-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حي بوعمامة الأكثر تضررا

أنابيب النفط تهدّد سكان عاصمة النفط

الشروق
  • 564
  • 1
أنابيب النفط تهدّد سكان عاصمة النفط
ح.م

يوجد بمدينة حاسي مسعود وعلى مستوى محيطها عديد الآبار النفطية والتي تم إنشاؤها منذ سنوات السبعينيات من القرن الماضي من طرف شركة سوناطراك، وعلى غرار بعض أحياء المدينة محي بوعمامة والذي يتواجد بالقرب منه عديد الآبار النفطية في حين يوجد آخر داخل النسيج العمراني، وهو ما أصبح يشكل خطراً على سكان الحي.

هذه الدواعي عديدة منها قدم هذه الآبار وعدم صيانتها من طرف شركة سوناطراك، زيادة على رمي بعض النفايات بالقرب منها وهو ما أصبح يهدّد سكان الحي والمدينة ككل، خاصة إذا علمنا أن عديد هذه الآبار توجد بها تسربات نتيجة اهتراء بعض أجزاء من أنابيبها .

من جهة أخرى نجد بعض الآبار المحاذية لحي 442 مسكن، وهو ما يزيد من المخاطر بهذا الحي أيضا، وفي سياق ذي صلة فإنه من أكبر هواجس وتخوفات سكان المنطقة ، وجود بعض الأنابيب النفطية والغازية التي تمر بوسط أحياء المدينة على غرار الأحياء المذكورة وحي 1800 مسكن وغيرها من هذه الأحياء، والتي يطالب سكانها من المصالح المعنية والسلطات المحلية بالمنطقة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة، خاصة من شركة سوناطراك، فعلى سبيل المثال نجد عديد الأنابيب التي تمر على أماكن رمي النفايات في حين نجد أخرى مهترئة وقديمة وأخرى توجد بها تسربات.

ونجد العديد منها لا تخضع للمراقبة والصيانة، هذا المشكل يوجد أيضا ببعض القرى المجاورة للمدينة، على غرار البئر النفطية المتواجدة بالقرب من قرية الخويلدات، إذ طالب سكانها سابقا من السلطات اتخاذ إجراءات السلامة والأمن بهذه البئر التي أصبحت تشكل خطراً حقيقيا عليهم من دون جدوى.

ويطالب سكان حي بوعمامة السلطات والمصالح المعنية بالمنطقة، بتكثيف المراقبة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة والوقائية ضد أي خطر محدق بهم مستقبلا، نظرا لهذه الظروف والمعطيات المذكورة آملا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Slimane Algéria

    Comment et qui a donné l''accord pour construire jusqu'à arrivé à la limite des puits ou aux alentours de ces puits ?????????!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!