جواهر
فضفضة

أنا ضائع بين الأم وابنتها فماذا أفعل؟

نادية شريف
  • 8691
  • 26
ح.م

مرحبا أنا من متابعي جريدتكم الموقرة جريدة الشروق شكرا على المجهودات التي تقدمونها للقراء..

أختي لدي مشكلة لم أجد لمن أبوح بها أنا شاب من الوسط أعمل في مؤسسة خاصة تملكها امرأة في الأربعينات من العمر أرملة جميلة ومهذبة ورائعة لقد أحببتها بصدق وأصبحت أهيم بها بجنون فقررت مصارحتها بحبي لها ونيتي الزواج منها في أحد الأيام طلبتني لمكتبها فقلت في نفسي هذه فرصة سانحة ولكن ما إن دخلت حتى عرضت عليّ ما لم يكن في الحسبان قالت لي إنني شاب أنيق ومهذب ولا يمكنها أن تجد عريس مناسب لابنتها غيري!

صدمني طلبها ولكنني صارحتها بحبي لها وأنني متيم بها.. ضحكت كثيرا وقالت لي أنا أيضا معجبة بك أنت شاب رائع.. قالت لي أنا على استعداد لأضحي بسعادتي من أجل ابنتي!!!

 أصارحك سيدتي، ابنتها أيضا جميلة ومتخلقة ولكن أمها أجمل منها بكثير.. قلت لها سأفكر فقبلت على مضض، قالت لي أمها سأحبك أنا أيضا وأهتم بك!!!

قالت لي كلما أحببت ابنتي سأحبك أنا وأعطيك أي شيء تتمناه.. قلت لها في أحد المرات في مكتبها أنني أريد أن ابقي معك في مكتبك، قالت لي: أنا أيضا أنت ممتع، قالت سأعطيك حناني وعطفي وروحي أيضا المهم أن تسعد ابنتي

آسف سيدتي ولكنني مكتوي بين نارين لهذا راسلتك علكي تخففي عني وشكرا.

أخوكم سيدعلي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أخي الكريم والله أسأل أن يأخذ بيدك ويريح بالك ويهديك إلى اتخاذ القرار الصائب وبعد:

رسالتك غير مفهومة جيدا أخي، فإن كانت الأم عرضت عليك ابنتها في حين تؤدي هي دور العشيقة فهذه مصيبة وعليك أن تبتعد نهائيا عنها وتضع حدا لها كي لا تقع في المعاصي والعياذ بالله لأنك بهذه الطريقة لن تسعد ابنتها كما تتوهم هي وإنما سيكون الدمار للجميع..

عليك ان تكون واضحا وصريحا ومباشرا ما دمت تحب الأم.. قل لها انك تريدها هي ولا تريد ابنتها فإن قبلت بها ونعم وإن رفضت تستطيع الانسحاب دون أن تؤذي مشاعر فتاة بريئة تقول أنها على دين وخلق..

من جهة أخرى أنت لم تخبرنا بمشاعر الفتاة، هل تحبك ولذلك السبب فضلت الأم سعادة ابنتها على سعادتها الشخصية، أم لا تعرف شيئا عن الموضوع؟

القرار مرتبط بشكل مباشر بالفتاة فإن كانت تحبك وأنت تحب أمها وأمها تدري بحبها لك فالصواب أن تبتعد عن الاثنتين، لا أن تتزوج واحدة في العلن وتعبث مع الأخرى في السر..

فكر جيدا أخي قبل أن تتورط في المشاكل وتجد نفسك في وضع لا تحسد عليه لأن أمرا جللا كهذا قد يوصل لكوارث لا حصر لها.. فكر وضع النقاط على الحروف فإما تتزوج الأم أو تغادر عالمهما بشكل نهائي وتنهي المهزلة..

أخيرا سيدي الفاضل، اعلم أن ما يبنى على أسس متينة يدوم ويزهر ويثمر وما يبنى على أسس واهية يزول ويندثر والله المستعان.

لمراسلتنا بالاستشارات:

fadhfadhajawahir@gmail.com

مقالات ذات صلة