-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عرفت بمواقفها الإنسانية وأعمالها الخيرية الكثيرة

أنجلينا جولي.. النجمة الأمريكية التي كسبت اِحترام العالم

جواهر الشروق
  • 8248
  • 17
أنجلينا جولي.. النجمة الأمريكية التي كسبت اِحترام العالم
ح.م

أنجيلينا جولي اسم بات يتصدر يوميا عناوين الصحف العالمية، ويغزو مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب جمهورها العريض الذي يتابع أخبارها ويتلقف جديدها باهتمام كبير، خاصة بعد خضوعها لعملية استئصال ثدييها ومبيضيها إثر اكتشافها بأنها تحمل الجين المتحور ” بي.آر.سي.إيه ” المسبّب للسرطان، وتدهور صحتها بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وتعرف النجمة الأمريكية المحبوبة بمواقفها الإنسانية وأعمالها الخيرية الكثيرة، حيث اِختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيرا وجدارة بالاحترام على مستوى العالم، وتضاعف عدد معجبيها في العالم العربي والإسلامي بسبب تضامنها الكبير مع اللاجئين الذين أجبرتهم الظروف الأمنية على مغادرة بلدانهم على رأسهم اللاجئين السوريين.

محطات خيرية متعددة لنجمة هوليود رصدتها جواهر الشروق في هذه النقاط:
  كمبوديا فاتحة النشاط الخيري

في رحلة قادتها إلى كمبوديا من أجل تصوير مشاهد من سلسلة ” لتومب رايدر”  عام 2001 تأثرت أنجلينا كثيرا بالحياة المزرية التي يعيشها الكثير من أهالي المنطقة، و كانت تلك الزيارة بالنسبة لها فاتحة لفصل جديد من النشاط الخيري، الذي نال تقديرا كبير من المهتمين بأعمال الإغاثة حول العالم، ما جعلها تسعى للعمل كسفيرة للنوايا الحسنة وتهتم خاصة بشؤون اللاجئين.

وكلّلت النجمة الأمريكية مساعيها لرفع المعاناة عن أهالي كمبوديا بتبني الطفل  “مادوكس”، الذي كان أول أبناءها بالتبني وتمت إجراءات تبنيه في عام 2002. متعهّدة بحسن رعايته وإحاطته بحبّها وحنانها.
وواصلت جولي جهودها في كمبوديا بحماية الحياة البرّية فيها من خلال مشروع أطلقته تحت اسم “مادوكس جولي بيت” الأمر الذي أهّلها للحصول على الجنسية الكمبودية. كما أسست مؤسسة “مادوكس – جولي – بيت” الخيرية في عام 2003، وبدأت بضخّ تبرّعاتها هي وزوجها براد بيت فيها من أجل تحسين الحياة في كمبوديا.

 زيارة بؤر التوتّر

 اشتعال العديد من مناطق العالم بالنزاعات العرقية والطائفية لم يمنع أنجلينا جولي من مزاولة نشاطها الإنساني والخيري في إطار عملها مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، وسفيرة للنوايا الحسنة أيضا، ومن أكثر مهامها خطورة كانت في أفغانستان، حيث تلقت المفوضية أنذاك العديد من التهديدات الإرهابية، ما جعلها ترسل برسالة وداع لزوجها، ولكنها عادت إلى بلادها سالمة، ولم يمر أسبوعين على عودتها حتى اشتعل مقر الأمم المتحدة هناك بسبب عمليات إرهابية.
وفي عام 2010، أسّست جولي مدرسة لتعليم الفتيات في أفغانستان، مكونة من ثمانية فصول، بعد 18 شهرا من زيارتها لأفغانستان، تقوم بتعليم 800 طالبة أفغانية على مدار فترتين دراسيتين يوميا.

التضامن مع ضحايا هاييتي
عندما ضرب الزلزال ولاية هاييتي عام 2010، لتكون أنجلينا جولي وزوجها النجم الهوليودي براد بيت في مُقدمة المتضامنين مع ضحاياه، وقدموا لهم دعما ماديا ومعنويا كبيرين.
حملات توعوية للنساء  
في العام التالي لوفاة والدتها بعد صراع مع سرطان المبايض، تبرّعت هي وشقيقها لمؤسسة علاجية غير تجارية بمبلغ رفضت كشف قيمته للإعلام. ورغم خضوعها لعملية جراحية لاستئصال الثديين والمبيضين عام 2014، ووضعيتها الصحية الحرجة وصعوبة ما مرت به شاركت في حملات توعوية للنساء من اجل الوقاية من الأورام السرطانية.
دعم الأطفال في مناطق النّزاع
ولانجلينا جولي قصص طويلة مع  أطفال البلدان التي تعاني من الحروب والنزاعات، حيث تبنت بالاضافة الى الطفل الكومبودي “مادوكس “، طفلة أخرى من أثيوبيا تدعى ” زهرا مارلي” حصلت عليها من ملجأ آفاق واسعة للأطفال الموجود في أديس أبابا، وبعد عودة زهرا مع أنجلينا إلى الولايات المتحدة تم وضعها على الفور المستشفي بسبب العطش وسوء التغذية، أما طفلها الثالث بالتبني فكان “باكس ثين “من ملجأ أيتام في مدينة هو تشي منه الفيتنامية.

كما شاركت في العديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية الداعمة لهؤلاء الأطفال، أو المساهمة في مبادرات ومشاريع لتحسين أوضاعهم، كما تحرص على القيام بزيارات ميدانية لعين المكان حيث يتواجد هؤلاء الأطفال المحرومين من أدنى متطلبات الحياة حاملة معها رسالتها الإنسانية وفاضحة عوار الحروب والسياسات، مثلما فعلت مؤخرا مع أطفال اللاجئين السوريين حيث قامت بتبني طفل سوري. ليصبح عدد أبناء أنجلينا سبعة ثلاثة من صلبها وأربعة بالتبني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • coco channel

    انما الاعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوي......اذ ا دار الخير ما يسلم وادا ذار الشر ما يسلم المسلم من سلم الناس من لسانه ويده سبحان الله

  • بدون اسم

    جميلة وفقط اما الاعمال فكثيرون من يقومون بهاولو كانوا مكانها اكثر من ذلك هل ساعدت مسلمي بورما

  • بدون اسم

    مازال المجتمع متخلف مازال الا من رحم ربك ، مازال الواحد فيهم نفسه مليانة احقاد وأنجاس وهو يتحدث عن غيره من العباد، متى تدعون الخلق للخالق ؟؟؟ وضامنين الجنة بكل وقاحة أيضا ! ان كانت الجنة لامثالكم فقسما بالله افضل ان احشر مع انجلينا جولي والله على ما اقول شهيد

    أحلام الاماراتية تطلع على الشاشات بمجهرات وحلي يوازن ميزانية دولة ولم تفعل ربع ما فعلته انجلينا جولي مع العرب
    والعديد من الفنانين العرب كذلك، ثم ما دفعها لتغامر بحياتها في افغانستان وتتبنى عدة اطفال ؟؟؟ ربما لتصبح مشهورة عند العرب !

  • Anaya

    Ce n'est guère pour la défendre (je ne suis pas de ses fans ) je ne connaissais pas son parcours mais les commentaires m'ont poussée à aller le voir sur Wikipedia et j'ai découvert que c'est une personne qui a énormément souffert dans sa vie. Très perturbée. jeune ,elle s'automutilait et elle a subi dès sa petite enfance le divorce de ses parents acteurs tous les deux... Son père a dit à la télé qu'elle a des problèmes mentaux et pour cela elle a coupé les ponts avec lui.où est la vérité? . .

  • dahmani

    الله يهديها للاسلام انها امراة طيبة و انسانة نسال الله ان ينير قلبها لنعمة الاسلام

  • ALGERIENNE

    Au moment ou ladite chanteuse Ahlem du Golf fait tourner une émission qu'elle a appelé the kween; et qui s'est faite couvrir de centaine de bijoux, et dans un studio royal et paradoxal ; voici Angelina Jolie visiter les refujiés syriens, iraquiens afghans...etc, sans citer ces enfants adoptés de differentes races, et vous venez à la fin la juger sur ses films que vous meme, vous n'arretez pas de les regarder.
    Un monde hypocrite.

  • s s bejaia

    اود التعقيب على زلزال هايتي فالجميع يعلم ان ديانة ممثلي هوليود هي الكنيسة العلمية والههم فودو وعاصمة هذه الديانة هي هايتي لذلك هرع كل ممثلي هوليود الى هايتي حتى لاتندثر ديانتهم فقط وليس حبا لفعل الخير

  • Abdelhamid

    La majorité des riches dans le monde y compris les stars de Hollywood se tourne vers les financement des œuvres de charités ...etc....pas parce qu'ils aiment faire ca mais la raison réside que dans leurs pays les œuvres de charités sont déductibles d'impôt sur le revenu, c'est une façon intelligente pour blanchir leurs argent. Pour cette femme elle n'a rien de spéciale, d'ailleurs elle .est classée parmis les riches qui ont laisser leurs propres parents dans le besoin sans les aider

  • Jad

    Vous n'êtes pas heueusement, son dieu qui sait tout,vous n'avez pas non plus le droit de juger son passé ,elle est libre et elle ne viendra pas habiter chez vous . malheusement il y a beaucoup de musulmans qui ne sortent pas de mosquée mais leurs coeurs pleins de roncune , d'intolérance et l'amour de faire mal aux autres , ça vient d'un bon coeur ,aimer donner et aimer aider,elle n'a pas non plus besoin d'un public arabe qui regarde ses films en version piratée

  • بدون اسم

    ان شاء الله لي يحب هد المخلوقة و يدافع عنها ربي يحشرو معها

  • زليخة

    Melina Chaque vase, y compris là où il est égoutte
    كلّ إناء بما يوجد فيه ينضح

  • melina

    Angelina est 100000 fois meilleure que les femmes muslmanes qui pretendent deter des anges. Angelina est une Americaine, a une autre vision de l'art pas comme la votre, et sa vie en realite est une honneur a toute femme, svp arretez vos titres parceque c du blabla....toute chose vous la relies a lislam...et vous oubliez des milliers de putes du monde arabe et musulman.

  • muslim

    angelina jolie ancienne actrice de film a caractere sexuel est glorifiée et même meiux considérée que les musulmans, il suffit de chercher sur le net... MALAKOM KAYFA TAHHKOMOUN,... HASBIYA ALLAH WA NI3MA EL WAKIL, يحشر المرء مع من يحب

  • تعقيب على التعليق الاول

    صحيح ان لها ماضي تتزلزل له الابدان و صحيح ان لها وصمات عار على اسمها في عالمنا الاسلامي لكن انت لا تدري قد تكون خطوات لتوبتها الله اعلم لكن لا يجب ان تنظر الى الجانب المظلم من تاريخها فالهبات الانسانية و الاعمال الخيرية في السنوات الاخير استطاعت ان تربط اسم انجلينا جولي بالخير و ليس بافلامها الاباحية فاسمها الان اصبح يرتبط بالخير لعل ما يحدث معها الان من امراض و اعمال خيرية طريق للتوبة و التعرف على الخالق لذلك الله يهديها و يهدينا و كل واحد مسؤول عن تصرفاتوا

  • Anaya

    يحدثك إنسان عن إنسان فتراه ملاكا؛ ثم يأتي آخر يحدثك عنه فتراه شيطانا! الأول يركز على عيوبه والثاني يركز على محاسنه ويبقى الحكم هو أنت!
    أنا أعرف ان أنجلينا جولي ممثلة (لا أحب كثيرا السينما والأفلام ) لكن لا أعرف عن أعمالها شيء. أعرفها خاصة من خلال son combat contre le cancer و أعمالها الخيرية أما الجانب الآخر فأنا لا أعرفه ولا أريد معرفته.

  • تغقيب على التعليق الأول

    كل واحد يركز على ما تنطوي عليه دخيلة نفسه ، الأعمى يرى العالم ظلاما دامسا مثلك ، أنجيلينا جولي ملكة الانسانية رغما عنك ، و ما قدمته للانسانية لا ينكره الا من يركز على الجزء الأسفل لأنه شاذ يرى الناس كلهم شواذ مثله
    أنت لا تساوين ظفر أنجيلينا جولي

  • بدون اسم

    بحثت عنها في اليوتوب فوجدت لها مقاطع جنسية تقشعر لها الأبدان ففهمت عندها لماذا نالت احترام العالم و لها جمهور و متتبعيين من الشواذ و الشاذات.
    قالت عرفت بموقفها الإنسانية و أعمالها الخيرية قالت!