-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن صدق "طيموشة" حقق الإقبال الجماهيري عليها .. يحيى مزاحم:

أنا مخرج يعيش وسط المجتمع والجمهور لا يحب من يحتقر ذكاءه

زهية منصر
  • 2083
  • 2
أنا مخرج يعيش وسط المجتمع والجمهور لا يحب من يحتقر ذكاءه
ح.م

حققت سلسلة “طيموشة” التي بثها التلفزيون الجزائري خلال رمضان نجاحا جماهيريا كبيرا حيث حظيت بنسب متابعة كبيرة وإجماعا على نجاح العمل خاصة بالنسبة للممثلة مينة لشطر التي تألقت في الدور الرئيسي، وأبانت عن موهبة وقدرات كبيرة في الكوميديا تؤهلها لتكون رقما صعبا مستقبلا.

المخرج يحي مزاحم قال في اتصال مع الشروق إن نجاح العمل يعود لكونه مستمدا من المجتمع ويعالج الأمور بصدق. وقال يحي مزاحم إن السلسلة كانت تضم 25 حلقة قبل أن يتم تقليصها إلى 21 حلقة جراء ظرف الجحر الصحي. وأضاف مزاحم في اتصال معه أن العمل لم يكن سهلا لكن الأجواء التي جرى فيها التصوير وطاقم العمل خفف من الضغط وأعطي كل ما عنده من أجل نجاح السلسلة.

وأرجع المخرج النجاح والإقبال الذي لقيته السلسلة وسط الجمهور إلى كون العمل يتوفر على كمية الصدق المطلوبة لكي يتقبلك المشاهد. صدق في الكتابة، وصدق في التمثيل. وأضاف المتحدث أنه كمخرج يعيش وسط المجتمع الجزائري ويعرف جديا ماذا يحب هذا الجمهور، وكيف يعيش.

ويؤكد أن الجمهور هو القاعدة بالنسبة له في كل الأعمال التي قدمها سابقا والتي قدمها اليوم والتي سيقدمها مستقبلا، لأن الجمهور الجزائري ذكي وبإمكانه تقديم ملاحظات وانتقادات يتعلم منها المخرج. والجمهور الجزائري لا يحب من لا يحترم ذكاءه لهذا فنجاح طيموشة يعود لكون العمل يطرح سؤالا مهما، هل الإنسان عليه أن يتغير وفق مقاييس الآخرين حتى يحظى بالقبول أم يحافظ على مبادئه وعفويته للعيش كما يريد هو ويحقق ما يريد. ويعتبر حسن اختيار الممثلين بالنسبة للمخرج جزءا من نجاح العمل حيث كشف مزاحم أنه أصر على إسناد الدور لمينة لشطر كما أصر على حضور طارق بوعرعورة في السلسلة رغم ارتباط هذا الأخير بعمل آخر. وقال المتحدث ذاته إن مينة لشطر ممثلة موهوبة وستذهب بعيدا في المستقبل حيث ينتظر أن تجمعه بالممثلة مشاريع أخرى في أدوار درامية.

من جهة أخرى، قال مزاحم إن ظهور بيونة في الحلقة الأخيرة كانت فرصة استغلها وقد أضافت له كمحرج الشيء الكثير. وكان يرغب أن يقدم عملا رفقة بيونة لكن الفرصة لم تتح له من قبل وبمجرد ما أتيحت استغلها. وقال إن بيونة ممثلة كبيرة وقد أضفى وجودها جوا بهيجا في الأستوديو مع الممثلين.

ولم يستبعد يحي مزاحم إنتاج الجزء الثاني من “طيموشة” الموسم المقبل في حال تم الاتفاق بين كاتبة السيناريو والتلفزيون الجزائري. معتبرا نجاح السلسلة والإقبال الجماهيري الذي حظيت به دليلا على وجود طاقات في الجزائر سواء في الكتابة أو في التمثيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Algérien

    صحا عيدكم انا والله ما سمعت بهذا السلسلة طوال شهر رمضان باكمله

  • SoloDZ

    الحمد لله الذي وقاني التلوث السمعي البصري ولم اشاهد القنوات المحلية كلياً ولو لدقيقة واحدة عدى بعض الدروس الدينية وسلسلة امريكية شهيرة وانني متأكد بأنني لم اضيع اي شيء يذكر بل العكس فقد نجحت في الثبات على قراري الذي اتخذته عشية الشهر الفضيل بأن لا اتابع القنوات الجزائرية بسبب الردائة المثيرة للاعصاب التي تنتجها منذ عدة سنوات على كل حال وهذه المرة الثانية التي افعل ذلك وبينهما نفس الشيء طبعا الى حين تتخلص البلاد في هذا المجال من نتائج النظام السابق الذي لم ينتج سوى الانحطاط الفكري وتبعاته الكارثية على المجتمع فليس هذا ما طالبنا به عند الانفتاح السمعي البصري قبل سنوات بل طالبنا بمجال منظم وهادف