-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طرقان مؤدي شارات الكابتن ماجد وريمي وماوكلي للشروق

أنا جزائري من جهة الأم وأعتزم القيام بجولات فنية في الجزائر

الطاهر حليسي
  • 7699
  • 8
أنا جزائري من جهة الأم وأعتزم القيام بجولات فنية في الجزائر
أرشيف
طرقان العربي طرقان

أكد الفنان السوري طارق العربي طرقان المؤدي الشهير لشارات الرسوم المتحركة، الإثنين، أنه يتفهم العتب الذي يصله من جمهوره الجزائري واعدا بزيارة الجزائر والقيام بجولات فنية عبر مختلف الولايات تخليدا لعربون المحبة الذي يربطه بالجزائر.
وقال المؤدي الشهير لأغاني الرسوم المتحركة مثل الكابتن ماجد وماوكلي وريمي إن أصوله من جهة والدته تعود للجزائر، حيث هاجرت عائلتها من الجزائر في الدورة الثانية للهجرة نحو الشام العام 1910 بعد الهجرة الشهيرة التي قام بها الأمير عبد القادر رفقة 4000 من جنوده منتصف القرن التاسع عشر، مشيرا أن عدد السوريين من أصول جزائرية يبلغ اليوم 1.2 مليون نسمة بينهم 5000 دون وثائق هوية حتى اليوم.
وأوضح طرقان أن النجاح العاطفي لأغانيه التي شكلت ذاكرة ووجدان جيلي الثمانينيات والتسعينيات دفعته للخروج من الكواليس نحو العلن وإنشاء فرقة أوركسترالية بمصر اختصت في غناء تلك الشارات لجمهوره الذي يعتبره أبناءا لا متفرجين بحكم ارتباط فنه بطفولة الكثيرين.
وكشف أحد أشهر المختصين في المجال أن الغناء للطفل يندرج في إطار السهل الممتنع نظرا للوعي الكبير والقدرة الحفظية للأطفال، ما دفعه للتركيز نحو جودة اللغة العربية المقدمة في الأغاني، معلنا أنه بات يفكر في إنشاء مدرسة عبر فضاء اليوتيب لتلقين تقنيات الأداء بطريقة تفاعلية مع الكبار والأطفال على حد سواء، مبرزا فوارق كبيرة بين المدرسة التي ينتمي إليها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • أبوبكر الحبشي

    أولات ارجال حاصلين فما البال باولات أنسا . خاصنا اتولويل وازغاريد باه أنسكتو عباس

  • الشيخ عقبة

    ( كان بإمكانهم إعلان أصلهم الجزائري وقت أن كان الشعب الجزائري يحترق بالنابالم ) 5000 مجهول الهوية يريد الألتصاق بالجزائر ( الجزائر ليست محشر لكل مجهول الأصل والنسب من الأعراب وبني أعداس ) من قال أنهم جزائريون ، أرض الله واسعة

  • شخص

    ذكّرتمونا بالزمن الجميل، حين كان للرسوم المتحركة قيمة، كنا (كأطفال) ننتظرها كلنا أمام التلفاز الذي كان يبدأ البث على الساعة الخامسة مساءاً و هي أول برنامج بعد القرآن الكريم. أما الآن فليس هناك سوى العنف و الجياحة.

  • عبد النور

    ملحن وكاتب بالدرجة الأولى ثم مؤدي...معظم الرسوم المتحركة لجيلي الثمانينات والتسعينات قام بتلحين شاراتها وكتابة كلماتها، يتسم أسلوبه بقوة اللغة العربية التي أعطت لشاراته رونقا وجمالا وإبداعا وحضورا في خيال الأطفال، وتوزيعه الموسيقي وألحانه العذبة الجميلة المستمدة من طبوع عدة بينها الطبوع الجزائرية...هو جزائري الأب، أبوه كان ديبلوماسيا جزائريا في سوريا، وأمه سورية المولد جزائرية الأصل..عاش كل حياته في سوريا وتعلم بها ومنها إستمد إبداعه في مجال اللغة العربية ومجال الفن والموسيقى. تعليم العربية في سوريا من أقوى مايكون ومنها خرجت كل الإبداعات الفنية في المسرح والغناء والأفلام والمسلسلات.

  • شرفي

    جزائر ي الأب و سوري الأم وهدا هو الصواب

  • karim

    salam tarik est de pere algerien natif de sig est de mere algeriene ne en syrie d'orige de telcane

  • Ahmed

    @محمد☪Mohamed
    BRAVO POUR VOTRE COMMENTAIRE

  • محمد☪Mohamed

    أولا لازم الصحافي يتعلم يقول الفنان الجزائري طارق العربي طرقان لأنه هو يقول أنه جزائري في قنوات مصرية فالماذا خيرنا تعطوه للدول أخرى المغرب مثل يفتخر ودار مواقع كلمة Marocains du monde التعبير الصحيح
    تانيا لو كانت السلطة الجزائرية عندها تفكير الجيد تستفيد من حرب سوريا و تظم 1.2 مليون نسمة للجزائر فيها إطارات أطباء مهندسين وعلماء ومخرجين وصحافيين وحرافيين عندهم حرف وثقافة ممكن تغير الجزائر إلى أحسن .
    نقعد غير نصدر أحسن جزائري و نخل كرفة ذاخل إلى مت باقي القليل من المثاقفين .