التناسلية بصاعق كهربائي، ويجلده بسوط، ويطلق النار باتجاهه دون أن يصيبه، ثم في النهاية، يصب الملح على جراح الرجل.
  • والشريط، الذي تبلغ مدته 45 دقيقة، تم تصويره على مدار ثلاث ساعات قبل نحو أربع سنوات، في صحراء على أطراف مدينة أبوظبي، بناء على طلب من الشيخ عيسى.
  • وطالبت  سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في المنظمة الحكومة الإماراتية بكشف تفاصيل القضية علنا، باعتبار أن التحقيقات السرّية لن تردع أعمال الإساءة والتعذيب التي قد تقع في المستقبل، مثمنة في المقابل أمر التوقيف الذي قالت بأنه يبعث على الطمأنينة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!